وكالة : ” روسيا توافق على غض الطرف عن جبهة النصرة ضمن شروط “

قالت مصادر دبلوماسية أوروبية إن روسيا وافقت على غض الطرف عن (هيئة تحرير الشام – جبهة النصرة) فيما لو استطاعت تركيا ضمّها إلى صفوف المقاتلين الذين تدعمهم، وتُنهي نفوذهم المستقل في شمال غرب سوريا، ومحافظة إدلب على وجه الخصوص.

وقالت المصادر من مدينة اسطنبول، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وافق خلال مباحثاته مع نظيره التركي رجب طيب أردغان على أن تقوم تركيا باحتواء مقاتلي جبهة النصرة ودمجهم ضمن الصائل التي تُشرف عليها تركيا في إدلب وريفها، مقابل وقف التفكير بالتدخل العسكري الروسي في المنطقة، وأوضحت لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء أن الهجمات والغارات الجوية التي يتم شنها على بعض مواقع المحافظة تجري بالتنسيق بين البلدين من أجل القضاء على الجيوب المقاتلة التي ترفض فكرة الاندماج بمقاتلي (الجيش الحر) الذي تدعمه أنقرة في تلك المنطقة.

وأكّدت كذلك على أن عملية الاندماج لن تأخذ وقتاً طويلاً بناء على تضافر الجهود بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، فيما سيبقى المقاتلون الأجانب خارج هذه المعادلة، وستسعى تركيا لإفراغ المنطقة منهم بوسائل مختلفة من بينها السماح لهم بالمغادرة الطوعية دون التعرض لهم.

وتسعى تركيا إلى احتواء (هيئة تحرير الشام – جبهة النصرة) وإدماج مقاتليها بالفصائل التي تُشرف عليها في شمال سورية، أو إفراغ الهيئة من مقاتليها ومسلحيها، واتفقت مع روسيا على ضرب الجيوب المتمردة الرافضة لهذا التوجّه، كما وزّعت قوائم إسمية لقياديين في الهيئة من الرافضين للادماج على الفصائل التي تدعمها لمطلوبين من الهيئة للحد من تحركهم والقبض عليهم. (AKI)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. انا اعتقد ان جبهة النصرة هي واحدة من اشرف الفصائل اللتي قاتلت النظام، و انا اعرف ان الكثير من الشوائب في الجيش الحر من تبعية و لصوصية و تعفيش و عمالة للنظام، لذلك لا يجد مقاتلي الجبهة نفيهم ضمن هذا الفريق من الجيش الحر.
    اما بما يخص وحدة الصف، فهذه من اسوء الحالات اللتي مرت بها ثورة السوريين، لا ادري هل قدم السوريون اولادهم و بيوتهم و مستقبلهم من اجل ان يسيطر بعض السفهاء على حاجز او موقع او دوار؟؟
    يجب ان تحتكم الجبهة للغة الحوار و الوحدة مع جميع الشرفاء في الجيش الحر و هم كثر حتماً.

  2. ههههههه يعني تغيير الإرهاب من إرهاب مستقل بدعم من أردوغان إلى إرهاب مشترك بدعم من أردوغان ,النتيجة هي هي ,لذلك يجب القضاء على الإرهاب و الإرهابيين و القضاء على داعميهم و على رأسهم رجب

  3. كش ملك يامرتزقة أردوغان .. مجدد ألاعيب أردوغان المنافق البرغماتي الحرباء وصديقه الحميم المجرم زعيم المافيا الروسية .. اللعبة مستمرة وعبنتفرج لنشوف مين رح يتأهل ويلعب عالنهائي ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.