صحيفة مصرية : السوريون سيطروا على أسواق الشاورما في مصر

نقلت صحيفة “المال المصرية، الاثنين، عن حسن سليمان، مدير عام شركة أرابياتا للأغذية والمشروبات، أن “السوريين الذين جاءوا إلى مصر منذ سنوات، سيطروا بشكل كبير على سوق الشاورما في مصر”.

وذكر سليمان أن “المحلات السورية الصغيرة في البداية دخلوا فى منافسة مع الكيانات المصرية الكبيرة التى تقدم الشاورما المصرية ولكن سرعان ما اتجهوا للانتشار بشكل كبير”.

وحول أبرز أسباب نجاح هذا المنتج بالمقارنة بالمنتجات الأخرى التي تقدمها المحلات السورية مثل الفلافل والفول وغيرها، قال سليمان: “أسعار المحلات الصغيرة أقل من السلاسل الكبرى والشاورما السورية لها مذاق خاص حاز على إعجاب المصريين”.

واستدرك: “لكن الحال لم يكن كذلك مع الفلافل والفول حيث يستخدمون مكونات مختلفة قد يجربها المستهلك مرة ولكن يظل يفضل الخلطة والمكونات المصرية”.

وقال سليمان إن “المطاعم السورية لم تنجح في المنافسة على منتجات رئيسية أهمها الفول والطعمية لأنهم يستخدمون مواد خاصة تجعل منتجهم يختلف كثيرا عن المذاق المصري المتعارف عليه ومن ثم فإن الكيانات الكبرى ما زالت مسيطرة على الفول والطعمية في مصر والعالم العربي كله”.

وأضاف: “على مستوى الطعمية فإنهم يستخدمون الحمص فيها، أما بالنسبة للفول فإنهم يضعون عليه إضافات تجعله مختلفاً عن المذاق المصري”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. شاورما مصرية؟ الشاورما المصرية عبارة عن ملعقة لحمة بخبز صمون صغيرة بتتاكل على لقمتين. والمصريين ماعرفوا شاورما الدجاج اللف الا على ايد الشيفات السوريين بمطعم لبناني اول ما فتح بالمهندسين بأوائل التسعينات وكان حق السندويشه 3 جنيه في حين كان سندويش الفول حقه 25 قرش

  2. على ذمة الكرملين.. دخل بوتين 134 ألف دولار في 2018

    قال الكرملين الروسي إن الدخل السنوي لرئيس البلاد، فلاديمير بوتين، بلغ نحو 134 ألف دولار، في 2018.

    وبحسب معطيات نشرها الكرملين عن الأموال التي تقاضاها كبار المسؤولين في الدولة، تقاضى بوتين، العام الماضي، 8 ملايين و648 ألف روبل (ما يعادل نحو 134 ألف دولار).

    وبذلك، يسجل الرئيس الروسي انخفاضا في دخله السنوي بأكثر من النصف مقارنة بـ2017، الذي تقاضى خلاله 18 مليون و728 ألف روبل (نحو 291 ألف دولار).

    فيما بلغ المرتب السنوي لرئيس الوزراء ديميتري ميدفيد، العام الماضي، 9 ملايين و917 روبل (نحو 154 ألف دولار)، ليتقاضى بذلك مبلغا أعلى من بوتين، الذي قرر خفض مرتبه.

    وبحسب المعطيات نفسها، يمتلك بوتين في روسيا شقتين ومرآبيْن اثنين (لسيارات)، و3 سيارات، أما ميدفيدف، فيمتلك شقة مساحتها 367.8 متر مربع وسيارتيْن.

  3. ما بيعرفوا طعم فمهم الفول على الطريقة السورية و الفلافل لا مثيل لها بالعالم و طبعا بكامل عنصرية و فوقية اتكلم هههه بالسعودية بيحطوا بيض مسلوق مع الفلافل فتخيل يارعاك الله

إغلاق