ألمانيا تقدم 3 ملايين يورو لمفوضية اللاجئين لدعم النازحين في ليبيا

أعلن السفير الألماني لدى ليبيا، أوليفر أوفتشا، أن بلاده قدمت دعمًا بقيمة ثلاثة ملايين يورو لدعم أنشطة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وتمكينها من تقديم حماية فعالة للاجئين والنازحين في ليبيا من الصراع المستمر.

وقال أوفتشا في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع “تويتر”، الثلاثاء، إن “اللاجئين والنازحين هم من بين أكثر الفئات المستضعفة التي علقت في الصراع المستمر”، بحسب موقع “بوابة الوسط”.

وذكر “يشرفني أن أعلن عن دعم ألمانيا لمفوضية اللاجئين بــ3 ملايين يورو لضمان حماية فعالة وأنشطة إنقاذ الحياة، بما في ذلك دعم المجتمعات المحلية”.

من جهتها، شكرت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الحكومة الألمانية على دعمها المستمر لأنشطتها في ليبيا، وقالت إن المساهمة الألمانية السخية ستساهم في تخفيف معاناة اللاجئين والمستضعفين وستوفر لهم المساعدة والحماية المنقذة للحياة.

وقالت المفوضية عبر حسابها على موقع “تويتر” إنها قدمت قبل أسبوع “مساعداتٍ أساسية لـ84 عائلة نازحة في مصراتة ضمن إطار جهودها الإغاثية المستمرة منذ بداية الصراع في ليبيا”، لكنها نبهت إلى أن “العائلات النازحة تحتاج إلى الدعم خلال الشهر الفضيل أكثر من أي وقتٍ آخر”.

وتسببت الاشتباكات الجارية في مناطق جنوب وجنوب شرق العاصمة طرابلس، بين القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني المدعومة دولياً وقوات مايطلق عليه الجيش الوطني الليبي، في نزوح أكثر من 60 ألف شخص فروا من منازلهم منذ الرابع من 4 نيسان الماضي، وفق إحصائية أعلنتها منظمة الصحة العالمية. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.