دليلك إلى ابتسامة هوليوود .. الفوائد و الطريقة و التكلفة

تعتبر إبتسامة هوليود في الفترة الأخيرة هى الطريق الوحيد لأي شخص يحب أن يتمتع بابتسامة مشرقة جذابة من خلال امتلاكه أسنان ناصعة البياض منتظمة مثل مشاهير نجوم هوليود، ولاسيما أن الإبتسامة تعتبر نصف الجمال تمنح الشخص قبول لدى الجميع من أول مقابلة بينهم، تظهر جمال شخصيته وروحه، كما أنها تجعل الشخص يبدو أصغر من سنه وأكثر جمالاً، وقد لجأ لها أغلب الممثلين والممثلات في السينما في الفترة الأخيرة، حيث نراهم على شاشات التليفزيون أو السينما يتألقون بابتسامة ساحرة عبر أسنان ناصعة البياض منتظمة في صف واحد ومتناسقة مع حجم الفكين والفم خالية من أي عيب، ولهذا أطلق عليها إسم (ابتسامة هوليود)، ويعتمد نجاح إجراء تركيب إبتسامة هوليود أو عدسات الأسنان على عدة عوامل يأتي في مقدمتها مدى كفاءة الطبيب الذي سيجري العملية ( طالع موقع مشفى فيرا كلينيك لمزيد من المعلومات)

ما هو المقصود بابتسامة هوليود؟

المقصود بابتسامة هوليود هى عبارة عن تركيب قشور رقيقة جداً بهدف الحصول على أسنان صحية، وهذه القشور أو التيجان يتم تصنيعها بحسب مقياس خاص لكل شخص يتم لصقها على الجهة الأمامية للأسنان ويطلق عليها اسم فينير (Veneers)، وعادة ما يتم تصنيع هذه القشور من مادة قوية مقاومة للتصبغ والبقع مثل البورسلين أو الخزف، وعند تركيبها تعطي الأسنان مظهر أبيض جداً وطبيعي، كما انها تعالج الكثير من العيوب في الأسنان وتجعلها منتظمة في صف واحد ومتناسقة مع حجم الفكين والفم.

أهم فوائد ابتسامة هوليود

  • الحصول على أسنان ذات بياض ناصع بطريقة دائمة
  • تحسين شكل الأسنان وإنتظامها
  • جعل الأسنان أكثر تناسق وإتساق مع بعضها البعض وبالتالي تكون متناسقة مع حجم الفكين والفم
  • إستعادة سن أو إثنين قد تم فقدهما

الحالات التي تفيد معها ابتسامة هوليود

كأي إجراء طبي هناك بعض الحالات التي تتوافق تماماً لإجراء تركيب عدسات الأسنان او بما يعرف بإسم (إبتسامة هوليود)، ولكن بشكل عام يجب أن يكون الشخص الذي يريد أن يخضع لإجراء إبتسامة هوليود هو الشخص البالغ بحيث يكون الجسم إكتمل نمو كل العظام به مثل عظام الفكين والفم والوجه، أما الحالات التي تلجأ لإجراء تركيب تيجان الأسنان (إبتسامة هوليود) فهى كالآتي:

  1. من يعاني من عدم انتظام الإسنان سواء من ناحية الشكل أو الحجم أو الطول، بمعنى أن تكون هناك أسنان طويلة وأخرى قصيرة، أو هناك أسنان عريضة وأخرى رفيعة.
  2. من يعاني من عدم انتظام الأسنان في اللثة، بمعنى تكون هناك أسنان بارزة للأمام، او متداخلة فوق بعضها البعض.
  3. من يعاني من وجود بعض الكسور أو التشققات أو الفراغات الكبيرة بين الأسنان وبعضها البعض
  4. من يعاني من اصفرار شديد في الأسنان أو وجود تصبغات أو بقع
  5. من يعاني من عدم تناسق ألوان الأسنان، بحيث تكون هناك أسنان صفراء وغيرها أكثر صفاراً أو بها بقع داكنة

أسعار الحصول على ابتسامة هوليود

تعتبر أسعار إجراء إبتسامة هوليود باهظة لحداٍما نظراً لإرتفاع تكلفة مادة البورسلين التي تصنعها من هذه العدسات، ولكن تتفاوت هذه الأسعار بحسب عدة عوامل رئيسية تدخل في تكلفة التركيب مثل:

  • البلد الذي يتم في الإجراء،
  • بحسب مستوى التجهيزات في المركز الطبي
  • بحسب عدد الاسنان المراد تركيب تيجان لها ونوع المادة اللاصقة التي ستستخدم
  • بحسب مدى كفاءة وشهرة الطبيب الذي سيقوم بتركيب هذه التيجان

إيضاً تزداد أسعار تركيب تيجان الاسنان إذا كانت هناك بعض المشكلات التي يجب علاجها قبل تركيب التيجان، ومدى تفاقم هذه المشكلات، مثل تركيب سن أو إثنين قد تم خلعهما.

