CNN: ” سعوديون يتداولون صور تعديل المناهج و يقولون إنها كشفت انتهاكات الدولة العثمانية ” !

تداول رواد موقع تويتر، الخميس، صورا قالوا إنها لـ”المناهج الدراسية المعدلة” في السعودية، وأشادوا بتوثيقها ما وصفوه بـ”انتهاكات” الدولة العثمانية.

وقال الأمير سطام بن خالد آل سعود عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: “المناهج الجديدة تضع الأمور في نصابها الصحيح بالحديث عن تاريخنا وكشف الوجه الحقيقي للدولة العثمانية المغولية التي كانت توصف بأنها خلافة مع أنها حاربت أجدادنا والدعوة فهذا الأمر يفرح كل مواطن ونشكر وزارة التعليم والدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم على هذا العمل”.

ويقول مغردون إن الصور المتداولة تظهر أجزاء من المناهج المعدلة والتي تصف الدولة العثمانية بـ”الغازية” بقيادة مصطفى بك في معركة تربة مع الدولة السعودية الأولى.

وتظهر الصور المتداولة لما قالوا إنها “مناهج معدلة” أن من نتائج تلك المعركة خسارة العثمانيين لمئات الجنود وفرار البقية تاركين خلفهم أسلحتهم ومدافعهم، بعد أن انهزموا أمام “قوات الأبطال السعوديين”.

وتتزامن التعديلات التي يتحدث عنها بعض السعوديين مع استمرار توتر العلاقات بين السعودية وتركيا وخلافهما على عدد من الملفات الثنائية والإقليمية، لكن بعض المغردين رأى أن هذه التغييرات لا علاقة لها بالسياسة.

وقال الإعلامي السعودي، سلمان الدوسري: “الأمر ليس له علاقة بالسياسة فلا أحد يختلف على انتهاكات وجرائم العثمانيين في الجزيرة العربية.. كل القصة أن المناهج الجديدة وثقت ما كان غائبا عن أجيال وأجيال آن الأوان أن يوثق الاحتلال العثماني بكل تفاصيله”.

وعبر عدد من المغردين السعوديين عن سعادتهم بـ”كشف” الدولة العثمانية، مشيرين إلى أنهم كانوا يعتبرونها دولة إسلامية، كما لفت بعضهم إلى أن المناهج الجديدة هدمت ما بناه الإخوان والصحوة من طمس للحضارة السعودية. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. لازم تتطبق في جميع المناهج العربية لكشف كذب و زيف بقايا تيمورلينك قرباط الصين ، هم شوية عبيد رخاص جابوهم العباسيين ليسدو النقص و لعبو لعبتهم متل ما عملو في ألمانيا بعد الحرب جابوهم ليشيلو الأنقاض و اليوم صار بدهم يتدخلو في الشؤون الداخلية لالمانيا و اوربا ، تاريخهم اسود شلة سكرجية و عربجية عملو كل الموبقات من زنا المحارم الى قتل الآباء و الأشقاء و لا اَي مجرم من هالسلالة الوسخة تزوج مسلمة كل نسائهم جواري و بغايا من غير ديانات. حتى ابجدية ما عندهم اول ما اجو استخدمو الفارسية و العربية في الكتابة حتى زمن اتاتورك بدلها باللاتينية و بعد كم سنة راحو يبدلوها بالعبرية او الصينية حسب مصلحتهم

  2. ما کان خفاء فی السعودیه اصبح علن من معاداه للدول الاسلامیه ۔ ومواقف السعودیه المنحازه للیهود ضد مسلمی فلسطین والمنحازه للصین ضد مسلمی الایغور والمنحازه للهند ضد مسلمی باکستان وکشمیر واخیرا ضد العثمانیین الذین هم من حموا مکه من البرتغال والهولندبین کل کذالک یضع الكسل سعود بصفته الکفار

  3. اغبياء ال سعود شعلة من الغباء تمتد من جيل لجيل ان شاء الله منشوف فيكم يوم

  4. بالفعل ،،، شر البلية ما يضحك ،،،، من امتى ال سعود قصدي سلول ،، حريصين على الأمة الإسلامية و مقدساتها ..

    ليس أسوأ من ان تتكلم العاهرة عن الشرف ..،،

  5. انجس مافي الكون والشرك الكبير المعلن حين تجد رجال من يسمون انفسهم بأهل الدين ان يبيعوا دينهم للسياسه والسياسيين ويصبحوا كلاب السلطان….
    يعني شيخ وبيت آل الشيخ وعبيغير التاريخ لأجل خونة الاسلام والمسلمين
    يعني هل بقي احد من الناس لا يعلم حقيقة بني سلول اليهود الخونه الذين جاؤوا منذ ١٠٠ سنه وتحافلوا مع الصليبيين الانكليز لطعن الخلافه الامبرطوريه الاسلاميه العمانيه التي على يدهم
    تمت الفتوحات الاسلاميه العظيمه التي وصلت لأوربا وقهرت الصليبيين التتار والمغول وكل البربريين
    والتي لولاهم لتم قتل المسلمين ومحيهم عن الوجود ودفن اثرهم
    وجاي هاد الكر بدو يجعل بني سلول من ال البيت ويمكن ابناء الرسول ويسويهم عبر التاريخ الوهابي الطاعن لدين الاسلام المعتدل يجعل كلبهم الدب الداشر نبي او خليفة المسلمين
    لك اكبرعار وذل على الاسلام والمسلمين هذه العائله الخسيسه النجسه مع القرامطه الماسونيي بني ناقص ومخروم
    والخنزيرين السيسي وحفتر فهؤلاء الانجاس عملاء اليهود وكلاب الاميركان وسارقي بيت مال المسلمين
    انشر عكس السير فهذا الشيخ قد يجعل السعدان نبياً ونحن نيام

  6. إنجازات الدب الناشر بعد.ما قتل مواطن من بلده في فنصليته بأسلوب مافيوي فاشل أجا يبيض علينا بتبييض خياناته هو و جدوده

  7. تاريخ آل سلول الذي كتبوه بأيديهم يفضح عمالتهم و حقارتهم و تحالفهم مع الكفار و لولا دعم الكفار من انكليز و امريكان لهم و للمسخ اللاشريف لكانت بلادنا اليوم الثالثة بعد ٱلمانيا و اليابان.
    الأنكليز و الأمريكان استخدموا اجدادهم لتدمير دولة الخلافة التي ستعود بأمر من الله على أنقاض زبالتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.