باسم ياخور : ممنوع علينا التكلم بالسياسة و الدين و الجنس

قال الممثل السوري باسم ياخور، إنه مقدم وليس معد، وذلك في رد على سؤال لصحيفة “إندبندنت” البريطانية بنسختها العربية، حول “مشاغباته” كما حصل مع أمل عرفة وشكران مرتجى وماغي بو غصن.

وأكد ياخور أنه مقدم وليس معد وأن “كادر الإعداد هو الذي يضع الأسئلة. المشاكل تنبع من طريقة استقبال الشخص الآخر للفكرة، نحن لم نجرّح بأحد والكل يعبّر عن وجهة نظره وهي في معظمها فنية. إذا كان الفنان الذي نتحدث عنه لا يملك روحاً رياضية، فهذه مشكلته. من حق أي إنسان أن يعبر عن وجهة نظر في حدود الأدب والموضوعية، وفي حال تقبلها الشخص الآخر أو لا فهذه مشكلته”.

وأضاف: “شكران مرتجى لم تجب على السؤال، بل تهرّبت من الإجابة منعاً لحصول إحراج مع صديقتيها، وهذا الأمر لا يدينها ولا يحق لأي أحد أن يضعها في خانة الإدانة. هي كانت لبقة، ودودة ومحبة. معظم الضيوف يتهرب بشكل لبق وجميل، ونحن عندما نقيّم حالة فنية أو مادة ما، من حق أي شخص أن يعبر عن وجهة نظره فيها. ممنوع علينا التكلم في السياسة والدين والجنس، فليتركوا لنا فرصة التحدث في الفن”.

وعن موقفه من رد نسرين طافش عليه لأنه قال إنها تبالغ في عمليات التجميل التي غيرت ملامحها، أجاب: “أنا لم أسمع ردها ولا أريد أن أتحدث في الموضوع. يومها أنا سئلت عن ظاهرة عامة، وتحدثت عنها كمثال ضمنها، وعبرت عن وجهة نظري بمنتهى اللباقة ومدحتها كما مدحت شكلها، وأتمنى أن يكون ردها لطيفاً”.

وعما إذا كان يشجع ابنه على العمل في الفن، أجاب “الحرية متروكة لمخيلته وروحه، ابني عمره 10 سنوات، وهو قد يكون فناناً في المهنة أو في مجال فني آخر، وقد يكون عازفاً مهماً أو رياضياً مهماً أو عالماً أو أديباً. هذا الجيل يختلف تماماً عن جيلنا. أنا تلقيت تعليمي في مدارس بدائية جداً، وأعتبر أن تحقيقي لشيء ما اليوم هو أمر عظيم، أما ابني فهو يتلقى تعليمه في مدرسة بريطانية تبنيه بشكل مختلف، ولذلك لا يمكنني أن أوجهه إلى جهة معينة، بل أترك له حرية اختيار المجال الذي يشعر أنه ينجذب إليه وقد يكون مصيرياً بالنسبة إليه، وما عليّ سوى مساندته وتقديم الدعم له”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. مو هاد نفسو الذليل يلي عم يدافع عن الاسد ؟ هههههههههه
    حشرة وذليل وعبد

  2. لو كان ممنوع تحكي بلسياسة
    بحب قلك بعض منشوراتك ع الانستغرام سياسية بحتة وانا مرة بعيني شفتن قبل ماتمحيهون
    وكمان بالبرنامج حكيت سياسة بطريقتك واقرب شي اجى ببالي وقت قلت لمحمد خير
    انو يرسم خارطة سوريا وبالحدود وقلتلو ارسم اسكندرون
    هاي شو ؟
    وعلى فكرة واضح انت شو لانك ماقلتلو ارسم الجولان

  3. عجيب أيها الشبيح القذر كيف تسجل أبنك في مدرسة بريطانية وهي تأمرت ضد سورية الأسد // بشار الأرهابي الكيماوي // كان يجب عليك تسجيله في مدرسة روسية أو مجوسية

  4. ممنوع التكلم بكل شيء يبني الإنسان الحقيقي المطلوب حيوانات مزرعة و أركوظات تروج للأسياد في هذه المزرعة مثله و عيب على أراكوظ يحكي بالثقافة و الفن لكن عالم منافق يلمع هذا الأراكوظ

إغلاق