قيادي إخواني سوري : السوريون في تركيا ” لا حس و لا ذوق ” !

وصف القيادي الإخواني السوري ملهم دروبي، السوريين في تركيا بأنهم “لا حس ولا ذوق”.

ونشر دروبي، عبر صفحته في فيسبوك وحسابه في تويتر، منشوراً مجازياً يشير فيه إلى حملة الترحيل التي تطال السوريين في اسطنبول.

وقال دروبي: “استقبلتُ في بيتي ‫#ضيفاً وقمتُ بواجبي نحوه فترةً طويلة أعامله كما أبنائي بل أحياناً أفضله عليهم، لكنه للأسف لا يحسن التصرف جهلاً منه أو طمعاً من ذويه، وقد طال العهد وضاقت ذات يدي وهو لا حس ولا ذوق، بماذا تنصحوني أن أفعل؟”.

وأرفق الدروبي منشوره بهاشتاغ “السوريون في تركيا”.

وحظي منشور الدروبي بالعشرات من المشاركات والتعليقات المستهجنة والمستنكرة لإلقائه اللوم على السوريين، في وقت اعترف فيه مستشار للرئيس التركي بأن “الإجراءات كانت متشددة ويجب إيقافها وإعادة النظر بها وحل المشاكل بطريقة موضوعية وواقعية”.

وينتمي الدروبي لجماعة الإخوان المسلمين منذ بداية الثمانينيات، الأمر الذي دفعه لمغادرة سوريا إلى تركيا حيث درس الهندسة في جامعة الشرق الأوسط التقنية، ثم حاز على الماجستير في كندا.

والدروبي هو مدير ما يسمى “جامعة رشد الافتراضية‏” التي طالتها اتهامات من قبل طلاب وناشطين ووسائل إعلام بأنها “جامعة خلبية” تمنح شهادات لا قيمة لها، وأنها “نصبت” على الطلاب بعد أن ادعت عكس ذلك.

مواضيع متعلقة

يحصل مع السوريين في اسطنبول : ترحيلات عشوائية و صعوبات كبيرة و مهلة تسوية أوضاع معدومة .. الحلول غائبة و المعاناة مستمرة

أول تصريح تركي عن أزمة ترحيل اللاجئين السوريين من اسطنبول .. مستشار للرئيس التركي يتحدث عن أسباب و مفاوضات لإيجاد حل

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫22 تعليقات

    1. يبدو أنك أردت ان تعلق فلم تجد في رأسك إلا ما حشوته به من مثل كلب وديوث. فالمكتوب باين من عنوانه

    2. يانكره وغير معروف شو دخل الاخوان بهكذا موضوع وانت اش فهمك لتحكي او تعلك
      نكره غير معروفه تحكي عن ترامب الصليبي العرصه مع الماسونييين الفرنسييين والانجاس بني سعود وبني ناقص والخنزيرين السيسي وحفتر افضل ما ترفع راسك وتتكلم عن اسيادك الاخوان
      خليك تعلك عن القزم الاشقر الروسي الذي يقتل السوريين ويحتل ارضهم

  1. للاسف هذا واقع
    عندما ترى النساء تدخن النرجيلة في الحدائق العامة
    و الكثير من الشباب في الحدائق و على الشواطئ على قلة ادب و شفترة
    فتوقع من الحكومة التركية ان تقول كفا و افرقونا بريحة طيبة

  2. للاسف هذه الحقيقة . اوربا و تركيا وباقي الدول التي استقبلت السوريين باتت تعرفها ومنهم من صرح بذلك ومنهم من لايزال يكابر ضمن المماحكات السياسية الى حين. هذه الحقيقة التي اثبتت للعالم اجمع اننا شعب بلا تربية وبلا اخلاق و برهننا ان نظام بشار هو افضل نظام يحكم هكذا شعب. المصيبة ان السوريون انفسهم يرفضون النظر في المرآة و الاعتراف بذلك.

