وكالة : رئيس حزب يميني متطرف يحرق القرآن احتجاجاً أمام مبنى البرلمان في الدنمارك

أقدم رئيس حزب “تشديد الاتجاه” الدنماركي (يميني متطرف)، راسموس بالودان، على حر. ق نسخ من القرآن الكريم، بذريعة الاحتجاج على أداء صلاة الجمعة، أمام مبنى البرلمان الدنماركي.

وأفادت وكالة أنباء الأناضول، أن مسلمين في الدانمارك، أدوا صلاة الجمعة، أمام مبنى البرلمان، للتعبير عن تنديدهم بمجز. ر ة المسجدين في نيوزيلندا.

وأوضحت أن القائمين على فعالية الصلاة حصلوا على التصاريح القانونية اللازمة، إلا أن المجموعة اليمينية حاولت عرقلت الصلاة من خلال إحداث ضجيج بواسطة أبواق هوائية.

كما حاول رئيس حزب تشديد الاتجاه، المعادي للمسلمين والمهاجرين، راسموس بالودان، استفزاز المصلين من خلال حر. ق نسخ من القرآن الكريم.

ونفّذ بالودان، وأنصاره، عملهم الاستفزازي في مكان يبعد مسافة 100 متر عن الساحة التي أدى بها المسلمون صلاتهم، ولم تسمح لهم الشرطة بالاقتراب أكثر.

وذكرت الأناضول، أن النائب البرلماني عن حزب الشعب الجمهوري اليميني المتطرف، مارتن هنريكسن، حاول أيضا استفزاز المسلمين المتجمعين أمام البرلمان.

وأضاف أن هنريكسن، تجول في الساحة المخصصة للصلاة وتحر. ش لفظياً بالمجتمعين.

وفي وقت سابق، أعلنت رئيسة البرلمان، بيا كيرسجارد، عن معارضتها لأداء صلاة الجمعة أمام مبنى البرلمان. (ANADOLU)

* الصورة لبالودان ولكنها قديمة ولا علاقة لها بحادثة الجمعة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫27 تعليقات

  1. اذهبوا صلوا بالمساجد – هؤلاء يحاولون نشر عقيدة داعش مستفيدين من ما حصل في نيوزلاندا

    1. يا زلمة شقدك قليل خير و قليل فهم
      لفتت نظرك صلاتهم المرخصة و ما لفت نظرك هذا الجحش اللي حرق كتاب مقدس لمليار و نص بني آدم
      يعني بالمقابل كمان إذا حدا مسيحي صلى أمام البرلمان بيكون عم يروج للحروب الصليبية.
      شوية تفكير كمان ما بتدبحك .. باعتبارك فكرت يعني و صرت لاديني

  2. الله لا قوة لنا لنرد، لا حول ولا قوة الا بك، فانتقم لنا ولقرءانك الكريم. وانتقم من حكامنا الذين كتمو اصواتنا واغرقونا في الظلمات لضمان استمرار الاستبداد، انصر ثوراتنا يارب ورد العزة لبلداننا

  3. يعني ما حليت الصلاه الا امام البرلمان…………..هذا استفزاز سافر….معه حق رغم انني مسلم ..وهذه( التقيه) هي من يجعل الاخرين يكرهنا

  4. لا هذول مايشبهون داعش ابدا التطرف بس لاصحاب الدقون والسراويل ومن الشرق اما اصحاب العيون الزرق والشقر فهؤلاء ليسو ارهابيين يمكنهم ان يفعلوا مايشاؤون واحزابهم معترف بها في البرلمانات فعلا صدقت يارسول الله تتكالب عليكم الامم كتكالب الاكلة على القصعه

  5. لاحول ولاقوة الابالله .هذا الخنزير بالودان لديه الحقد على جميع المهاجرين مسبقا ولا علاقه بين حرقه للقرآن وصلاة المسلمين امام البرلمان انما ذريعة فقط وفي سابق كان يذهب وبحماية الشرطة الى الاحياء المسلمة من اجل الاستفزاز وجرح المشاعرهم .وعلى المسلمين في الدنمارك ان ياخذوا الاموربهدوء والحكمة و بالعقلانية واستخدام الطرق الدبلوماسية بعيدا عن العنف الذي بدوره يصب في خانة اليمين المتطرف.

