فيضانات كارثية في الحسكة تخلف أضراراً كبيرة ( فيديو )

أدت الفيضانات في أرياف محافظة الحسكة إلى وفاة أمرة وغرق طفل في ريف القامشلي شمال شرق سوريا.

وبحسب قناة “روسيا اليوم”، فقد غرق الطفل في فيضانات شهدتها قرية خربة عمو بريف القامشلي التابعة لمحافظة الحسكة، كما توفيت المرأة وأصيبت أخرى بسبب انهيار منزلهما الطيني في القامشلي.

ولحقت أضرار كبيرة بالبيوت والمناطق الزراعية، وأدت إلى انهيار عشرات البيوت الطينية، ونزح عدد كبيرة من السكان باتجاه المدارس.

وشهد عدد من مدن المحافظة وريفها أمطاراً غزيرة أدت إلى فيضانات عارمة غير مسبوقة.

وتحدثت وسائل إعلام موالية عن “تضرر نحو 80 ألف دونما من المساحات الزراعية، غالبيتها مزروعة بمحصول الشعير، بعد غمرها بمياه السيول والفيضانات، منها 12 ألف دونم مرخصة وحاصلة على التنظيم الزراعي”.

وتضررت قرى ريف بلدة اليعربية وقسم من بلدة اليرموك (جزعة) بشكل كبير، وأدت الأمطار الغزيرة و السيول إلى انهيار جسور تل علو و الركابية و الطاس و المليحانية و الدردارة الجنوبي و العرجة الشرقية و المكرنات و جسر الدردارة شمالي آيل للسقوط

وخرج الجسر النهري الذي يربط قرية قلعة الهادي وقرى عديدة عن الخدمة بريف اليعربية، بسبب فيضان الأمطار وتضرر جسم الجسر، وكذلك جسر قرية سليمان ساري تضرر لنفس الأسباب، وهو جسر حيوي وكذلك إعاقة مياه النهر في قرية القلعة”.

الأوضاع الكارثية هذه تسببت بإعاقة حركة الناس ونقص في الأغذية والأعلاف للمواشي، وباتت المنطقة بحاجه لإعانات سريعة جداً كالخيم والأعلاف والأغذية بسبب انهيار عدة منازل في قرى متفرقة، مع استمرار هطول الأمطار الغزيرة، بحسب الإعلام الموالي.

وفي مدينة المالكية تضررت جسور بلدية الحمراء كيشكة وعبارتا طريق زهيرية وقرية أبو القير، إضافة إلى تضرر خمس جسور بشكل جزئي، وغمر نحو 25 منزلا بمياه الفيضانات وتصدع جدران منازل أخرى.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.