ا تصعيد جديد في ريف حلب .. و خسائر جديدة للجيش التركي في هذه المنطقة

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأحد، إنه وثق م ق ت. ل جندي تركي وإصا. بة 7 آخرين، جراء “قصف صاروخي مصدره الوحدات الكردية استهدف إحدى النقاط الجيش التركي بمحيط مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي”.

وأضاف أنه رصد قصفاً صاروخياً نفذته القوات التركية على مناطق انتشار القوات الكردية في محاور تل رفعت و الشيخ عيسى ومطار منغ العسكري ضمن القطاع الشمالي من الريف الحلبي، وسط اشتباكات جرت بين فصائل موالية لتركيا من طرف، والقوات الكردية من طرف آخر، على محور تويس قرب مارع.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، في بيان لها، عن “مق. تل جندي وإصا. بة 5 آخرين في هجوم لوحدات حماية الشعب المتواجدة في تل رفعت على قاعدة عسكرية تركية في منطقة غصن الزيتون (عفرين)، وتم الرد بالمدافع على مواقع وحدات حماية الشعب عقب الهجوم”.

وكان نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي، قال في وقت سابق، إن المسؤولين الأتراك والروس يراجعون نشر قواتهم في منطقة تل رفعت، بعد يوم واحد من مق. تل جندي تركي على حدود بلاده مع سوريا.

وذكر قطاي، لمحطة “كانال 7 الإذاعية”، “الاتفاق كان لنتوقف عند هذا الحد (تل رفعت)، لكن إذا استمرت هذه الهجمات فقد يتخذ هذا شكلا مختلفا”.

وأضاف “نحن نناقش هذا مع روسيا، والجيش التركي سيواصل عملياته على طول حدوده حتى يتم القضاء على جميع التهديدات”.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، السبت، أن أربعة جنود أتراك قت. لوا وأصي. ب اثنان في هجومين منفصلين شنهما أكراد، مضيفة أن الجيش رد على الهجوم. (SYRIAHR – REUTERS – SPUTNIK)

*الخريطة أرشيفية

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. تركيا تحتاج لقرار شجاع و لكن الجميع يعلم أن تركيا اليوم بين مطرقة امريكا و سندان روسيا.
    لكن صبر الأتراك سينفذ

    1. يبدو انه الخازوق العثماني رح يفوت بصاحبه هالمرة لانه بالضبط اللي تفضلت فيه هو اللي رح يوصلهم لهالموصول ولعب اردوغان ونفاقه رح ينعكس على راسه وراس اللي حواليه والايام جاية. هو تاجر بالدماء وقدم نفسه كمنقذ للشعب السوري ولكن الله كشفه ولسا الخير لقدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.