دراسة تدعو لإغلاق نصف المستشفيات في ألمانيا .. و وزارة الصحة ترد !

تحفظت وزارة الصحة الألمانية على دراسة، اقترح أصحابها إغلاق أكثر من نصف المستشفيات في ألمانيا.

واكتفت متحدثة باسم الوزارة بالقول، الاثنين: “علمنا بأمر الدراسة، وندرسها بشكل متأن”.

وأشارت المتحدثة إلى أن حكومات الولايات الألمانية، هي المسؤولة عما يتعلق بالمستشفيات، وأن المستشفيات يجب أن توفر الرعاية الصحية المناسبة للسكان، مضيفةً أنه ومن ناحية المبدأ فإن عدد المستشفيات وما بها من أَسِرّة في ألمانيا يفوق المتوسط العالمي، “ولكن الأمر لا يتعلق بمجرد أعداد بحتة من المستشفيات.. بل يجب أن تقدم المستشفيات رعاية صحية فائقة الجودة”.

يُذكر أن هناك، منذ وقت طويل، نقاشاً في ألمانيا بشأن خفض أعداد المستشفيات، حيث كان وزير الصحة الألماني، ينز شبان، قد أكد مؤخراً أن “وجود مستشفى محلي في المنطقة يمثل قطعة وطن للكثير من المواطنين الذين يسكنون هذه المنطقة”، مشدداً أيضاً على أن الحالات الصحية الطارئة، بالذات، تحتاج لرعاية صحية أسرع.

وقال وزير الصحة الألماني، إن المستشفيات في المناطق الريفية ستحصل مستقبلاً على مزيد من المال، وأنه من المقرر ضخ مساعدات مالية إضافية لهذه المستشفيات، من قبل شركات التأمين الصحي، حيث من المقرر ضخ 400 ألف يورو، مساعدات مالية، لـ120 من هذه المستشفيات، وذلك خلال العام المقبل، بقيمة إجمالية 48 مليون يورو.

واقترح باحثو مؤسسة بيرتلسمان إغلاق أكثر من نصف المستشفيات في ألمانيا، محتجين في ذلك بأن ضم الأطباء والعاملين في عدد من المستشفيات الصغيرة، بالإضافة للأجهزة الطبية في هذه المستشفيات، في مستشفى كبير، من شأنه أن يحسن جودة الرعاية الصحية. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.