جديد برلمان بشار الأسد .. زيادة الضرائب على المطاعم لهذا السبب !

تدرس لجنة الإدارة المحلية والتنمية العمرانية ببرلمان بشار الأسد، مشروع القانون الخاص بالوحدات الإدارية الذي يتضمن زيادة الرسوم والضرائب السنوية على المطاعم والفنادق والملاهي وغيرها، التي يرتادها أصحاب الطبقة الغنية لزيادة موارد الوحدات.

ونقلت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، عن النائب “خلدون عويس”، قوله إنه تم الطلب من أعضاء المجلس التواصل مع الوحدات الإدارية كل في محافظته لوضع المقترحات قبل اتخاذ قرار اللجنة ليأخذ القانون صفة النضوج وأن تتم دراسته بشكل متأن، معرباً عن توقعه بأن تبت اللجنة بالموضوع الأربعاء القادم، باعتبار أن الأسبوع القادم آخر الدورة الحالية المنعقدة للمجلس.

وذكر عويس أنه لن يكون هناك زيادة على الرسوم والضرائب التي تؤثر بشكل مباشر في معيشة المواطن بل هي تخص فئة معينة، لافتاً إلى أن رفع الرسوم ستكون في حدها الوسط على مبدأ “خد وعين”.

وبحسب عويس فإن زيادة الضرائب على المطاعم والفنادق ستنعكس على “خدمات المواطن بشكل إيجابي”، باعتبار أن الوحدات الإدارية ستصرف هذه الأموال على تحسين الخدمات، وفق رأيه.

وأشار إلى أنه “من غير المعقول أن يكون رسم النظافة على هذه الأماكن 150 ليرة وخصوصاً في ظل أسعار الصرف الحالية، وأن زيادة إيرادات الوحدات الإدارية متعلقة إلى حد ما بموضوع إعادة الإعمار”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.