تصريحات وزير خارجية لبنان الرافضة للاجئين تصل إلى أوروبا !

أعرب لبنان على لسان وزير خارجيته عن تثمينه لمواقف دول شرق أوروبا الرافضة لاستقبال لاجئين، وأعرب عن رغبته في تبني نهجها كوسيلة لحل مشكلة اللاجئين التي يواجهها لبنان.

ففي زيارة لبراغ، أبدى وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل الأربعاء تعاطفه مع جمهورية تشيكيا والمجر وبولندا وسلوفاكيا لرفضها قبول حصص توزيع اللاجئين الذي اقترحه الاتحاد الأوروبي عقب أزمة اللاجئين التي شهدتها القارة الأوروبية في 2015 التي تدفق عليها أكثر من مليون لاجئ معظمهم من سوريا.

وصرح باسيل للصحافيين أن تلك الدول “تصرفت لخدمة مصالحها القومية، وقررت أن إعادة توزيع اللاجئين بين الدول الأوروبية لا يخدم هذه المصالح، رغم أنها واجهت عقوبات من الاتحاد الأوروبي بسبب ذلك”.

وأضاف “أود أن يكون هذا التوجه مصدر إلهام للبنان، لأنه يجب على كل دولة أن تضع مصالحها القومية على رأس أولوياتها، وفي الوقت الحالي فإن أهم مصلحة وطنية للبنان هي عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم”.

وقال باسيل “أود أن تستضيف براغ أو بيروت اجتماعا، مبادرة للدول لوضع خطة وضمان عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم”.

وأضاف “سيكون هذا مفيدا جدا للبنان وسوريا وبشكل عام فإنه سيكون أفضل حل للأزمة البشرية والإنسانية والسياسية التي نواجهها الآن والتي يمكن أن تتفاقم في المستقبل”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. كان الاحرى بالعثمانيين طرد اجداد هذا الخبيث نحو اوروبا الشرقيه فتلك البلاد على شاكلة عون ورجاله المنتكرين لافضالنا وحمايتنا لهم

  2. ياعرصا…. طالع حزب اللات حزب الشيطان من سوريا وهيك وهيك باختك اذا مارجعوا لبيوتهم اللي خربتوهاواغتصبتوا اعراضهم

  3. باسيل عن أصله فهو وشروش عائلته حضرة مع الحملات الصليبية من شرق أوروبا.

  4. تسلملي هالعوينات ياعرصة، ويمكن هي الكلمة ما بتعنيلك شي، ع كل حال يا ريتك كنت انت ومعلمينك بهالفهم وقت حرب لبنان ونزحت ع سوريا، وشعبها الطيب استقبلكم يا واطي، تفو عليك يا نجس وع كل مين حطك وزير وبيشد ع أيدك ، دولتك كرتون وجاية الوقت يلي حتنزلو في