بعد انتشار صور محزنة للعودة ” الطوعية ” للسوريين .. قيادي في الجيش الحر يناشد أردوغان عبر تويتر ( صور )

ناشد قيادي في الجيش الحر، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بوقف إجراءات الترحيل المؤلمة التي يتعرض لها سوريون في اسطنبول.

وقال مصطفى سيجري، رئيس المكتب السياسي للواء المعتصم (الجيش الحر)، عبر حسابه في تويتر: “نناشد فخامة رئيس الجمهورية التركية للتدخل ووقف هذه الإجراءات المؤلمة، ان ما يتعرض له البعض من أهلنا المقيمين في اسطنبول أو ممن حاولوا الدخول الى تركيا هرباً من الموت ثم قتلوا برصاص الجندرمة شيء مؤسف ولا يليق بالتحالف القائم ويجرح كرامتنا ويشعرنا بالخجل أمام شعبنا”.

وأرفق سيجري تغريدته بإشارة لحساب الرئيس التركي الرسمي في تويتر، وبصور نشرتها وسائل إعلام تركية، تظهر حزن من يفترض أنهم عائدون إلى سوريا “طوعياً”.

وتناقلت وسائل إعلام تركية وسوريون عبر مواقع التواصل، صوراً تظهر نساء وأطفالاً سوريين، وقد بدا عليهم الحزن قبل صعودهم الحافلات المخصصة لنقلهم إلى سوريا التي قبلوا العودة إليها “طوعياً” بحسب ما ذكرت وسائل إعلام تركية نقلاً عن السلطات المحلية الرسمية.

وكان كمال دنيز بوزكارت (حزب الشعب الجمهوري)، رئيس بلدية أسنيورت في اسطنبول، قال قبل أيام إن تركيا استضافت السوريين في وقت صعب لهم، وأن عودتهم “طوعياً” تعني أنهم لن يعودوا خلال السنوات الخمس القادمة.

وأوضح أنهم يوفرون التحضيرات اللوجستية بشكل مجاني (الحافلات إلى سوريا)، ويتم إيصال اللاجئين عبر الحدود، بدعم من فرق الهلال الأحمر التركي.

وبعد عودة 117 سورياً، وهي المجموعة الثالثة التي تعود منذ أن أصبح رئيساً للبلدية، قال بوزكات إن بلديته ترغب بعودة 100 سوري شهرياً إلى سوريا، مؤكداً أن العودة طوعية، واللاجئون العائدون هم الذين فضلوا العودة.

وتزامن انتشار الصور عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، مع رصد ناشطين انتشار إعلانات طريقة في اسطنبول، تظهر أطفالاً كتب إلى جانبهم أن “العودة الطوعية للسوريين بدأت”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. مين انت لحتى تحكم بدك او ما بدك؟؟ وشو صفتك ؟؟
    كل واحد حر بحالو
    وسوريا للكل سواء اتفقت او اختلفت معهن

  2. من شوي كان اسمك عبد الرحيم الخضري!!!
    فورا تحولتي لام عبدو الحلبية…
    فعلا غباء

  3. كل المعلقين – مع احترامي – علقوا من دوافعهم الي جواهن وبس وكانو عندهن حقد ع هالناس وشمتانين فيهن……
    ما حدا منكن حس بحسرة هالمساكين ؟
    ما حدا فكر بشو عم يفكرو هالاولاد ؟
    وشو المصير اللي عم ينتظرهن بمنفاهم الجديد؟
    اي واحد ممكن يكون مكانهن وما حدا ع راسو خيمة
    ارحموا بعضكن لحتى تفرج علينا كلنا
    وحاج كل واحد يتسلا بجرح التاني…..

  4. ياسوريين هاجروامن تركيا الى كندا واستراليا والسويد وهولنداوفرنسا وغيرها من الدول هناك عامل دخل على الانترنت على رابط السفارة الفرنسية وطلب لجوء وطلبوه وسوى مقابلة وحاليا بفرنسا لانوا تركيا ماعاد تقدملها دول الخليج دولارات وانتهت مصلحتها وبنت اقتصادها على دماء السوريين بفتح حدودها امام الاسلحة والمسلحين اخرجوا وهاجروا بسرعة

    1. اللي بدو يصيع ويضيع واذا عنده بنات خليك بتركيا احسن ما يطير كل شي
      اللي بدو يسمه آاذان الجوامه وتكبير الله اكبر خليك بتركيا
      اللي بيخاف من العنصريه الصليبيه ومايجي كلب يخلع ستار ابنتك او زوجتك خليك بتركيا
      اللي بدو يتبهدل ويبع دينه ويطلب الحريه الاباحيه يخرج من تركيا

  5. لا يجي واحد كلب و يقول للشعب السوري روحوا لعند فلان ان غيرو . الشعب السوري شعب مغلوب على امرو و المدنيين هن ضحية بين اجرام و تغول مليشيات بشار و مليشيات ايران و العراق و مليشات حزب الله و ووراهم دولة عظمى دخلت بكل قوتها و جيوشها بدعم روسي كامل و بين تشتت و ضياع المعارضة و تقاتلها من بعضها البعض و قادتها الساقطيين و المتساقطيين .

    لا حدى كلب ابن كلب يعطينا مواعظ و يشمت بالشعب السوري يلي ضاع بين ضباع و ذئاب العالم و بين معارضة متهلهلة و قيادة خائنة .

    الشعب مسكين كيف بدو يرجع لعند مليشيات بشار الأسد وهو تارك المعارضة العسكرية عالجبهة و نازل طيرانو مع الطيران الروسي عم يقصف المشافي و الاسواق و الاحياء المدنية و الاطفال يلي اختلط دمهم و لحمهم بالاسمنت و
    الحجارة بدعوة انهم حاضنة شعبية .

    كل كلب بعيد عن المشهد لا يعطي مواعظ و يبيض على هالشعب المعتر . كل كلب يعض على دنبو و يسكر تمو .

    كل دول العالم بتطلب و بتطالب بتغيير وزير او رئيس وزراة او حاكم وقت البلد بتوصل لحالة من الفساد و النهب و السرقات و هاد حق عادي و طبيعي . اما لما الشعب السوري طلب تغيير بشار و نظامو قامت الدنيا اجتعمت علينا و قتلو مليون سوري و هجرو 13 مليون سوري .

    من هو هذا الكلب الذي رفض العالم كله تغييره و ما مقدار الخدمات التي اسداها للغرب و الشرق حتى اجتمع العالم على قتل الشعب السوري عوضا عن تغيير شخص واحد فقط لاغير .

  6. ليش اصلا رح يستقبلوها بالمهلكه؟ رمتني بداءها وانسلت فوتولنا هاللباس البدوي وهنن صاروا يطلعوا سيفور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.