ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من لحم الخنزير و الكحول إلى الإمارات و إندونيسيا

ارتفعت صادرات #كوريا_الجنوبية من لحوم الخنزير و المشروب الكحولية، إلى أسواق دول إسلامية.

وأظهرت أرقام مؤسسة كوريا لتجارة المنتجات الزراعية والسمكية والغذائية، إن صادرات كوريا الجنوبية من مشروب “سوجو” إلى إندونيسيا، سجلت ارتفاعا ملحوظا، ونفس الشيء لصادرات لحوم الخنزير إلى الإمارات.

وعلى الرغم من أن أكل لحم الخنزير محرم في دولة الإمارات، فإن استهلاك لحوم الخنزير آخذ في الازدياد هناك، وفق ما اوردت صحيفة “القدس العربي”، ويعود ذلك للسماح باستهلاك وتوزيع لحوم الخنزير للأجانب غير المسلمين، حيث يمثل الأجانب 90% من مجموع السكان في الإمارات (9.8 مليون نسمة).

في العام الماضي، بلغ حجم استهلاك لحوم الخنزير في الإمارات حوالي 540 طنا، مسجلا أعلى مستوى له.

وصدرت كوريا الجنوبية 10 أطنان من لحوم الخنزير إلى الإمارات في شهر أبريل الماضي، بزيادة قدرها 158% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت أن صادرات كوريا الجنوبية من مشروب “سوجو” إلى إندونيسيا سجلت العام الماضي 1.3 مليون دولار، بزيادة قدرها 10.1% عن العام الذي سبقه.

وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، ارتفعت صادرات “سوجو” إلى إندونيسيا بنسبة 156% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، مسجلة 278 ألف دولار.

وقالت المؤسسة إن إندونيسيا تحظر، من حيث المبدأ، شرب الكحول للمستهلكين المسلمين، إلا أنها تسمح لغير المسلمين والأجانب بشرب الكحول في المدن الرئيسية والوجهات السياحية، مضيفة أن عدد السكان غير المسلمين في إندونيسيا يبلغ 34.5 مليون شخص.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها
إغلاق