بعد إيقاف برنامجها بسبب إساءتها للسمينات .. ريهام سعيد تعلن اعتزالها ( فيديو )

أعلنت إدارة شبكة قنوات “الحياة” في #مصر إيقاف برنامج “صبايا” ومقدمة البرنامج المذيعة ريهام سعيد، وذلك بعد إساءاتها للسيدات البدينات في حلقة تم تقديمها مؤخرا.

وقالت القناة إن الإيقاف سيستمر إلى حين انتهاء تحقيقات المجلس الأعلى للإعلام معها، على أن يتم إعلان موقف البرنامج وفقا لما ينتهي له التحقيق، معلنة احترامها لكافة مشاهديها.

وكان المجلس القومي للمرأة في مصر قد تقدم صباح الجمعة بشكوى للجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضد ريهام سعيد.

وتضمنت الشكوى ما احتوته الحلقة التي تحدثت فيها المذيعة عن السمنة، وأثارت استياء السيدات المصريات حيث قال المجلس إنها احتوت على عبارات و أوصاف غير لائقة، مطالبة باتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل المجلس الأعلى للإعلام في هذا الشأن.

وذكر المجلس أن لجنة الشكاوى في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة جمال شوقي ستبدأ التحقيق في الشكوى غدا الأحد.

وأثارت ريهام سعيد الغضب في مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بعد أن وجهت تعبيرات وألفاظا مهينة لمن يعانون من السمنة، قائلة إنهن عبء على الدولة وإنهن في عداد الموتى.

وشن رواد مواقع التواصل حملة ضد المذيعة، مؤكدين أنها تلفظت بأوصاف لا تتفق والمعايير المهنية والأخلاقية والدينية، كما تحدثت بطريقة مهينة عن سيدات مصر، وبصورة مدمرة لكرامتهن وطاعنة لأنوثتهن وفيها تحقير لهن.

وطالب المغردون إدارة قناة الحياة بتقديم اعتذار رسمي لهؤلاء السيدات، ووقف برنامج ريهام سعيد، كما هددوا بشن حملة لمقاطعة الشركات الراعية للبرنامج والداعمة ماليا للقناة.

من جهتها قررت الإعلامية المصرية ريهام سعيد اعتزال العمل الإعلامي والفني نهائيًا؛ بعد الهجوم الشرس الذي تعرضت له بسبب تصريحاتها ضد مرضى السمنة وصدور قرار بمنعها من مزاولة المهنة من نقابة الإعلاميين المصريين.

ونشرت ريهام مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي على ”إنستغرام“ قالت فيه: ”بعض الصحفيين ونشطاء مواقع التواصل نقلوا كلامي عن مرضى السمنة بطريقة خاطئة؛ ما ساهم في قرار وقفي، أعتذر لكل من شعر بالحزن بسبب حديثي“.

وأضافت: ”اعتذاري هدفه ليس العودة للمكان الذي كنت أعمل لديه، أنا لن أعود للعمل الإعلامي أو الفني مرة أخرى، سأبتعد تمامًا عن تلك المهنة؛ بسبب الضغوط التي أتعرض لها“.

وتابعت: ”سأتفرغ لرعاية أولادي والتقرب إلى الله، أقسم بالله العظيم لم أتربح من عملي وعشت بضمير ورأس مرفوعة وأخلصت لعملي مدة 16 عامًا، كرست فيها نفسي لخدمة الناس“.

وأوضحت: ”شعرت بالظلم الشديد ودخلت السجن ظلمًا، رغم أنني لم أخطئ ولا مرة، هذا هو الوقت المناسب لكي أعيش حياتي“.

وأشادت الإعلامية المصرية في برنامجها “صبايا” بمجموعة من الأطفال الذين حفظوا القرآن الكريم، رغم ظروفهم الصعبة.

وانتقدت ريهام المتكاسلين والمتهاونين في حفظ القرآن قائلة: “نحن نعيد نفس الآيات في ركعات الصلاة لأننا لا نحفظ غيرها، وهذا غلط الأهل، لأنهم لم يعلمونا حفظ القرآن”، وقالت ريهام إنها جلبت محفِّظين للقرآن لأولادها، استمروا معهم حتى 9 سنوات، ثم تمرَّدوا ورفضوا استكمال الحفظ.

وتابعت: “كان يجب عليَّ إجبارهم، لكنني لم أُرد لهم أن يكرهوا الدين، وهو غلطي، نحن نحفظ كل الأغاني، لكن الآيات القرآنية لا.. الله كريم وعظيم، وصبر علينا، ونحن نضيع الوقت في أمور لا فائدة منها، علِّموا أولادكم حفظ القرآن” .

ويُشار إلى ريهام عانت من ميكروب شديد “أصابها في الأنف من الداخل، وكانت هناك مخاوف من أن يصل إلى العين والمخ”، بحسب ما قالته شقيقتها رانيا عمرو، على صفحتها الرسمية على “فيسبوك” قبل أيام.

وبحسب موقع “عربي بوست”، خضعت ريهام لعلاج مكثَّف لمدة أسبوعين، تجنُّباً لوصول الميكروب إلى المخ والتسبب في الوفاة، ويتوقع أن تغيب ريهام عن الشاشة لفترة طويلة.

وكانت المذيعة المصرية قد فاجأت متابعيها بخبر صادم في صفحتها على إنستغرام، وقالت: “حين وفاتي لا تهجروني ولا تحرموني من الدعوات، سامحوني جميعكم.. فالدنيا أصبحت مخيفة، والموت لا يستأذن أحداً” .

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها