” منشور انتخابي ” لحزب يميني متطرف يقـ. تل ” فراخ طائر ” في ألمانيا

قـ. تلت نشرة انتخابية لحزب البديل اليميني المتطرف، فراخ طائر بنى عشه في صندوق بريدي، لأحد منازل مدينة فاركيرشين، بولاية بافاريا الألمانية.

وقالت شبكة “بايريشر روندفونك” الإعلامية، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الحا. دثة المؤسفة وقعت على الرغم من وضع مالك الشقة، غيورغ ريدل، وهو العمدة السابق لمدينة فاركيرشين البافارية، على صندوه البريدي، تحذيراً من رمي ظروف بريدية في صنوق البريد الخاصة به، من أجل حماية طائر”القرقف الأزرق”، الذي بنى عشه في الصندوق، واستقبل فراخها فيه، في نيسان الماضي.

وعلى الرغم من وضع المالك تحذيراً على صندوقه البريدي، كتب عليه: “مشغول!، فضلاً ضع البريد في صندوق الصحف”، إلا أن عاملاً من مكتب فرع حزب البديل الألماني وضع نشرةً للترويج لحملة الحزب الانتخابية.

وقال ريدل للشبكة الإعلامية: “بعد مرور بعض الوقت من شغل أنثى الطائر للصندوق البريدي، سمعنا أيضًا صوت فراخ منه، وكنا سعداء بذلك للغاية، وقد احترم جميع سعاة البريد اللوحة التي وضعتها على الصندوق”.

وأضاف الرجل أنه في يوم الأحد الماضي، لاحظ صمت الفراخ، فقرع على الصندوق وظل الصمت هو السائد، إلى أن فتحه، فوجد فرخي الطائر ميـ. تين، نتيجةً لتغطيتهما بنشرة إعلانية لحزب البديل.

وأرسل ريدل رسالةً إلى مكتب حزب البديل في مدينة لاندسهوت، عبر البريد الإلكتروني، اشتكى فيها من الحادثة، وطلب منهم الإخبار عن المسؤولين عن إلقاء المنشور الإعلاني في صندوق بريده، وكتب لهم ايضاً أنه يتوقع منهم، إلى جانب الاعتذار، تبرعاً سخياً لرابطة حماية الطيور.

وقال جورج ريدل للشبكة الإعلامية إنه كان سيتخذ نفس التصرف، حتى لو كانت الحادثة وقعت من قبل أي حزب آخر.

وفي أول رد من حزب البديل، أبدى المسؤول القانوني لفرع حزب البديل في ولاية بافاريا، فولفرام شوبرت، عن حزنه العميق بسبب “الحادثة المؤسفة”، وأنه يتم البحث حالياً عن المسؤول عنها، مضيفاً أن توزيع المواد الإعلانية للحزب ليست من ضمن المهام المركزية لفرع الحزب في بافاريا.

وتلقى ريدل رسالةً أخرى، الأربعاء، من أوساط الحزب، وكانت من قبل فولفغانغ هانسباور، رئيس فرع الحزب في منطقتي “روتال-إن، وديغولفينغ لانداو”، أعرب فيها أيضاً عن حزنه العميق بسبب الحادثة، وأضاف: “على حد علمي، تم إلقاء المنشور في الليل، حيث كانت الإضاءة خافتة، لذا فقد وصل الأمر إلى المأساة المؤسفة”.

وكتب أيضاً في الرسالة، أنه سوف يرسل تبرعاً قدره 100 يورو لاتحاد حماية الطيور.

وختمت الشبكة بالقول إنه قد تم تسكين ألم جورج ريدل جراء الحادثة المؤسفة مؤقتاً، لكنه لن يزول تماماً، فـ”حين يبذل المرء مجهوداً، فيتجاهله شخص ما ببساطة، يكون الأمر مؤلماً”، بحسب قول الرجل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها