خطة إسرائيلية جديدة لـ ” إسكان ربع مليون مواطن في الجولان “

كشفت هيئة البث الإسرائيلي الاثنين، عن أن الحكومة تقوم ببلورة خطة لـ”تطوير” هضبة الجولان المحتلة “تهدف الى إسكان ربع مليون مواطن بعد ثلاثة عقود من الزمن بالتزامن مع مرور مئة عام على تأسيس الدولة”.

ووفقا للهيئة فإن الخطة، التي نُشرت بعد الاعتراف الأمريكي بالسيادة الإسرائيلية على الجولان المحتل بأسبوع، تشمل بناء 30 ألف وحدة سكنية جديدة، وزيادة عدد سكان مدينة “كاتسرين” بثلاثة أضعاف، وإقامة مدينتين جديدين، إلى جانب خلق فرص عمل ومشاريع في مجالي المواصلات والسياحة.

وأضافت أنه تم وضع الخطة بالتعاون مع وزارة الإسكان ومجلس الجولان الإقليمي ومجلس كاتسرين المحلي وحركة “أور”.

يأتي هذا الكشف غداة القمة العربية التي عُقدت في تونس أمس، والتي أكد البيان الختامي لها والمشاركون فيها على رفض القرار الأمريكي بالاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان. ووصف البيان هذا الاعتراف بأنه “باطل شكلا ومضمونا”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. اسرائيل تعمل على النمو الديموغرافي قبل السيطرة على الارض والتي كما هو واضح سهولة احتلالها وتوظيف الحكام العملاء بعدم التفكير أو العمل على تحريرها وبالعكس تماما هم يقومون بحماية حدودها كما فعل نظام الأسد والسيسي والسلطة الفلسطينية وغيرهم ممن يعمل من تحت الطاولة.
    وراية نظام الأسد الإرهابي الفاسد الذي قتل تحت لوائها مئات الآلاف من الشعب السوري وتدمر ثلاث ارباع البلاد تستحق أن تزرع بطشط تراب بدل رفعها على روابي الأراضي السورية المحتلة…لأن هذا النظام الارهابي المستبد يعلم تماما بأنه لن يستطيع تحرير شبر واحد من الجولان ولا غير الجولان…جيش أبو شحاطة الطائفي هو جيش لقتل وإرهاب المدنيين لعزل شعب سوريا الحر.. ومابيحرر الأرض إلا أهلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.