      1. انت تتصيد في الماء العكر ايها المسلم المفتخر الموالي المنحبكجي المستتر.

    1. لا تمرر خبثك في تعليق تساير فيه البعض وتستمر في ركوعك للمجرم الأهبل ابن المجرم بشار!!
      لو ان شعب بمجمله قتلة ولصوص وحرامية ومتعاطي مخدرات لا يجوز ان يحكمهم وارث احمق مجرم مريض نفسي… بشار طول عمره لديه عقدة الشعور بالنقص من زملائه في المدرسة واخوته وأقربائه وهو غير سوي نفسيا…
      اسأل لو تعرف أحدا ممن زامله في مدرسة اللاييك كيف كان عناصر المرافقة تطلب من الطلاب ان يتكلموا مع بشار ويشعرون بأنه محبوب!!! مع أن الجميع كان ينفر منه… ! قد يقول البعض ولووو معقولة .. ابن رئيس أكيد الكل بيريز يحكي معو!! ولكن يجن ان نعرف ان زملاء الاجدب كانوا كلهم ابناء تجار يعتمد عليهم النظام وكل واحد شايف نفسو اكبر من ابن اكبر رئيس…
      ان شاء الله يحكمك بشار انت وعائلتك فقط.

  3. الاخونج لا ينتمون الى بلد فهم يتبعون للامير و اميرهم اردوغان اكيد اله سلطة اكبر من سلطة ابوه و امه
    فما بالك باشخاص ينتمون لجنسيته ؟!

  4. أين قال الدروبي بأن السوريين في اسطنبول لا حس ولا ذوق. هو كان يتكلم عن شاب كان عنده في البيت ، ويبدو ان الشاب اساء الأدب ، وعلى الأكثر هو يقصد أن الشباب السوريين يحتاجون لإهتمام أكبر وعناية من الحكومة التركية. وأقول ان من اسباب وقوع الشباب في مشاكل هو عدم توفر فرص عمل او دراسة.
    الحكومة التركية هي افضل من اعتنى بالسوريين وحتى في توفير الدراسة المجانية الجامعية للكثير منهم

  5. اخي الكريم انتا جالس في بيتك وضاق بك فكيف السوريين ضاقت بهم الدنيا ومجراتها الكونية
    امن له سكن يليق بك ودعه يرحل اليه بكرم الاخلاق لا بلشتيمة والاهانة
    الدنيا زغيرة تزكر ايامك بسوريا فتعرف ما هو بحاجة إليه

    1. الشعب التركي الذي استقبل السوريين وقدم كل ما يستطيع لمساعدة السوريين منذ سنوات هو نفس الشعب التركي أو جزء كبير منه اصبح يتضايق اليوم من تصرفات نسبة لا بأس بها من السوريين… فمن الذي تغير أو ظهر على حقيقته!؟

  6. أنا ضد الاخوانجية وضد كل من يستعمل الدين للوصول إلى المكاسب السياسية تحت عباءة قال الله وقال الرسول ولكن اتركونا من تحليل خلفية الشخص الدروبي وخلونا نركز على الفكرة والمضمون :

    الرجل لم يقل شيئاً خاطئاً والوضع سيء ومع ذلك جماعتناتنابل وبتتشاطر بمخالفة القانون لا وبتشوف حالها وبتتباهى إنو القانون مااتطبق عليها في أوروبا مثلاً الشغل بالأسود والكذب على الحكومات وحتى الزوجين عم يتطلقوا وبعدها بياخدو مساعدات سكن على أساس انهم متطلقين بينما بالواقع ساكنين مع بعضهم البعض وبيت أحدهم مؤجر بالأسود هي عينة علماً ان اوروبا اكرمتهم و اعطتهم كل الحقوق مساوية تماماً للمواطن باستثناء الانتخابات والبوليس

