صحيفة بريطانية تكشف عن سبب إقالة بشار الأسد للواء جميل الحسن

نشرت صحيفة “تايمز” البريطانية تقريراً لمراسلها ريتشارد سبنسر بعنوان “الأسد يُقيل المسؤول عن التعذيب في محاولة لاستمالة الحلفاء العرب”.

وقال سبنسر إن بشار الأسد أقال اللواء جميل الحسن، قائد جهاز الاستخبارات الجوية السوري، فيما يبدو أنه محاولة لتبييض وجه النظام و”إبعاد الرجل الذي كان يقود عمليات التعذيب في مختلف أنحاء البلاد وأصبح عائقا أمام عملية إعادة بناء العلاقات مع الدول العربية”.

ويضيف سبنسر أن الحسن، الذي كان يرأس الجهاز الأمني منذ عام 2009، “كان مسؤولا عن إدارة قصف مدنيين باستخدام براميل متفجرة، وهو ما أسفر عن مقتل الآلاف في حلب وحمص ومدن أخرى”.

ويشير الصحفي إلى أن الحسن “كان من المقرر أن يبلغ سن التقاعد قريباً لكنه كان عرضة لانتقادات واسعة بسبب عملية اقتحام قوات النظام البطيئة لمعقل المعارضة في إدلب التي أسفرت عن مقتل المئات من قوات النظام والميليشيات التي تقاتل معه، وكان ينظر إليه بتحديد أكبر على أنه موال لإيران، علاوة على سمعته كواحد من أعمدة نظام الرعب التابع للأسد”.

وأشار الصحفي إلى تقارير تفيد بأن الحسن كان “عائقا أمام عملية تطبيع العلاقات مع الأنظمة العربية الأخرى التي يُعتقد أن روسيا تدفع باتجاهها”. (BBC)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. لاجميل قبيح ولاغيره العصابة تحركها قوى صليبية سرائيلية للاجرام والقتل وكلهم طراطير عند الصليبي والاسرائيلي وتحليلهم دجل وكذب

    1. يعني أنت وكل أشاوس المسلمين تعرفون عدوكم وعندكم ، بدل العقل، البترول لماذا لا تدمرون الغاشم الإسرائيلي وتدحرون بلاد الصليبين و تنشرون الشريعة بحد سيف العدل والحق وخاطرك مع السلامة!!!!!!!

  2. عصاباتماجورة عند الصليبي والاسرايئيلي والنصيرية وايران ادوات قذرة عندهم

  3. تخلى عن الشيطان لياتي بإبليس
    الفرق بين شارون ونيرون مالفرق بين الحسن واسماعيل المقصودين بالتغيير
    فكلاهما مجرم ملطخة اي يما بدماء السوريين وكلاهما طاغية متعطش لدم الشعب السوري الذي ثار على الطغيان
    كلاهما مدرج اسمه في سجل العقوبات
    كلاهما يخلص الطاغية ابو رقبة سواء أظهر ولاء للمجوس اكثر او اقل.

  4. شلح من رجلو شحاطة نايلو نمرة ٤٢و لبس شحاطة مقطعة ٤٥ مااوسخ من هاد الي هاد الاثنين مجرمين اولاد مجرمين . لو ان فيهم ذرة شرف وكرامة وانسانية ماوصلو الى مناصبهم .
    ويلعن روحك ياحافظ .

  5. اغبياء لا يملكون مؤهلات سوى كونهم مجرمين. طبعا لا يجرمون سوى بحق المدنيين من أبناء جلدتهم, ما ينقصهم هو مجموعة من النياشين الرخيصة الكاذبة (من على البسطات ) كي تزين صدورهم والتي تفوق قيمتهم .

  6. زورا ومذبا سموه جميل لكنه حقير ابن حقير سليل الحقارة وسيدها هو ونظامه ومن والاهم الا لعنة الله عليهم أجمعين

  7. تحليل ساذج غير منطقي أو واقعي. الدول العربية الاخرى لديها مجرمين لا يقلون بأي شيء عن النمر الوردي وقادة هذه الدول لديها علاقات أمنية وعلاقات خلف الستار مع أصدقائهم المجرمين في سوريا

  8. سهيل الحسن عبارة عن نمر من ورق وهو بدأ يتلقى الشتائم من المؤيدين بعد ان انكشف انه كذبة روسية وأنه لا يوجد ضابط في عصابة بشار يفهم شيء بالحرب…
    ولكن الأهم هو ان سهيل الحسن في الصورتين لا يوجد شبه بالشكل أبدا.. وهذا يؤيد صحة ما قيل عن ان سهيل الخرا فطس في جسر الشغور عندما هاجمهم جيش الفتح ووصل وقتها لمشارف القرداحة… يومها العالم كله لم يستطع إخفاء دعمه للعلويين ونظامهم الطائفي وضغطوا بكل الأشكال ليتراجع جيش الفتح من مواقعه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.