خطيب الجامع الأموي يتفوق على سلفه .. نسب إعمار أمريكا لـ ” شبابنا ” و حرم الهجرة من سوريا الأسد و طالب بالعودة إليها ! ( فيديو )

طالب، عدنان أفيوني، خطيب الجمعة في المسجد الأموي بدمشق، الشبان السوريين بالعودة إلى بلادهم، معتبراً أن أمريكا قامت ونشأت عليهم وعلى أمثالهم.

وقال أفيوني في خطبة الجمعة: “أمريكا عمرت بشبابنا، وشباب غيرنا، برجالنا ورجال غيرنا، لكن على حسابنا نحن، المطلوب من أبناء البلد، أن يعمروا بلدهم، المطلوب من الكفاءات الكبيرة، التي تعب عليها الوطن، وتعبت عليها البلد، أن ترجع من أجل أن تصب فيه خيرها وإمكاناتها”.

وأضاف خليفة الخطيب الشبيح، مأمون رحمة: “من هذا المكان، من منبر الجامع الأموي، يتوجه الخير حيث أشار الذين كانوا يعمرون هذه البلد، وهذه سوريا، وهذه الشام، تاريخها معروف، أنا أحزن عندما أرى اليوم بلدنا في آخر دول التصنيف”، في إشارة لاحتلال دمشق صدارة قائمة أسوأ المدن للعيش فيها بالعالم.

وتابع: “من الذي سيقوم بخدمة هذا البلد، من الذي سينهض به من أجل أن يأخذ دوره، وأن يحيا الحياة الكريمة، من الذي، أيها السادة، سيحمل الراية، عن أولائك الذين تركوا لنا خيراً كثيراً ووافراً”.

وقال أفيوني إن “الهجرة المكانية أبطلها رسول الله، صلى الله عليه وسلم، حتى يعمر كل أهل بلد بلدهم، وحيث أقامك الله، تستطيع أن تصنع الخير، وربما يأتي واحد ليقول، بلدنا لا تعطينا ما تعطينا أمريكا، أو أوروبا، أو الخليج وأقول، إذا كنا مؤمنين ونعرف أن الرزق مقسوم، وأن الله جل جلاله قد أقسم على أن رزق العباد لا يؤخر ولا يبدل، علينا أن نثق في ما عند الله، لا أن نعتمد على مجرد أوهام، نحن مسؤولون عن بلدنا قبل أن نكون مسؤولين عن غيرها”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. حابب اعلق عل شوخنا المنافقين الذين قالوا ارجعو وعمرو بلادكم انا عشت في سورية ٣٠ سنة ولم احصل عل غرفة اعيش فيها انا واطفالي وزوجتي وكل ما اعمرها تقومون بهدمها وكان لا يوجد حرب في تلك الايام
    والان تريد ان نعمرها بعد شو يا خنازير. لعنكم الله وجعل مثواكم جهنم

  2. لعنك الله يا خادم المجرمين ومفتي الشيطان
    اشلح عباءة الدين من عليك ايها النجس الحقير

  3. الثورة العظمى أظهرت كل الحثالات المقنعة من مشايخ وغيرهم وكشفتهم للعلن.
    أنا بحطك برئبتي ياعدنان ياافيوني أنك انجس من الخنزير… أمثالك اتخذوا الدين أداة ارتزاق وتسلط وبعبعة وخدمة الديكتاتور الإرهابي.
    وع متبوس ايدك للولاد يا خ.ى يخرب بيوتكن انتوا مشايخ النظام صرامي عتيئة للاستبداد والقمع اوغاد شوهتوا الدين وجعلتوه مطية لأطماعكم .
    انته اهتم بكرشك وبلعك السم الهاري وابتعد عن ذكر اللاجئين والمعترين… يلي امثالك ونظامك الإرهابي الفاسد سببا ببلاويهم…بالفعل انك افيوني عليك وعلى حسون الملعون وكل المشايخ الخنازير يلي على شاكلتك.
    قال شيخ ومفتي قال الله يقصف رئبتك شو صرماية وعبد ومنافق وكذاب.
    خاين يازبالة الشام

  4. كلامه مكتوب وجاهز لإلقائه
    كلهم مسيرون وليس لهم كلمة حق تقال مع العلم انهم مشايخ وعلماء قال
    قال هجرة وارجعو ومابعرف شو

  5. طيب عمرها انت و جماعتك وجزاكم الله خيراً 🤣
    و بعدين مين هجر الشباب ؟؟
    و شو عطت البلد للشباب لسى بتحملو هالناس منّية على أساس البلد عم تقدم كل شئ يا زلمة الشب عم يتخرج و ما عم يلاقي وظيفة و إذا ما عندو واسطة إنسى ، أخرتو بياع على شي بسطة . إتقوا الله في العباد لأنكم مسؤولين أمام الله عن كلامكم .
    وعند الله تجتمع الخصوم .

  6. الأفيون هو مادة مخدرة، تستخرج من نبات الخشخاش، وتستخدم لصناعة الهيروين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.