خطوات الحصول على ابتسامة هوليود

للحصول على إبتسامة هوليود بأفضل النتائج بطريقة طبية صحيحة تدوم طوال عمر الشخص يجب الوصول لطبيب كفأ ذو مهارة عالية وخبرة في البداية، وبعد زيارته لفحص حالة الاسنان لتحديد ما إذا كان الشخص يريد تركيب تيجان على الاسنان الامامية فقط او على كل الاسنان، بالإضافة إلى الوقوف على المشاكل التي يتطلب حلها قبل تركيب العدسات، بعدها يحتاج الشخص لزيارة أو إثنين للطبيب لأخذ المقاسات والإتفاق على التكلفة وتحديد لون التيجان حتى تكون متقاربة من لون الاسنان حتى تبدو طبيعية أكثر بعد التركيب.

أما المشاكل التي لابد من علاجها قبل تركيب تيجان الأسنان فتتمثل في علاج أي إلتهاب في اللثة أو الفك، تنظيف الاسنان والتخلص من اي تسوس وزراعة أي أسنان تم خلعها، أيضاً يجب علاج أي إعوجاج في الاسنان او الفك قبل تركيب قشرة إبتسامة هوليود.

بعد علاج المشكلات السابقة يبدأ الطبيب في أخذ مقاسات الاسنان المراد تركيبها سواء بعض منها او جميعها، ثم إرسالها للمعمل لإعداها وقد تحتاج لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 يوم لتصنيعها، وفي الغالب يقوم الطبيب بعمل تيجان مؤقتة للشخص حتى يتأكد من مدى ملائمتها له وهل سيتقبلها ام لا.

بعد تجهيز التيجان المطلوبة يبدأ الطبيب في إعداد الاسنان لتركيب القشرة الجديدة من خلال صنفرتها لإزالة نحو 0.5ملم من طبقة المينا أو بنفس سماكة العدسات التي يتم تركيبها على السن، وفي الغالب يتم حقن الشخص بمخدر بسيط لعدم الشعور بأي ألم في هذه الخطوة.

بعد صنفرة الاسنان يتم لصق العدسات إما سن تلو الآخر، او تركيب طاقم متكامل بواسطة مادة لاصقة مخصصة، ثم يتم تثبيت هذه العدسات بواسطة توجيه أشعة ليزر، ويمكن العودة للطبيب بعد حوالي شهر للتأكد من سلامة العدسات وتقبل اللثة والفم لها وعدم تسببها في أي وجع للمريض.

نصائح هامة للحفاظ على إبتسامة هوليود

بعد إنتهاء تركيب العدسات اللاصقة على الاسنان، ينصح الطبيب عدة نصائح للشخص حتى يحتفظ بسلامة هذه التركيبات وسلامة اسنانه الطبيعية، ومن اهم هذه التعليمات:

  1. تنظيف الاسنان يومياً بإستخدام الفرشاة ومعجون الاسنان
  2. إستخدام خيط الاسنان وغسول الفم لعدم تكون رائحة كريهة للفم
  3. عدم تناول القهوة والشاي بكثرة للحفاظ على البياض الشديد للعدسات

عيوب تركيب ابتسامة هوليود

يمكن للشخص الذي لجأ إلى تركيب عدسات الاسنان أن يستمتع بإبتسامة رائعة واسنان صحية مدى الحياة، ولكن لابد أن يعرف أن تركيب هذه العدسات لا يمكن إزالتها إلا بخلع الاسنان الطبيعية، وبالتأكيد هذا امر مرعب لا أحد يحب أن يتعرض له، وبالرغم من فوائد تركيب هذه التيجان العديدة، إلا إنه هناك بعض العيوب مثل:

  • تصبح الاسنان أكثر حساسية لإزالة جزء من طبقة مينا الاسنان، كما يمكن أن تتعرض للكسر
  • أسعار تركيب إبتسامة هوليود مرتفعة كثيراً
  • قد تتسبب في حدوث تسوس في الاسنان الطبيعية إذا ما إلتزم الشخص بتنظيف الاسنان جيداً، مما يؤدي لتراكم الاطعمة والبتكريا مما تسبب التسوس
  • قد يحدث تهيج أو إلتهاب في اللتة نتيجة عدوى حدثت أثناء التركيب
  • قد تسقط هذه العدسات إذا لم يتم لصقها بمواد جيدة، او بسبب بعض العادات الخاطئة التي يقوم بها الشخص مثل قضم الاظافر، او فتح العلب بالاسنان، أو كسر الاشياء الصلبة بها.
  • قد يحدث تسوس للاسنان الطبيعية تحت العدسات، مما يجعلها تتحرك من مكانها وتسبب ألم شديد للشخص مما قد يؤدي للإلتهاب في اللثة.
  • إذا لم تكن مصنوعة من مادة جيدة قد يحدث بها تشقق، وهنا لا يمكن إعادة إصلاحها.

ابتسامة هوليود من اهم وأفضل التطورات الطبية التي حدثت مؤخراً، قدمت فائدة كبيرة وخدمة طبية متميزة لأعداد كبيرة من الناس، وخاصة ممن يعانوا من بعض المشاكل مثل إصفرار الاسنان أو عدم إنتظامها أو عدم تناسقها ووجود مسافات واسعة بينهم. إذا كنت ترغب في إمتلاك إبتسامة ساحرة مثل إبتسامة نجوم هوليود، فيمكنك ان تبحث عن طبيب ماهر يتمتع بخبرة كبيرة في هذا المجال، ومركز مجهز جيداً، وبعدها إجعل إبتسامتك تنير وجهك وتشع بالحيوية!

* مادة إعلانية

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها
إغلاق