ابنة بشرى الأسد و آصف شوكت تعيش و تدرس في لندن و حافظ الصغير يزورها ! .. صحيفة بريطانية تكشف التفاصيل

قالت صحيفة بريطانية، إن السلطات البريطانية تحاول الاستحواذ على آلاف من الجنيهات الاسترلينية الموجودة في حساب ابنة أخت بشار الأسد، التي تدرس في لندن، والتي يشتبه بأنها أموال غير مشروعة.

وذكرت صحيفة “إيفينينغ ستاندرد” أن أنيسة شوكت (ابنة آصف شوكت وبشرى الأسد) تدرس في جامعة الفنون بلندن، وما تزال مقيمة في العاصمة البريطانية، على الرغم من العقوبات الدولية المفروضة على أفراد من عائلتها (على رأسهم والدتها).

وأضافت الصحيفة، بحسب ما ترجم عكس السير، أن الحساب البنكي لأنيسة والذي يحتوي على أقل من 25 ألف جنيه استرليني، تم تجميده لتتمكن الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة من تقديم طلب مصادرة الأموال للجهات المعنية.

وذكرت أن سوريين سيفاجئون من وجود قريبة الديكتاتور في لندن، من المحتمل أن يصبح أمر حصولها على فيزا وأموال مثار تساؤل.

وظهرت هذه التفاصيل، خلال جلسة استماع أولية في قضية تستند إلى عدم امتلاك أنيسة شوكت (22 عاماً) لمصدر دخل شرعي في بريطانيا، كما أنها قريبة لأشخاص موضوعين على لائحة عقوبات مالية دولية.

وليس من المعروف، متى وصلت أنيسة إلى بريطانيا، لكن سجلات الجامعة تظهر أنها أكملت درجة البكالوريوس العام الماضي.

ونقلت الصحيفة عن مصدر لم تسمه، أن الجامعة التي تدرس فيها كانت تعلم أنها ابنة أخت بشار الأسد، كما أن حافظ بشار الأسد سبق وأن زارها مرة، وأضاف المصدر: “كانت هويتها معروفة، ولكنها ولكنها كانت تحاول إخفاء ذلك، حتى أنها اعتادت على تهجئة اسمها بشكل مغاير، وقد كان أمراً غريباً.. ابن عمها حافظ زارها مرة، وكان هو الآخر معروفاً تماماً”.

أنيسة شوكت التي يقال إنها غير متورطة بالشأن السياسي، تم حجب عنوانها عن وسائل الإعلام تجنباً لتعريضها لخطر محتمل من قبل معارضي الأسد أو مؤيدي داعش، بحسب السلطات.

وختمت الصحيفة بالقول إن شوكت رفضت التعليق، ولكن متحدثاً باسمها قال إنها طالبة شابة تحاول إتمام دراستها دون أن تتدخل بالسياسة”، كما رفضت السلطات أن تكشف بناء على أي أساس تم السماح لها بالعيش في بريطانيا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫17 تعليقات

  1. وين السوريين الشرفاء وذوي الضحايا يلي تعذبوا وماتوا من ورا هالعيلة ليش مايلحقوهم في اوربا وكل مكان وين وأصحاب المبادئ

    1. معك حق و الله و هالكلام عم احكي من ٢٠ سنة، لو اهل حماة و سوريا مقصببن رفعت و ولاده و بقية النجاسة الطائفية لما تجرء هذا المعتوه اليوم على تدمير البلد.
      شعب ذليل جبان همه يدحش بطنه.
      استغرب انه واحد يقتل اهلك ظلماً و انت عايش تروح و تجي و تشتغل.
      كيف فيك تعيش!؟

    2. والله شعبنا علاك وببيع دمو ودم عيالو بي أورو واحد، بربك بدك ياهن ينتقموا من هالعيلة يلي الها خمسين سنة مستبيحه دمهم ودمرت البلد ويروحوا عحالهم جوب سنتر او معونه او اقامة، يا رجل تعال شوف جماعتنا باوربا ببيع امو بكنزة من الصليب الاحمر.

