صحيفة : إجراءات جديدة بشأن السفر في السعودية .. و استثناءات للسوريين

أعلنت صحيفة “عكاظ” عن إجراءات جديدة أقرت في شروط السفر بالنسبة للسعوديين والمقيمين في المملكة.

وذكرت الصحيفة أن المواطن المتزوج وعمره أقل من (21) يستثنى من موافقة ولي الأمر في إجراءات استخراج تصريح السفر من خلال خدمة “أبشر”.

ونوهت بأن المديرية العامة للجوازات أكدت عدم مقدرة المواطن أو المواطنة على السفر باستخدام بطاقة الهوية الوطنية القديمة في حال إتمام إجراءات تجديدها دون استلامها، وشددت على ضرورة استخراج الهوية الوطنية الجديدة في حال تجديدها كون القديمة تعتبر لاغية ويشترط استلام الهوية الوطنية المجددة للسفر بها.

وشددت على أهمية أن لا تقل صلاحية الجواز عن 3 أشهر للسفر ضمن الدول العربية، و6 أشهر لبقية الدول، فيما لا تعيق المخالفات المرورية إجراءات سفر المواطنين خارج المملكة.

من ناحية أخرى، كشفت الجوازات عن إجراءات إصدار وتجديد جوازات السفر وتصاريح السفر لذوي الظروف الخاصة والتي تتطلب مراجعة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية (مكاتب الرعاية الاجتماعية) عند رغبة الكافل إصدار أو تجديد الجوازات أو تصاريح السفر لهذه الفئة.

وكانت إدارة الجوازات أكدت إمكانية تسجيل الوافد “خرج ولم يعد” آليا، دون الحاجة لمراجعة إدارات الجوازات، بعد مرور شهرين من تاريخ انتهاء تأشيرة خروجه وعودته.

وأكدت الجوازات أن التعليمات تنص على أن من “خرج ولم يعد” يمنع من الدخول لمدة 3 سنوات إلا على كفالة صاحب العمل السابق بتأشيرة جديدة، فيما يمكن إصدار تأشيرة خروج وعودة إلى قبل نهاية صلاحية “هوية مقيم”.

وشددت الجوازات على أن التعليمات تشترط سريان صلاحية “هوية مقيم” وصلاحية تأشيرة الخروج النهائي، هي 60 يوما من تاريخ الإصدار يلزم المغادرة خلالها، دون الرجوع إلى صلاحية “هوية مقيم”.

وعن تمديد تأشيرات الزيارة، أوضحت الجوازات أن التعليمات تلزم أن لا يتجاوز مجموع التمديد للتأشيرات 180 يوما ويمكن التمديد بشكل استثنائي لليمنيين والسوريين لأكثر من ذلك. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. عشت بكرامتي في السويد وحصلت على اروع جنسية وجواز أوروبي وحقوق وواجبات وصرت مواطن خلال اربع خمس سنوات ..

    بكل فخر أجل :
    خرج ولم يعد ومش راح يعود

    1. عقبال عنا
      هذا محمد بن سلمان دمر المواطنيين والتجار والمقيمين وحتى الامراء وكله في صالح ترامب وامريكا واسرائيل
      والان امريكا تضحك عليه وتحلب فيه وتوهمه انها تحارب ايران وبالاخر انسحبو ههههههه

      1. في السويد يا عزيزي يوجد قانون دخل ولم يخرج . . فالدولة تعطيك جواز سفرها وكل ما تطلب من وثائق . . وكذلك الحد الأدنى لتعيش دون أن تحتاج أحدا” بدون اي ترفيه . . وبالتالي تملك الجواز ولاتملك ثمن تيكت الطائرة لتذهب خارج السويد وتصبح كالفار في االمصيدة . . فالمحصلة واحدة ولكن تختلف الطريقة

        1. يؤسفني أن أخيب ظنك يا عزيزي ف خلال فترة حصولي على الجنسية استكملت دراستي وحصلت على شهادة محترمة صناعية وغيري حصل على شهادة جامعية بدون أن يدفع فلساً واحداً و حصلنا على عمل محترم وكل سنة أذهب إلى بلد معين كسائح محترم يكفي أن تظهر جوازك لتتحول الأنياب في المطارات العربية خاصةً إلى ابتسامات واحترام بينما في سبعة وعشرين دولة لا أحتاج إلى إظهار الجواز بل تكفيني رخصة القيادة السويدية نسيت اخبارك أنني بعد قولتك ما عندي ثمن تذكرة طائرة لذلك أذهب بسيارتي الخاصة أحياناً لمعلوماتك حتى المانيا و باريس ههههه !

          أما من لا يمتلك دخلاً جيداً فهو على الأقل يعيش عيشة جيدة جداً بسبب نظام الرفاه الاجتماعي وموناقصه شيء من أساسيات الحياة والطبابة والتعليم فالدولة لا تعطي صدقات وتجعل الناس جالسين في البيوت بل تصرف عليهم كورسات ودورات من أجل تحصيل العمل وخلالها يتم دعمهم بشكل لم تستطع دول أبو عربوش تبع خرج ولم يعد أن تصل ل واحد بالمئة منه رغم ثراءها ! ، لا أعرف ماذا ينقص الإنسان أكثر من ذلك إذا منشان شقفة سياحة تسميها حضرتك ترفيه ف مقدور عليها لمن يرغب ولكن الأساس هو الكرامة الإنسانية و حرية الحياة بكرامة وبدون كلمة مقيم ووافد و كفيل و علاك مصدي…وضمان تقاعد طيب ومريح وشيخوخة مكفولة طبياً وصحياً مابيشيل هم حبة الدواء والتصوير الطبقي المحوري والنقاهة إلى أبعد حد وبيئة نظيفة هادئة بعيدة عن التلوث البصري والسمعي والبيئي والعقائدي على شيعي وميعي وسنّي ومنّي وعلوي وبدوي ومقيم وارجع بلدك وارحلك وترحلني وكل هالأكل &#$&#$*# ! …

          لا أدري من هو الفأر وماهي معايير المصيدة والحياة الكريمة المرفهة بالنسبة لك لكن بالمناسبة انظر في المرآة قبل أن تكتب في المرة القادمة ولا تسأل التنابل الجالسين هم بدون عمل برغبة منهم و إصرار على العمل كوزراء .