وكالة روسية : ” استكمالاً للحصار النفطي على سوريا .. المسلحون الصينيون يدمرون جسر التوينة شمال حماة “

قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، إن “مسلحين من الحزب الإسلامي التركستاني ومن هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة) فجر. وا جسر التوينة في منطقة سهل الغاب بهدف قطع الطريق على أي احتمال لتهر. يب المشتقات النفطية من مناطق سيطرة المسلحين إلى القرى الواقعة تحت سيطرة الدولة السورية”.

وزعمت الوكالة أن “المسلحين الصينيين التابعين للحزب الإسلامي التركستاني قاموا الأربعاء، بالاشتراك مع مسلحين من تنظيم جبهة النصرة بتف. جير الأجزاء الصالحة المتبقية من جسر التوينة في محاولة منهم بزعم قطع الطريق على أي محاولات لتهر. يب المشتقات النفطية من مناطق سيطرة المسلحين إلى مناطق سيطرة الدولة”.

ونقلت عن مصادر محلية في منطقة سهل الغاب قولها إن “جسر التوينة الذي قام الإرها. بيون بتفج. يره مع جسرين آخرين هما جسر الشريعة وبيت الراس شهر أيلول الماضي، في محاولة لقطع الطريق أمام آليات ومدرعات الجيش السوري الذي نقل حشودا عسكرية غير مسبوقة إلى جبهات محافظة إدلب استعدادا لإطلاق عملية تحريرها، إلا أن الجسر المذكور بقيت أجزاء منه صالحة لعبور الشاحنات الصغيرة والدراجات النارية، مشيرة إلى أن عمليات تهر. يب المحروقات كانت في السابق تتم من بعض القرى الواقعة تحت سيطرة الدولة باتجاه مناطق سيطرة المسلحين، إلا أنه خلال الأيام الأخيرة باتت هناك مخاوف لدى الجماعات الإرها. بية المسلحة من عمليات تهر. يب معاكسة تستخدم الجسر المذكور بعد تورط بعض المسلحين بنقل كميات ضمن جالونات بلاستيكية وبراميل معدنية بواسطة سيارات صغيرة ودراجات نارية عبر الجسر المذكور إلى بلدتي الحرة والخندق الواقعتين تحت سيطرة الدولة السورية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. هدول اذا مسكتهم الحكومة الصينية اعدام جماعي و لا واحد بيضل عايش

  2. قلتولي استكمالا للخصار النفطي ممممم

    انا بالنسبة الي مصدق هالحكي بس شوفوا الشباب 😰😅

    انا مصدق ان اللي محاصر سوريا هن الارهابيين واخطر شي التهريب من على هدول الجسور

    روسيا قال ما بتقدر تجيب بترول لسوريا نظرا لارتفاع التكلفة ( وكأن نقل الصواريخ بيجي مجانا مع الشراء) وما عندها حدود برية مع سوريا

    طيب ليش مو ايران تحيب شوية بترول وخاصة انها عندها وفرة من المخزون بعد الحظر الامريكي

    العمى ضربهن ضرب

  3. كل الازمات مفتعله من قبل نظام الار هاب لإلهاء الناس و اسكاتهم و قمعهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.