      1. والله كلامك صحيح، انا بشوفهم بالمانيا قاعدين بلقهاوي وشيشة وتلفزيون وعنتريات وبدهم يسقطوا النظام وهنن عم يلعبوا شدة ويأركلوا، شعب بلا شرف وبلا كرامة.

        1. معك حق شعب بلا شرف وبلا كرامة… خاصة المغتربين من زمان قبل الاحداث.. يلي هربوا من الفساد والظلم والوضع الاقتصادي المتردي تبع البلد وانتشروا باوروبا وامريكا لقدروا يعيشوا ويكملوا حياتهم.. وبعدها بيتكرر نفس المشهد يلي ذكرتو حضرتك بقهاوي اوروبا لما بيعدوا مع بعضهم وببلشوا يحكوا انو اللاجئين خربوا البلد وهربوا.. على اساس هي كانت عمار والمغتربين هاجروا لاوروبا بس ليفيدوا الاقتصاد الاوروبي!! مو لانو البلد خربانة اساسا وما بينعاش فيها!!
          حجي.. رح قربلك ياها على مستوى فهمك..سوريا عام ٢٠١٠ كانت عبارة عن سفينة عم تغرق.. والركاب عم تحس بالغرق وتموت تدريجيا حسب الدرجة تبعهم. شي بيشبه فلم التايتانيك.. ركاب الدرجة التالتة عم يغرقوا وجثثهم طافية بالممرات تبع السفينة وركاب الدرجة الاولى عم يتعشوا على السطح والفرقة الموسيقية عم تعزف!!!
          سوريا عام ٢٠١٠ فيها نسبة بطالة ٣٧ بالمية باعتراف وزارة العمل.. اتفاقية ال GAT يلي الحمار تبعنا هو وعصابتو كانوا بدهن ينضموا الها كانت رح تخلي سوريا شبه مصر حاليا.. شو رايك بالوضع بمصر؟! متل سوريا بس مافي قصف واسالك شي مغترب مصري بمدينتك بتتاكد من كلامي حجي!!
          شعب منافق وكذاب نحنا السوريين للاسف.. وخاصة المغتربين القدماء.. هادا الكائن يلي بيعرف من البلد بس فصل الصيف وشاليهات الشاطئ الازرق ومطاعم بلودان!! مشان هيك بفكر انو اللاجئين خربوها!!
          ازا ما افهمت قلي لفهمك اكتر واحكيلك امثلة حية شفتها خلال فترة اغترابي حجي!! من وقت سافرت وصولا لقدوم اللاجئين وحتى الان!!

  2. فضيحة كبرى لو ابنت المجرمة بشرى هناك – فهي لا تقل اجراما عن العائلة الوسخة

  3. ليس لدينا اعتراض على دراسة اي انسان ولكن لنا سؤال من اين الاموال التي تنفقها هذه الطالبة التي تتظاهر بالبراءة فاذا كانت من اموالنا نحن السوريين فاعتقد ان اولادنا احق بها وانا متأكد انها اموالنا المنهوبة من عائلة اللصوص الاسدية