  6. المفروض انو المسلمين ما يهتموا بهيك شي .. لانو الله بكرا رح يحرق ياللي حرقلو الكتاب تبعو .. مو هيك .. خليهم يحرقوا متل ما بدون .
    المشكلة انو المسلمين ما عندهم ايمان بقدرة الله .. مشان هيك لازم يدافعوا عنو.. وكانوا الله طفل صغير وحدا اخدلوا اللعبة من ايدو ..
    لو مؤمنين بحق وحقيق بيعرفوا انو الله بيقدر ينتقم لحالو .. لانو هو الجبار القدير ..

    1. طالما واثق من قدرة الله وانه هو المنتقم الجبار وهذا مؤكد ولكن اين دفاعك عن دين الله؟
      اين غيرتك وغضبك على قداسة كتاب الله ؟؟؟
      لن اقلل الحياء ولكن لو تطاول هؤلاء الانجاس على شرفك الن تنتصر وتغضب ووووو
      ؟؟؟؟؟؟

  7. ندعو الى حرق الأنجيل أمام نفس المبنى . . يجب ان يتوقف هذا الموضوع القذر

  8. شو رايك انو المسيحيين يروحو يصلو قدام البرلمان بشي دولة اسلامية. انا متاكد انك رح تكون اول واحد تصفق لمن يحرق الانجيل و بعدين بيجيك واحد الطاسه تبع راسو معباية بوشار بيقلك لازم نحرق القران لانو حرقو الانجيل شو رايك بابو طاسة يا طاسة

  9. الحمد لله أن الاسلام يذكر كل يوم على ألسنة الكفار شاؤوا أم أبوا!!!!!!!!!!!!!!!!!. حرق القرآن فعلوه بني اسرائيل سابقا وغيرهم الكثير !!!! فالذي يحرقونه هو ورق مطبوع!!!!!!! أما القرآن فهو في قلوب المسلمين. ذرهم وما يفعلونه هو دفع شعوبهم للاطلاع على الاسلام لمعرفة لماذا يحارب هؤلاء الغلاة الاسلام ومنهم من سيتبعه بعد معرفته والايمان به!!!.

  10. اقول للاخ حيدر .. صلاح الدين في فتح بيت المقدس هدده الروم بقتل أسرى المسلمين وقتلوهم ولما قيل له إقتل أسراهم قال : لانعاملهم بأخلاقهم وإنما بأخلاقنا .. في نقطة مهمة جدا جدا جدا وهي .. كل من ينتمي إلى خير أمة أخرجت للناس أو كل من يؤمن بالله واليوم الآخر ويأخذ الطريق إلى الله فيجب ويجب ويجب عليه التحلي بالصبر .. بالعقيدة القوية .. اليقين بأن الله قادر أن يمسح السموات والأرض وبمن فيهم .. وقادر أن يجعل عاليها سافلها إن شاء !! يعني الموضوع معادلة فحص وتمحيص وغربلة وتمييز وإبتلاء و و و .. حتى تفوز بالنهاية بمرضاة الله ورضاه وتدخل الجنة بفضله !! لذلك قال الله : من شاء منكم فليؤمن ومن شاء فليكفر ! لن تضروا الله شيء وماأسهل الخلق على الله يذهب بنا ويأتي بمليارات الأكوان والبشر والكواكب ويخلق مايشاء .. لذلك يجب علينا ان نهدأ ونصبر ونعمل كما أمر الله .. اما المعلقين الذين يقولون معه حق ولماذا الإستفزاز .. فلتعلموا ياعميان البصيرة أن الارض ومن عليها والكون ومافيه لله .. ولتعلموا أن ماترونه الآن من حدود زائلة بزوال البشر ومن عليها وأن الله هو الآمر والمتصرف بكونه وشرعه هو القوانين والنواميس للبشرية وللكرة الأرضية كلها !! شرع الله ليس للبلاد العربية او الإسلامية ! لكل الكرة الأرضية ولمن لايقبل فلينتظر الرد من الله آجلا أم عاجلا ولنا فيمن سبقنا من الأمم كل العبر والحكم .. فتدنرت أمم أعظم ممن نراهم اليوم وسحق الله ظالمين ومجرمين طبعا بعد أن أقام عليهم الحجة وخلقهم ومكنهم ومن ثم استعملوا التمكين للظلم فحق عليهم العذاب فدمرهم تدميرا .. الفرج قادم قادم قادم وبالنهاية كن مع الله ولاتبالي حتى لو قطعك أعداءك الى مليون قطعة فالله قادر أن يجمعك ويأخذ بثأرك .. ولايعني هذا الإستسلام !! وإنما العمل ضمن ماأمر الله ووسع طاقة الإنسان والله لايحب المعتدين وآسف للإطالة ..

