بعد أن نشرها جمال ريان .. أمير سعودي يفند ” وثيقة تنازل مؤسس المملكة عن فلسطين لصالح اليهود “

فند الأمير السعودي، عبد الرحمن بن مساعد، حقيقة وثيقة شهيرة يزعم أنها تثبت تنازل مؤسس الدولة السعودية الحالية، الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، عن فلسطين لصالح اليهود.

وقال بن مساعد في رد عبر موقع “تويتر” على الإعلامي الفلسطيني، جمال ريان، الذي نشر مؤخرا الوثيقة ذاتها، إنها مزيفة، منتقدا نسبتها للملك عبد العزيز وتجاهل موقفه المعلن في سجلات الأمم المتحدة بشأن القضية الفلسطينية.

ونشر الأمير عبد الرحم، وهو شاعر سعودي معروف، اليوم الاثنين، سلسلة تغريدات على حسابه في “تويتر”، كتب فيها: “جمال ريان يظهر ما يدعي أنها وثيقة منسوبة – افتراء – إلى الملك عبدالعزيز رحمه الله عن إقراره بإعطاء فلسطين لليهود، ورغم أن الوثيقة المزعومة لا تحتاج لتفنيد، فالطفل يكتشف أنها مزورة، وقبل ذلك الحقائق المثبتة حتى في الأمم المتحدة عن موقفه رحمه الله المعاكس لما يدعيه ريان وأمثاله‏”.

وأضاف: “وعليه فإني أدعو الله باسمه الأعظم وأطلب منكم أن تؤمنوا على دعائي في هذه الليالي المباركة أن يوفق جمال ريان ويعلي منزلته في الدنيا والآخرة إن كانت هذه الوثيقة صحيحة، وأن يمحقه ويذله في الدنيا والآخرة إن كانت الوثيقة مزورة وأن يمحق الكاذب منّا فأنا أقول إنها مزورة وهو يدعي صحتها”.

وختم الأمير السعودي رده على ريان بالقول: “رغم أن الأمر لا يحتاج إثبات أعرض الوثيقة المزورة وأعرض ختم الملك عبدالعزيز ( والذي يأتي بشكل خاتم بيضاوي وليس دائري كما جاء في الوثيقة الأضحوكة)”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. يخرب بيتكم مااوقحكم مابتخجل من حاللك كنت استرجل ورد على ترامب هلي مسح الارض فيكم وين كنت متخبي اي صح انتو ال سعود بعتو فلسطين وليبيا والعراق وسوريا واليمن والكل بيعرف انتو من اكبر الدعمين لامريكا والصهاينة اموالكم كلها لامريكا ولا مصانع الاسلحة اليهودية يارت كان فيك ذرة شرف ونخوة عربية وكرامة ووقفت هل الموقف وردت على ترامب بنفس الحماس

  2. هذا ختم ابن عبد الانكليز قبل ما يصير ملك . كان وقتها لسه عميقدم فروض الطاعة للتاج البريطاني و يتسابق مع الهاشميين على الانبطاح.

  3. يعني السب والكلام شو الفايدة منه غير انه بيبين ترباية البني ادم.
    لك يا دب ما بتفهم !! الزلمة بيدعي ع حالو اذا كانت الوثيقة صحيحة ويدعي للمزيع بأعلى درجات الجنة ..
    مستحيل بني ادم يعمل هيك الا أزا واثق..
    بعدين كثر خيرن عندن ملايين من السوريين وغير السوريين وإيران مافيها سوري واحد يشتغل وحتى قطر ما بدا..
    بدي افهم ليش هالحقد والغيرة..
    بعدين انا شفت وثيقة صهيونية نشرتها الحكومة البريطانية وتثبت دعوة اليهود لقتل ملك عبدالعزيز لانه عقبة في وجه اليهود في فلسطين..
    الشي التاني الاردن وسورية ولبنان والعراق ما كان الملك عبدالعزيز الملك تبعهم وفلسطين ابعد ، طيب اذا هو ما كان له أي سلطة او حكم في فلسطين ممكن حدا يشرح شلون يتنازل عنها. لك الإنجليز واليهود ازكى وافهم من الأغبياء اللي عنا، معقول يروحو ياخدو وثيقة تنازل من شخص ما بيملك شي . هالحكي ما بيفوت مخ حمار ..
    بس الأكيد ان جد مدري ابوه لجمال ريان كان سمسار وبيبيع الأراضي لليهود ..
    وشفنا الوثائق ..
    بيكفينا اغبياء …
    وهالحكي كلو لسا ما جينا عالختم وغيرو..
    كرمال هيك حاجتنا كزب خصوصا عالاموات ..

    1. الا اذا كان واثق؟ انت عبيط ولا عمتجدبها. اولا …لا الفارة طاهرة ولا دعوتها مستجابة. وثانيا قالوا للحرامي احلف قال جاني الفرج. ثالثا يا فهيم عصرك واوانك بلاد الشام كان الهاشميين وال سلول عميتصارعوا للاستيلاء عليها بعد هزيمة العثمانيين وكلا الرفين كان عميقدم فروض الطاعة للانكليز لحتى يحصل عالشام. قديش عمرك انت عمو؟