خامنئي : إيران نجحت في مقاومة العقوبات الأمريكية

قال الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي، الخميس، إن الجمهورية الإسلامية نجحت في مقاومة العقوبات الأمريكية “التي لم يسبق لها مثيل في القوة”.

وأضاف في خطاب بمناسبة العام الجديد بثه التلفزيون الرسمي، أن إيران تواجه مشكلات اقتصادية منذ انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من اتفاق نووي متعدد الأطراف العام الماضي ومعاودته فرض عقوبات على طهران.

وتابع أن المصاعب الاقتصادية وهبوط العملة المحلية لا تزال على رأس المشكلات التي تعاني منها البلاد وأن على الحكومة مواجهتها بزيادة الإنتاج.

إلى ذلك، طالب الرئيس الإيراني حسن روحاني الفصائل السياسية الإيرانية بإنهاء خلافاتها والتوحد في مواجهة الأعداء الأجانب.

ودافع روحاني في خطاب بمناسبة العام الجديد بثه التلفزيون الرسمي يوم الخميس عن سجله، مشيرا إلى أن المشكلات الاقتصادية ترجع بالأساس للعقوبات الأمريكية.

وانتقد المحافظون في إيران روحاني بعدما انسحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من اتفاق نووي متعدد الأطراف أيده روحاني وعاود فرض عقوبات على طهران. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. هدا الخامنيي السيخي مصدق حاله ، والله لو بدهم يسقطو الحكم الملالي ليسقطوكن بيومين لكن مستفيدين منكن عم يضغطوا على عربان الخليج عشان يدفعونهم فلوس، قال عقوبات قال ، هنن اكتر ناس عم يدعموكن لان بيعرفوكن اكثر ناس بتكرهو المسلمين ،

  2. أراهن أيها الخامنئي الأراغوز بأنك عميل امريكي صهيوني اسرائيلي وكل نخريفاتك هي لأستهلاك الرعاع في إيران والعالم العربي…قال تغلب على العقوبات قال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.