” الأكراد إخوتنا حتى الموت ” .. وزير الدفاع التركي يفتتح ” غرفة عمليات متقدمة مشتركة ” على الحدود مع سوريا

افتتح وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، السبت، غرفة متقدمة للعمليات المشتركة على الحدود مع سوريا، جنوبي البلاد، يتوقع أن تتم فيها إدارة عملية عسكرية محتملة.

جاء ذلك في إطار زيارة أجراها مع قادة قوات الجيش إلى وحدات عسكرية في ولاية “شانلي أورفة” الحدودية، اطلع فيها على تفاصيل بشأن غرفة العمليات والوضع الأمني.

وقال “أكار” إن القوات المسلحة تقع على عاتقها مسؤولية كبيرة، تتمثل في حماية أمن ووحدة البلاد.

وأشار إلى وجود حالة من الغموض وعدم الاستقرار على الحدود الجنوبية، مؤكدًا تصميم تركيا على محاربة الإرهاب داخل البلاد وشمالي سوريا والعراق، والقضاء عليه.

ولفت في هذا الإطار إلى تنفيذ غارات على معسكرات إرهابية شمالي العراق، فجر السبت.

وأضاف: “تلقينا وعودًا كثيرة من حلفائنا، لكن صبر أمتنا نفد، ولذا ننتظر الوفاء بها في أسرع وقت، وسنقوم بما يلزم في شرقي الفرات عندما يحين الوقت”.

وتابع: “إذا لم يتم الوفاء بالوعود، فإن العمليات السابقة تشكل أمثلة (على حزم تركيا)”، في إشارة إلى عمليتي “درع الفرات” (أغسطس/آب 2016-مارس/آذار 2017) و”غصن الزيتون” (يناير/كانون الثاني-مارس/آذار 2018).

وشدد أكار على أن تركيا أتمت استعداداتها وخططها لاتخاذ ما يلزم بشأنة شرقي الفرات، وأن التنفيذ ينتظر توجيهات الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأكد أن الهدف الوحيد للجيش التركي هو محاربة الإرهاب فقط.

وأضاف: “فليعلم الجميع أن الأكراد هم إخوتنا حتى الموت، ويرقد شهدائنا معًا في جناق قلعة”.

وبشأن منطقة إدلب، شمالي سوريا، أكد أكار أن بلاده جنّبت المدنيين فيها مأساة جديدة.

وأضاف: “عقب إجراء المفاوضات والاتصالات مع الروس، نحاول حاليًا ضمان وقف إطلاق النار وتوفير الاستقرار وضمان أمن نحو 4 ملايين من أشقائنا السوريين في إدلب”. (ANADOLU)

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. كلنا اخوة عرب وكرد وترك واسلام ومسيحيين الا النظام الطائفي ومن يتبعه من كلاب بقية الطوائف وتنظيم ب ك ك الصورة الكرديه عن حزب البعث الساقط اصحاب الشعارات والكذب والنفاق والتماثيل والصور

  2. قرباط اوجلان اذا ضرطت معزة بالصين يتهموا فيها تركيا، رغم انه من الدول الأربع ما اخذوا حقوقهم الا عند الاتراك، مع ذيل الكلب و ايران ، حزب اوجلان العلوي سمن على عسل

  3. قد أقبل بأي شخص أن يكون أخاً إلا الأتراك و مرتزقتهم من حمد و من على شاكلته. مسلم سنيو كردي عفريني و لي الفخر

  4. نعم ….ماتوا في شانق قلعة…عشرات الالوف متاملين تحقيق وعود ابائك الاتراك من اتاتورك وغيره من المنافقين الذين وعدوهم وعدا باستقلالهم واعطائهم حرياتهم ان اعانوهم على الدفاع عن تركيا امام اهدائهم في الحرب التي اجتمع عليها كبار اوربا بعد انتصارهم في الحرب العالمية الاولى…ولكن التركي لايصدق ويخون من اعانه الا مارحم ربي….لافائدة من وعودكم الكاذبة فكل كردي لكم هو مشروع للقتل لديكم ولايستحق العيش الا عبدا لكم وللعرب وللفرس…ربما لانكم لاتعترفون بهم بشىرا….لم لكم الحق في 20 دولة عربية وليس لنا الحق بهذا…امواطنو جيبوتي او الصومال او جزر القمر او قطر او غير هم لهم الحق ان يعيشوا تحت علم ووطن يضمهم ويتكلمون بلغتهم وليس لنا هذا؟؟؟!!!
    نحن مسلمون وكان فضل الله عليكم وعلينا ان حررنا لكم القدس والمسجد الاقصى وابقينا لكم ولنا هيبة يحسب لها الف حساب بعدها..هل هذا هو تطيبق قول الله تعالى..(وهل جزاء الاحسان الا الاحسان)
    ما دولكم وما حدودكم الا خطوط رسمها سكيرين عربيدين فرنسي وانجليزي….فعن اية حقوق تتكلمون….
    اعدلوا هو اقرب للتقوى…….صدق الله العظيم

  5. يا حمدة تعلمنا الشجاعة و الشرف منكم بعتو اعراضكم و ارضكم و طلعتو بالباصات بالكلاااااااااسين و شلتو الإعلام التركية و صار واحد بالقندرمة حقه نص فرنك يحط سباطه على اكبر شارب فيكم ،حتى عبيد الديوث كثيرة عليكم لانه مافي احقر من هيك مسمى
    انبسط و دافع عن الهك و قريبا راح يعطيك قرون كروم مشان ما يصدو

    1. شوف مين بيحكي بالكلاسين !!!
      و الله لولا دعمكم الأمريكي و دعم النظام الروسي الإيراني لتاكلكم الكلاب بالشوارع.
      على الأقل من تسخر منهم حاربوا سبع سنوات و اتفقتم عليهم البشرية كلها حتى خرجوا من ديارهم . مو متلك لما شفت أول داعشي صرت بالسويد

  6. والله اللي طلعوا بالباصات الخضر بعد ما انقصفوا وتحاصروا لسنوات ومابقى باليد حيله اما انتو ياجرب قنديل ايمتى انقصفتوا او تحاصرتوا او عالاقل قاتلتوا لوحدكم …ولا مرة دائما ارانب من يوم يومكم بس شاطرين بالغدر وانا مايشرفني اصلا اكون مسلم على شاكلتكم اخواني الاكراد والله مايشبهونكم بشي ياحثاله ياقرباط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.