لأول مرة في تاريخها .. إغلاق المعابد اليهودية يوم السبت في نيوزيلندا تضامناً مع المسلمين

قررت الجالية اليهودية بنيوزيلندا إغلاق معابدها اليوم السبت، وذلك لأول مرة في تاريخها، تضامنا مع الجالية المسلمة في البلاد.

وكتب رئيس الوكالة اليهودية في إسرائيل يتسحاق هرتسوغ عبر تويتر: “لأول مرة في التاريخ ستكون الكنس في نيوزيلندا مغلقة يوم السبت في أعقاب المذ. بحة المر. و عة بحق المسلمين في كرايست تشيرتش”.

وأضاف أن “الوكالة اليهودية والمجلس اليهودي النيوزيلندي يقفان تضامنا مع العائلات الثكلى، إننا متحدون في محاربة الكراهية العنيفة والعنصرية”.

وأشار المجلس اليهودي النيوزيلندي إلى أنه يشعر “بالاشمئزاز والحزن” جراء الهجمات، وقال ستيفن غودمان، رئيس المجلس في تصريحات صحفية: “نعرض مساعدتنا ودعمنا على الجالية المسلمة ونقف متحدين معها ضد ويلات الإرهاب والعنصرية، التي يجب أن نبذل قصارى جهدنا لإبعادها عن نيوزيلندا”.

وحسب سلطات نيوزيلندا، فإن الهجوم الإرهابي الذي نفذه اليميني المتطرف الأسترالي برينتون تارانت على المصلين المسلمين، أسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصا وإصابة عشرات الآخرين. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. هذا مبدأ انساني تتفق عليه كل الديانات. هذا إذا أبعدنا العنصرين عن المشهد أمثال الأحزاب اليهودية الاسرائيلية المتطرفة والمسيحية والمسلمة.

  2. بكون خافوا يجيهم الدور فالارهاب الصليبي بدأ بهم في التاريخ قبل أن ينتقل لقتل المسلمين.

  3. البابا استنكر واعرب عن المه وحزنه والمفتي صمت هذا ان لم يرقص فرحا وطربا حتى يرضى الارهابي الكبير المسمى رئيسا او اميرا
    المعابد اليهودية والكنائس تكلمت وحزنت ومساجد السيسي والاسد وابن سلمان وابن زايد سكتت وربما فرحت
    الكل يستنكر والقتلة يبررون واحدهم من طائفة رمز الصمود المصدي يلوم القاتل لانه لم يقتل سوى خمسين فقط ويطلب اليه القدوم للحج ليذبح الالاف
    الاعمى يدرك الحقيقة وعميان البصيرة لا زالوا يطبلون فيا للمفارقات المحزنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.