انخفاض كبير في عدد السياح .. السعوديون يستبدلون السياحة في تركيا بهذه الدولة

ذكر مدير إحدى الوكالات السياحية في السعودية أن الظروف غير المواتية في تركيا أدت إلى انخفاض كبير في الطلب على تركيا بواقع 70%، وعزوف السياح السعوديين عن زيارة هذا البلد.

ونقلت صحيفة “سبق” عن مسؤول في وكالة سفر عاملة في المملكة، تأكيده أن بدائل أخرى أكثر جاذبية ظهرت أمام السياح السعوديين تتميز بأسعارها المنخفضة وبرامجها المنافسة.

وقال حسام الناغي مدير العلاقات العامة بشركة “ركسون للسياحة” في تصريح للصحيفة إنه “برغم أن برامج تركيا ما زالت معروضة لدينا على موقع الشركة فإن هناك انخفاضا كبيرا يصل إلى نحو 70% في الطلب على تركيا، كما لم تعد بلاد الأناضول وجهة جذابة للسعوديين كما كانت سابقا”.

وكانت الأحداث الأخيرة، وفق الصحيفة، قد اضطرت “غرفتي الرياض والشرقية التجاريتين، لمخاطبة مكاتب السفر والسياحة لحثهم على تقديم تسهيلات للراغبين في تعديل حجوزهم وتغيير وجهة سفرهم من تركيا إلى أي بلد من البلدان الشقيقة التي تتمتع بالأمان وباحترام حقوق السائح في ظل ما يتعرض له السعوديون من مضايقات في تركيا”.

وأكد الناغي أن عودة تركيا كوجهة جذابة للسائح السعودي مرة أخرى مستقبلا صعبة “نظرا لاستهلاكها، وعدم تمتعها بالأمن والاستقرار الذي يبحث السائح عنه”.

وتابع: “نرى أن السفر إلى تركيا سيستمر في الانخفاض، ولن تكون وجهة جذابة كما كانت في العهد السابق ليس فقط بسبب التطورات السياسية لكن السائح دائما يبحث عن الجديد، ويفضل الوجهات التي تتميز بالأمن والاستقرار، لكن تركيا تعاني من الكثير من التقلبات والأحداث في الأعوام الأخيرة”.

وكشف الناغي أن الترويج لتركيا توقف، لأسباب منها “ظهور بدائل أخرى أفضل وبأسعار منافسة”.

وبشأن البدائل المتاحة عن تركيا أمام السياح السعوديين، قال: “توجد بدائل عديدة الآن، ومن أفضلها البوسنة والهرسك حيث تتميز بطبيعة ساحرة، وأسعار برامجها منافسة جدا ومتاحة للجميع”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. قال البدوي لجحا بطلت انام عندك

    قال جحا
    بتريحني من ريحة ظراطك

    مشكلة بالسعوديين القذرين انهم يفتكروا انهم من طبقة راقية وكأن الرقي بالمال فقط
    مجتمع مسعود يسهل استحماره

  2. إلى حسام الناغي .. قريبا سيصبح اسمك سكين نايحة .. والأتراك لايشرفهم سياح أمثالك ..لو قال لك بن سلمان لاسلمه الله : السياحة في جهنم أرخص وألذ وأحلى لوافقته !! امضوا أيها السياح السعوديين المنافقين أجراء بن سلمان حيث الايدز فهو عليكم كثير ..أما عقلاء السعوديين فهم في غنى عت توجيهات الناغي وقريبا النايح ..

  3. من الواضح أن السياسة وراء هذا التغير في جهة السياح السعوديين, بكل الأحوال تركيا أكثر تطورا سياحيا وخدميا وتمتلك معالم سياحية كثيرة ونشاطات متنوعة…..مايعني عودة السياح السعوديين بزوال الخلافات السياسية

  4. منذ متى السعودي يفهم بالسياحه .؟؟؟
    سياحة السعودي تعتمد بالدرجه الاولى على توفر المناظر النسائيه و جمال النساء في البلد و تسهيل الدعارة و كل الموبقات من زناو خمور و مراقص .. وليس جمال طبيعه و حضاره او اثارات البلد ،،،
    فهل هذا سائح ؟؟؟؟