    في تركيا الكل عم يتشاطر والكل عم يتزعرن والمصيبة الأكبر أن كل هؤلاء تقريباً من لون سياسي واحد يعني معارضين أو معارصين يعني على أساس انكم بتحبو بعضكم وعملتو ثورة وصرعتو طيز العالم بالقضية السورية بينما أنتم بين بعضكم والعيااااااااااااااذ بالله وطبعاً لاننسى أن نلصق كل شيء حوالينا بالأسد وكل من ينتقدنا بأنه عميل وشيعي وشبيح أما نقاش الفكرة والتصرف بذوق وادب وتعليم اولادنا العيش بسلام وعدم أكل حقوق الآخرين لاء هي عبث

  7. لو لم يكن محسوباً على الاخوان لما وصل كلامه لوسائل الاعلام و نال كل هذا الجدل عدا ذلك أنه محق في كثير مما يقال للأسف الكثير من السوريين تصرفوا كذلك لدرجة أن الألمان باتوا فعلاً و أعرف كثير منهم يريدون أنتخاب الحزب البديل اليميني لأنه وعدهم بطرد هؤلاء من ألمانيا, و أنا شخصياُ ضقت ذرعاًبقلة أدب السوريين هنا ففي الماضي كنت أخرج مع ابنتي للتسوق بحرية رغم وجود ألمان متطرفين في المنطقه و لكن اليوم لا أدري لماذا يصر المتسكعين من الشباب السوريين على التحرش بالبنات العرب بالطبع هم لا يقتربون من بنات الألمان لأنهم يعلمون أن البنت الالمانية قد تستدعي الشرطة و ربما يتم رفض لجوئهم و ينقلعوا من البلد, و الأدهى و الأمر هؤلاء الذين يتقاضون المال من الجوب سنتر و السفارة السورية بآن واحد مقابل خدماتهم هءلاء أتمنى لهم الاعدام.

    1. فعلا وللاسف شعوب الدول المضيفة تضع كل السوريين في بوتقه واحدةةو الصالح يذهب بجريرة الطالح

  8. من الغلط ان رجل مثقفا كهذا ان يعمم ما قاله على السوريين فيا سيدي أصابعك ليست مثل بعضها لماذا يحمل ٣ ملايين سوري في تركيا ذنب مئاات الشباب الطائشين للأسف لم يبق بيننا رجل يقل خير… قل خير أو لتصمت.

  9. الحقيقة التي لايستطيع نكرانها الإخوان المسلمون هي بأنهم فاشلون سياسيا لمستوى بأنهم لم يحققوا أي نجاح سياسي على الاقل خلال العقود الخمسة الماضية…اما فعالياتهم ضمن الثورة السورية والتي بطبيعة حالهم كانوا من الذين دحشوا حالهم فيها والقافزين عليها والتسبب بأضرار وفشل كبير لها سياسيا وتنظيميا وتسلطيا وفساديا ومحسوبيات .
    والحقيقية التانية التي تخص الشعب السوري بالغالبية عدا الاستثناءات شعب مشرزم متفكك انتهازي بالحق وبالباطل عدواني فاسد عنصري طائفي مناطقي قليل أمانة…(هاد اسمه نشر الغسيل القذر…)صارت امور وتصرفات مخزية من أكثرية السوريين الهاربين إلى اللجوء في بلاد الغرب وغيرو بتخجل…على الأقل بين السوريين مع بعض اسوأ واندل من هيك لن ترى؛ وهاد الكلام يشمل معارضي النظام ومؤيديه يعني كل السوريين ونظامهم الإرهابي الفاسد المعفن وهيك شعب وهيك نظام.
    رحم الله الشهداء الصادقين الأبرار والابرياء الأحرار والصادقين والشرفاء والمجتهدين والانسانيين والوطنيين الأمناء الحقيقيين والذين قدموا صورة جميلة ومشرفة لانفسهم وبلادهم وشعبهم وهم للأسف أقلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.