مسؤول أمريكي يكشف سبب الانفجار ” النووي ” الذي حدث في روسيا

رجح مسؤول أمريكي لـCNN، أن يكون الانفجار الروسي النووي الغامض، الذي وقع الأسبوع الماضي في موقع اختبار الصواريخ، ناجمًا إما عن صاروخ Skyfall النموذجي الروسي أو مكوناته أثناء اختبار الصاروخ الروسي الجديد SSC-X-9 ، واسم “Skyfall” هو أطلقته الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي “الناتو” على الصاروخ الروسي الجديد.

وتباهى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بهذا السلاح الجديد في خطاب ألقاه عام 2018، قائلاً إنه سيجعل دفاعات الناتو “عديمة الفائدة تمامًا”.

وسجلت السلطات في شمال روسيا ارتفاعًا طفيفًا في مستويات الإشعاع في أعقاب انفجار وقع في موقع تدريب عسكري، في مدينة سفيرودفينسك، حسبما أفادت وكالة الأنباء الروسية تاس الأسبوع الماضي.

وكانت وكالة الأنباء الروسية تاس، نقلت عن مسؤول في وكالة روساتوم الحكومية الرسمية، مقتل 5 علماء نوويين في الحادث الغامض.

وقال فالنتين كوستوكوف رئيس مركز نووي في وكالة روساتوم النووية الروسية، الاثنين، إنه سيتم التوصية بتكريم خمسة من موظفي الوكالة الذرية الروسية الذين لقوا حتفهم في انفجار الخميس الماضي في أحد مواقع التجارب العسكرية في شمال روسيا.

وأضاف كوستوكوف، في خطاب ألقاه على شاشات التليفزيون المحلي، إن العلماء الخمسة كانوا “أبطال قوميين”، وأوضح “وفاة موظفينا هي خسارة مريرة لشركة روساتوم الحكومية. الباحثون أبطال قوميون. لقد كانوا نخبة من المركز النووي الفيدرالي الروسي وأحيانًا كانوا يقومون بإجراء اختبارات في ظروف بالغة الصعوبة”. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. الكل يعلم ان الامريكين والروس اغبياء ولايوجد لديهم علماء وخصوصا في الطاقة النووية وكل العلم الموجود الان هو بفضل العلماء الالمان مما تم اسره او تهجيره خلال الحرب العالمية الثانية فلا يتباهى الغبي بوتين لان الحرب العالمية الثانية لم تنتهي حتى الان

  2. الحمد لله اعترفوا بأنه انفجار نووي و أنه وقع بأحد الأسلحة الحديثة الجميلة القوية التي تمت تجربتها على الشعب السوريو عقبال ما ينتفجر شي واحد منهم بنص قصر بوطين.

  3. ترك الروس لأوكرانيا البلد المتحضر كارثة تشيرنوبل فقتلت مات من السكان وولد أكثر من آلف طفل بدون أطراف أو عيون آو آذان ، وقد شهدت بنفسي آثار المآساة في كييف بعد رحيل الروس وتفكك الاتحاد السوفييتي ، وآتوقع أن يدمر الروس الآغبياء العالم بحماقاتهم وتبجحهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.