    1. وماذا عن بني قريظة والسبايا والسرقات باسم الغنائم كلها تنم عن قلة شرف وقذارة مرتكبيها ،لا تحاول صديقي ان تلمع القذاره لان رائحتها تذكم الانوف

    2. القذارة هي أنت ومن على شكلك وتفكيرك انصحك ان تنظف رأسك من هذه الزبالة الفكرية المنحطة حتى تنظف ماديا ومعنويا. لو تكلمت بأسلوب محترم لرددنا عليك بأحترام لكن مثل هذه تسمى انعدام التربيةوالاخلاق لعدم وجود اب معلوم في الغالب ابحث عن ابوك و من ثم حاول أن يربيك ثانية

  11. يا سيد حيدر عملكهذا يجعل منك داعشياً متطرفاُ, انتبه لما تكتب.

  12. نباح المفلسون وصل للسماء فحرق المصحف اهانة لدينهم القذر
    اما افعال داعش لم نسمعهم ينبحون اليست اهانة لدينهم الطاهر
    ام ان افعال داعش تعكس دينهم فلماذا ينبحون

    1. ما بيطلعك تصير عشيق لحدا
      لو كنت بزمانهم كنت صرت عشيقة أبو جهل

  13. ايها النكرة المسمي نفسك عشيق عائشة ……..
    كفاك نباحا …….
    القافلة تسير و الكلاب تعوي
    و الله كلامك كله مردود عليك و لم يستفذني سوى الاسم اللي اسميت كتبته فوق تعليقك
    و اظن ان الاخ جحا كتب عنا مايكفي و زيادة

  14. من قبله قام النظام العلوي في سوريه بحرق جميع مساجد السنه فوق رؤوس المصلين وحرق الحجر والبشر.

  15. نخن مزلمين خير أمة أخرجت للناس أي نحن عرق super الله أمرنا نركب عل بقية الأمم ونحولن لمزلمين بالكوة والسيف البتار متل ماعمل دعدوشة . والأجر 72 شلكة بتفتحها من هون بتسكر من هون .أنا واحد بيستغرب ليش عالم غير مزلم مابيصير مزلم وفيه كل هل الطيبات .تكبيييير.

  16. الى الذي يمدح الله على نعمة الاسلام ماهي هذه النعمه ربما لان المسلمين خير امة كما يزعمون و لكن بماذا.و السؤىال من هو والد رسول الاسلام الذي ولد بعد موت والده باربع سنوات علما بان فتوات بعض المسلمين تقول با المسلمه ممكن ان تبقى حامله ثمانية سنوات.هل هذا صحيح فقط للاستفسار

  17. سؤال و جواب
    هرل تعلم متى المسلم يجن جنونه
    عندما يسمع الحقيقه