وصل إلى بلد آخر .. ألمانيا : ارتياح بعد العثور على طفل عربي مفقود

بعد بحث شرطة مدينة فينيندن بولاية بادن فورتمبيرغ الألمانية، لأيام، عن طفل مفقود، أعلنت عن العثور عليه في السويد.

وذكرت شبكة “زود فيست روندفونك” الإعلامية، بحسب ما ترجم عكس السير، أن الطفل العراقي المفقود (هشام المصطو، 11 عاماً)، عُثر عليه في السويد، مضيفةً نقلاً عن متحدث باسم الشرطة، الثلاثاء، أن السلطات أبدت عن ارتياحها الشديد، إثر تلقيها مكالمةً هاتفية تفيد بالعثور على الطفل.

وأضاف المتحدث للشبكة الإعلامية، بالقول: “انطلق الصبي بمبادرة منه إلى أقاربه في السويد، وأجرت السلطات اتصالات معه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أفاد فيها بأنه بخير وأنه سعيد بوجوده مع أقاربه.. وبالنسبة لنا يُظهر ذلك جانباً من مأساة أن يكون طفل لاجئ يعيش وحده في ألمانيا، بعيداً عن عائلته، ويريد فقط أن يكون بجانب أقاربه”.

وكانت الشرطة قد أعلنت سابقاً أن الطفل العراقي يعيش في ألمانيا، بدون والديه، منذ أيار 2015، وكان قد انتقل للعيش في سكن تديره جمعية الرعاية “باولينن فليغه”.

وأضافت أنه في ظهر الجمعة الماضية، كان قد غادر مدرسته “شتوكاخ شوله”، ولم يعد إلى سكنه، وتبع ذلك تنظيمها عمليةً بحث واسعة عنه.

من جهتها، أعربت مديرة المدرسة ارتياحها وسعادتها بعد التوصل إلى مكان الطفل، دون أن يكون قد تعرض لأذى.

وختمت الشبكة بالقول إنه ما يزال من غير الواضح الطريقة التي سافر بها الطفل وحيداً إلى السويد، مع عدم استبعادها أن يكون قد تلقى مساعدة من بعض الأشخاص.

مواضيع متعلقة:

ألمانيا : الشرطة تنشر صورة طفل عربي مفقود و تطلب المساعدة بالعثور عليه

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها