أردوغان : باقون في اسطنبول إلى يوم القيامة و لن تجعلوها ” قسطنطينية “

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين، أن الأمة التركية باقية في إسطنبول، ولن يتمكن أحد من تحويل هذه المدينة إلى “قسطنطينية” مجددا.

جاء ذلك في كلمة له خلال مشاركته في احتفالات الذكرى السنوية الـ 104 للانتصار البحري للدولة العثمانية في معركة جناق قلعة عام 1915، ويوم الشهداء.

وقال أردوغان في هذا السياق: “سنبقى هنا إلى يوم القيامة، ولن تجعلوا من إسطنبول قسطنطينية”.

وأضاف أنه حال استهداف تركيا، فإن شعبها لن يتردد في جعل جناق قلعة مقبرة للأعداء كما فعلت قبل 104 أعوام.

وأشار إلى أنّهم مستعدون لتسطير تاريخ جديد ضد الأيادي التي تمتد للأبرياء في العالم وضد المسلمين والأتراك”.

كما تطرق أردوغان إلى الهجوم الإرهابي الأخير في نيوزيلندا، والرسائل المعادية للأتراك والمسلمين التي بعثها منفذ الهجوم.

وأردف قائلاً: “يمتحنوننا عبر الرسالة التي بعثوها لنا من نيوزيلندا التي تبعد عنّا 16 ألف و500 كم، ويواصلون اختبار صبر وعزم تركيا منذ نحو قرن من الزمن”.

واستطرد بالقول: “لدينا تاريخ سنسطره ضد كل يد ترفع في وجه المسلمين والأتراك والأبرياء في كافة أنحاء العالم، ولدينا ما ندوّنه للتاريخ ضد الذين يحاولون عرقلة مسيرتنا عبر الاقتصاد والإرهابيين والتهديد بالعقوبات”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. منو داس على دنبك ولك صرعتنا خيو ما بدهم إياك الزلمة كفر و ذكر تاريخ الدياييث و تواريخ خوزقتهم

    1. كل مااقتربت الانتخابات عندك ياقاتل الابرياء في سوريا. ببلش يطلع صوتك….لك شفناك فوق وشفناك تحت باحبيب بوتين وروحاني…. ماخليت مدينة ولا قرية مقاومة في كل سوريا الا دمرتها بخبثك ووساختك العثمالية…سحبت كل الثوار من كل مكان ودحشت معهم دواعشك بعد ماحلقوا دقونهم وقلتولون عليكم بالكورد وبكل عربي سوري مامشي على مخططي….وعلقت الكورد مع العرب وعلقت الاسلامي مع الداعشي وسلمت سوريا على طبق من دهب….وهي دقني ياسباب اءا ماقعد مع بشار قريبا وباسةا شوارب بعض و راح يسلم ادلب لبوتين…
      الا ان غدا لناظره قريب.

  2. والله غصب عنك رح ياخدوها وان شاء الله بتكون عايش مشان تشوف بعينك ليس حبا فيهم ولكن هذا الواقع ! فتحرير القسطنطينية التي تكلم عنه رسول الله بعد الملحمة الكبرى سيكون مهما قلت انت او غيرك .. فإما سيكون التحرير منك أو منهم فتفضل وإختار !!! بعدين الجندرمة المجرمين تبعك صار قتلوا المئات من السوريين وخصوصا الأطفال والنساء الذين حاولوا عبور الحدود خشية الموت فإذا هم يموتون برصاص الأخوة الأتراك المنافقين !!

  3. كفى عنتريات! لم تتحرك يوماً الا ضد المسلمين الأكراد، علاقتك مع الإرهاب الإخواني و الاسرائيلي في أعلى مستوياتها، حجم التعاون التجاري و الاستخباراتي و العسكري مع إسرائيل في عصره الذهبي! تبا للاغبياء من مصدقيك و خطوطك الحمراء لبشار الأسد تشهد! قلت لن تكون هناك حماة 1982 ثانية، فكانت حماة ثانية و ثالثة و رابعة، في حلب و حمص و الغوطة.

  4. 😂😂😂😂😂😂😂😂 و ما علاقة الاتراك بالاسلام و المسلمين اذا كان رمزهم(الذئب الرمادي) و هل الذئب يمثل الاسلام و المسلمين ام ان للاتراك دين خاص يسمونه الاسلام؟
    😂😂😂😂 قال.. قال.. قال يختبرون صبر تركيا 😂😂😂😂😂هاد لسا لهلأ مو فاهم انهم مجرد كلاب حراسة لبوابة اوروبا الشرقية و ما قيام ما تسمى تركيا على انقاض كوردستان و القسطنطينية اليونانية و تركهم لقسطنطينية فريسة لما يسمون اتراك الا تسكيتا لكلابهم الذين يعوون ليل نهار فلا بأس بقطعة عظم اسمها القسطنطينية لاسكات تلك الكلاب الجعارية الذين صدعوا رؤوسهم بعوائهم ليكونوا خير حراس لبوابتهم.. اما والحال ان هؤلاء الكلاب اصبحوا متهالكين و خصوصا امام من وجدوا لمواجهته(روسيا) فقد حان وقت التخلص من عبئ هؤلآء الكلاب على صاحبهم و ما عواء كبير كلابهم(اردوغان)سوى دليل على اقتراب نهايتهم.. يظن هذا الجرو انه لا زال بامكانه الضحك على لحى المسلمين باسم الاسلام كما فعل اسلافه و اسسوا دولة باسم تركيا لا مكان لكلمة الاسلام في تعريف دولتهم..

  5. نعم هناك يد ارهاب طالت ارواح الابرياء في نيوزلند كل ذنبهم انهم يعبدون الله الواحد الاحد ولكن لماذا تحشر الاتراك في الموضوع يا اردوغان يقطع حريشك بالامس اسقطت طائرة الروسية سويت تحتك من الخوف وقبلت يد بوتين وجه وقفا وركعت امامه الى ان سامحك فحاجتك خرط وتهديد قال جنق قلعة قال جيشك مو اقوى من يابان التي استسلمت .اردوغان داعشي لقد ساء للاسلام والمسلمين يزور اسرائيل ويضع الزهور على قبر مؤسس اسرائيل ويدعي النضال ضد ها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.