سيناتور أمريكي لترامب : أغرق الأسطول الإيراني و اجعل إيران تشعر بالألم

وجه السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، رسالة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، طالبه فيها بتبني نهجا صارما تجاه إيران.

جاء ذلك خلال مقابلة ليندسي غراهام، مع برنامج إذاعي مع المذيع المعروف هيو هيويت، أمس الجمعة 14 يونيو / حزيران، بحسب شبكة “بريت باريت” الأمريكية.

وقال غراهام، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية كارولينا الجنوبية: “يجب على ترامب مواجهة الحشد العسكري الإيراني في الخليج بجعل طهران تشعر بالألم”.
وطالب غراهام الرئيس الأمريكي بإغراق الأسطول الأيراني، وضرب إحدى مصافي النفط الإيرانية، لجعلهم يشعرون بالألم، على تحركاتهم العسكرية في الخليج.

وجاءت تصريحات غراهام ردا على سؤال حول الهجمات على شركات النقل البحري، بعدما قال إن إيران هي من فعلت ذلك، بحسب الموقع الأمريكي.

وقال السيناتور الجمهوري: “لا أريد محاربة إيران، لكنني لا أريد أن تقوم بعرقلة إيران للملاحة الدولية في الخليج، ولذلك يجب أن تكون هناك خيارات عدة على الطاولة لاستخدامها عن الحاجة”.

واستغلت واشنطن في وقت سابق، تجارب إيران الصاروخية في تبرير الانسحاب من الاتفاق النووي بين إيران ومجموعة (5 + 1)، حول البرنامج النووي الإيراني، مما أدى إلى تصعيد التوتر مع طهران. (SPUTNIK)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. اهوازي عربي ايراني. الاسطول الايراني البحري ، الاف من الزرارق الصغيرة السريعة جدا المجهزة بصواريخ خفيفة، ذات مدى قصير ، تعتمد اسلوب حرب القراصنة ، تظهر فجأة بجانب سفن العدو و تضرب الهدف بكل بساطة و تغادر باسلوب ابسط. و ايضا عشرات الالالف من الزوارق الصاروخية الموجهة بدون بحار. اي عبارة عن صواريخ ملاحة. يوجد عشرات من السفن و البوارج و لكن تستخدم للتدريب و الامداد فقط. لا تدخل بحرب بحرية. لان عنجد من السهل ضربها. اغلقت البحرية الايرانية مضيق هرمز في الثمانينات اثناء الحرب مع صدام بالزوارق بضرب حاملات النفط السوفييتية قبل الامريكية التي كانت تنقل النفط العراقي الى السوق العالمية. و احتلت ايران ميناء الفاو العواقي بالزوارق. الايرانيون بحارون جدا مهرة. ايران قادة على السيطرة على جميع مياه الخليج من الساحل الفارسي الى الساحل للبلاد العربية. عماد القوة العسكرية الايرانية هي البحرية. و هناك الكثير من الامثلة على قوة ايران في البحر. ايران تقبل بوجود الاسطول الامريكي في مياه الخليج، لتبتز امريكا بسفنها التي هي تحت مرمى نيران ايران، وليس من باب ضعف، امريكا موجودة بالبحر الفارسي ببساطة لجني المال. يعني شرطي مرور براتب شهري.

    1. ووقا بيموت المواطن من الجوع شلون راح يسوق القارب العالي السرعة؟ أمريكا راح تعمل بايران متل ما عملت بالعراق … تجويع وبعدين ممكن تضرب اذا ما خضعو.. يعني معهم وقت كتير وايران مدركة للقصة ولذلك عبتحاول تزعبر و تبعبع بالقترة الاخيرة

إغلاق