المرة الأولى بتاريخ سوريا تنشر وثائق بهذا الحجم .. ” للجدران آذان ” وثائق سرية تكشف تفاصيل ممارسات أجهزة الأمن السورية ( فيديو )

نشر المركز السوري للعدالة والمساءلة تقريرا حول وثائق سرية لأجهزة الأمن السورية تغطي مناطق دير الزور والرقة والطبقة إضافة إلى إدلب.

بحسب المركز فإن تحليل هذه الوثائق يشكل فرصة نادرة لمعرفة ما يدور في المؤسسات الأمنية السورية بشكل يومي، ويقدم دليلا ملموسا حول ممارساتها، إضافة إلى لمحة عن أوامر قمعية تطال الأكراد بشكل خاص.

وبحسب المركز هذه هي المرة الأولى في تاريخ سوريا التي تنشر فيها وثائق بهذا الحجم. (FRANCE 24)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. لست ضد الأخوة الأكراد و لكن للأسف الجميع يتاجر بنا حتى مآسينا.
    عندما يتحدث الإعلام عن اللاجئين يعطي دوما الانطباع بأنهم إما فارين من داعس او مثليين تعرضوا للعنف و عندما يتحدثون عن ممارسات النظام يوحون للناس و كأن السوريين غاليتهم من الاكراد و عندما يتهمون المعارضة يتحدثون عن اضطاد الاقليات و المظلمة التاريخية التي تعرض لها العلويين و اذا ما أرادو الحديث عن النظام يلمحون إلى علمانيته أما ساسة المعارصه فيلعنون الاسلاميين على وسائل الاعلام ليل نهار.
    مهما فعلتم و مهما ضربتم و مها كذبتم و مهما هجران تبق سوريا ذات غالبية عربية سنية.
    فقط لمعلومكم لست عربيا.

  2. هلء صارو الكراد اصحاب حق؟؟؟ والله براميل الاسد قليله عليكون يا خونه

  3. لو مشتغل ساعة بأي دائرة حكومية بسوريا ما بيحكي هالحكي “و إجراء اللازم” هي لاحقة موجودة في كل المخاطبات الرسمية و بنهاية كل بريد يرسل بين الدوائر و خصوصا وزارة التعليم العالي على سبيل المثال. الأفضل من حكيه كله أن يبحث في تاريخ استخدام العبارة من الخمسينات و جاي و بعدها يبحث في توظيف العبارة. شغلة تانية المظاهرات في سيف الدولة بحلب مثلا بحياتها ما كانت سلمية من اللحظة الأولى كان في عصي كهربا و مسدسات بقا ليش عبيقول سلمية؟ و الأكراد مضطهدين من زمان بسوريا ما حدا بينسى أحداث 2004. و بالتسعينات كان الوضع مختلف لأنو معسكرات أوجلان كانت برعاية الدولة لبين ما اضطرينا نتفاهم مع تركيا. المهم بالمجمل يعطيه العافية عالجهد المبذول و لكن بده كتير ليصير عنده ملف قضية متكامل.