النظام يرد على أنباء اقتتال قوات إيرانية و روسية في سوريا

ردت قيادة جيش بشار الأسد على أنباء وقوع اشتباكات بين قوات روسية وإيرانية في سوريا.

ونقلت وكالة أنباء النظام “سانا” عن مصدر عسكري لم تسمه قوله: “تتناقل بعض المواقع ووسائل الإعلام المكتوبة خبراً مفاده حدوث اشتباكات بين القوات الروسية والإيرانية في دير الزور وحلب .. إن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تنفي جملة وتفصيلا ما ورد في هذه المواقع والصحف وتؤكد أن الخبر عار تماما عن الصحة ولا أساس له على الإطلاق”.

وأضاف: “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة بوسائل الإعلام على اختلاف أنواعها توخي الدقة والمسؤولية بنشر الأخبار وعدم اعتماد أي خبر عسكري ميداني مالم يصدر عن مصدر عسكري”.

من جهتها، قالت شبكة “دمشق الآن” تعليقاً على الأنباء ذاتها: “أوضحت مصادر مطلعة أن ما جرى هو أن مجموعات من قواتنا المسلحة في إحدى مناطق #دير_الزور تعرضت لإطلاق نار، فتحركت وحدة من القوات لتمشيط المنطقة، وخلال التمشيط حصلت اشتباكات مع داعش”.

وأضافت: “عادت الوحدة إلى قواعدها بعد أن أدت مهمتها.. وبأن كل ما يتم الحديث عنه عن اشتباكات بين قوات #روسية و #إيرانية عار تماماً عن الصحة وهذا ما أشار إليه المصدر العسكري في بيان النفي الذي تم نشره اليوم، والمتعلق بما تناقلته بعض المواقع ووسائل الإعلام المكتوبة عن “حدوث اشتباكات بين القوات الروسية والإيرانية”.

مواضيع متعلقة

وكالة تركية تتحدث عن اقتتال بين قوات إيرانية و روسية في محافظتين بسوريا !

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. بانتظار اليوم الذي يطفو فيه ألاعيب و قاذورات المحتلين لسورية مع جالبهم للبلد .

  2. المضحك بالخبر أنه صادر من قيادة جيش بشار الأسد ! وليس قيادة الجيش العربي السوري . فهل سورية مملوكة لهذا البغل ؟