  4. حثالات بشرية وأولاد قتلة ومجرمين يجب منعهم من دخول الأتحاد الأوروبي

  5. هذه القضية تدين الحكومة البريطانية…لان الطالبة حصلت على الفيزا من السفارة واسم امها وأبوها ومعلوماتها الشخصية على أوراقها وقبولها في الجامعة واقامتها….وكل هذه المدة لتذكروا البريطانيين أن عليهم التحرك وتنفيذ قوانين العقوبات أم يريدون الابتزاز ومصادرة الأموال…من ناحية أنها ابنة أصف شوكت وبشرى الأسد فهذا لايحمل البنت جرائم وقضايا أهلها…السوريين قاموا بثورة لوضع البلد تحت القانون والعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان …نعم من الممكن ان تكون الأموال التي تصلها من الفساد واختلاس المال العام وهذه قضية منتشرة بشكل مرعب في سوريا الى مستوى انتقالها لمعارضي النظام وبشكل مخزي وصل لمستوى خيانة تضحيات الشعب ودماء الشهداء…نحن مع دولة القانون والعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان…وعلى الاوروبيين أن يتوقفوا عن دعم المجرمين والفاسدين والمتسلطين في بلادنا لتنفيذ مآربهم على حساب ودماء شعوبنا…وتستطيع بريطانيا العظمىىىىىىىى طرد بنت شوكت إذا وجدت انها تخالف القوانين أو على الاقل تحاكمها وتغرمها.وبالمناسبة على أراضي بريطانيا والاتحاد الأوروبي يعيش الكثير من أبناء الفاسدين والمجرمين والديكتاتوريين وماحدا بيزعجهم طالما ع ميصرفوا الأموال المنهوبة ومنهم أولاد رفعت وطلاس وخدام وغيرهم كتار.

  6. اصدرت داخلية النظام قرار سريا يسمح بترخيص عمل الدعارة بالتعاون مع وزارة الصحة ( على غرار القانون التركي الذي اصدره ادوغان عام 2005 ) شرط ان تكون الفتاة اتمت ال 18و تدفع او يدفع مشغلوها مبلغ مليون و نصف ليرة رسم ترخيص سنوي شامل الفحص الطبي الدوري و رسم التقاعد و تمارس عملها بمنطقة غير سكنية او بفندق مخصص و يعتبر القرار بداية فصل الصيف حيث يعود الاف السوريين لقضاءه في وطنهم

  7. الىjalal UK
    ياريت لو ذكرت كل الحثالات البشريه التي نجست اوربا و طردها الى بلادها من الدواعش و اخوان الشياطين و القاعده و جبهة النصره و كل الاسلاميين الارهابيين و كل القتله و المجرمين.

  8. كلكم علاكين وحكي فاضي!! الله لايوفقكم ، خربتوا البلد
    وعلى اساس بدكم اسقاط نظام وبطيخ مبسمر ،لك كل فصيل كان يقاتل لحالو وذبحتو بعض وهجمتوا على بعض اكثر من ماهجمتوا على الجيش. وبلاخير تركتوا البلد وسافرتوا لاوروبا وعايشين متل
    الشحادين على حساب الدول الاوربية يلي ضبتكم وابشع شي انكم بعدكم بتحوا بلعنتريات والكلام الفاضي.يلي عامل حلوا بطل وشربف وعم يعلك، يتفضل ينزل لتحت ويدافع عن ارضوا وعرضوا،
    او يقعد ويخرس ويستنا الاقامة والمعاش من الدولة.

  9. حضرتي لأني بحمل جنسية هالبلد اللي بديره معتوه، ما عم بقدر أحصل فيزا دراسة.
    فبستغرب كيف بأقرباء المجرميين بكل بساطة بيلفو بلاد العالم.
    سحقاً.

  10. Since I have the passport of a country where a stupid dictator is creating a war just for the sake of keeping the chair under his butt, I couldn’t get any study permit.
    I cannot understand why the relatives of his family can easily get the visa!

  11. الظاهر جلال ما اله خبره في الاتحاد الاوروبي!
    مع انه تعليقاتك بايخه بس حاسك اهبل شوي فلذلك رح فهمك القضيه الاوروبيه و نظره الاتحاد الاوروبي الك!
    شوف، معك مصاري اهلا و سهلا على الراس و العين…ان كنت سرقت، قتلت، عرصت الخ، ما الها دخل، بس ادفع.
    ما معك مصاري، متل احوالك، هوينا، مو ناقصنا اشكالك.
    فهمت و الا عيدلك ياها بمستواك؟