روسيا اليوم : ” حضره الأسد ورفض أهل السويداء ما جاء به.. ما قصة الفيلم السوري الذي تم تأجيل عرضه جماهيرياً ؟ ” ( فيديو )

أعلنت المؤسسة العامة للسينما في سوريا تأجيل العروض الجماهيرية لفيلم “د؟ م النخل”، وذلك بعد موجة انتقادات أعقبت العرض التجريبي له.

وقالت المؤسسة في بيان باسمها واسم المخرج نجدت أنزور، إن القرار جاء بعد الاستماع للآراء و”النقد الإيجابي والسلبي”، بعد العرض التجريبي على الصحفيين وإجراء مؤتمر صحفي لفتح باب النقاش.

وقال البيان الذي نُشر في صفحة المؤسسة في “فيسبوك”، إن القائمين على الفيلم حريصون “على أن تصل الرسالة الوطنية بشكلها الصحيح لكل شرائح مجتمعنا السوري المنوع والمتكاتف بكل أطيافه، وخاصة لأهلنا في كل المحافظات التي قدمت أغلى ما تملك في سبيل عزة الوطن ورفعته”.

وأوضح البيان أن تأجيل العرض الجماهيري سيكون فرصة لـ “دمج الآراء التي جمعناها ليخرج الفيلم بصيغته الجاهزة للعروض الجماهيرية، منسجما مع قيمة وقداسة كل تلك التضحيات”.

وقدمت المؤسسة والمخرج اعتذارهما “ممن ينتظرون مشاهدة الفيلم بلهفة”، وأشارا في البيان إلى أن ثمة من “يتربصون بكل عمل وطني وبكل نجاح وبكل فرح كالفرح العظيم الذي عشناه عندما كرمنا السيد رئيس الجمهورية العربية السورية سيادة الدكتور بشار الأسد وعائلته بحضور هذا العرض وأغنانا بملاحظاته حوله” حسب تعابير البيان، الذي أكد أن الهدف من الفيلم هو “إبراز دور الجيش العربي السوري العقائدي الذي ينتمي أبناؤه إلى كافة شرائح المجتمع السوري في كافة محافظاته”.

ورغم أن الفيلم لم يعرض جماهيرياً بعد، إلى أنه أثار موجة انتقادات تركزت خاصة في محافظة السويداء، إذ انتشرت على الصفحات الإخبارية والشخصية هناك ملاحظات تقول إن المسلسل يسيء إلى صورة التضحيات التي قدمتها المحافظة، وثمة من قال إن الفيلم أظهر أبناءها في صورة الخائف من “داعش”، ورافقت ذلك إشاعات منها ما تردد عن التعرض للمخرج أنزور.

يذكر أن الفيلم عرض في دار الأوبرا في دمشق يوم 11 سبتمبر الجاري، وتزامنا مع ذكرى عيد ميلاد بشار الأسد الذي حضر العرض التجريبي مع عائلته. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. نجدت الخنزير البري الشارد الذي ساهم في تدمير المجتمع السوري يأتي مرة اخرى ليساهم في إهانه السوريين لأجل معبوده الخنزير الأكبر بشارون الحقير.

    1. بفضل احذيتهم بقيت سوريا لها حدود وان كنت من انصار الثورة فاين ثورتكم وماذا فعلتم لهذا البلد وان كنت من انصار النظام اين النظام وماذا فعل لهذا البلد اسرئيل مسحت جباهكم باحذيتها سوريا مقسمة اربع السام القواعد العسكرية الاجنبية مليئة بسوريا القتل والكره والفساد فقط لديكم انتم الطرفين الجولان ادلب ونفط سوريا تحلمون بقطرة اليوم ولكن في السويداء رؤوسكم مسحت باحذية الابطال السويداء لم يدخلها امريكي ووووو ولم يسرق خيراتها احد العملاء وما باع اجزائها اهلها كما تم الرضوخ وبالجزمة عند اعلان الجولان اسرئيلية والان هيا افعلو شيئ حتى نقول انكم فعلتم لسوريا شيئ ايها الجبناء.السويداء ارض بعيدة عن جباهكم وان كلف ذلك ابادة السوريين كلهم

      1. هشششششش شبك فلتت ولك بغل
        يعني بهالكلمات الساقطة بتكون خليت الناس تكره ملتك وأصلك.. هيك يا حيوان بتدافع عن حالك!! بتشتم الناس!! تفووو

    2. بني معروف هم فعلا بني معروف .. صحيح أن هناك نسبه كبيره منهم شبيحه لكن النسبة الأكبر شرفاء و يعرفون قذارة و أجرام الأسد لذلك امتنعوا عن الذهاب للخدمه الألزاميه و هذا موقف ايجابي .. و أقول لكل أخوتي السوريون .. تعالوا نضمد جراح بعضنا البعض لا أن نزرع الفرقة بيننا فكلنا بحاجة لبعض .

  2. بفضل احذية رجال بني معروف بقيت سوريا لها حدود ولولا احذية بني معروف موجودة في سوريا لكانت سوريا اصبحت عشر دول وهذا الفلم اذا تم بثه مباشر فهناك استهداف محتم للمخرج بانهاء حياته ومن معه ايضا ومن اجل بشار الاسد لولا حماية الموساد الاسرئيلي اين كان مدفون الان ايها القذرين

  3. نجدت خنزور هو شركسي من أبخازيا وملحد. بمعنى انه لا يهمه القضايا العربية ولا نمط الحياة العربية ولا معتقدات أبناء المنطقة.
    لذلك يعمد لطرح أفكاره تحت عباءة الدولة السورية. هذه المرة اكتشف ذلك الرئيس وطلب إيقاف الفلم أو تعديله….الخ. أما عن بني معروف فهو أدنى من أن يجرح تاريخهم المشرف في كل المواقف.

  4. ( مجتمعنا السوري المنوع والمتكاتف بكل أطيافه )!!!!!!! متكاتف من طي…………ي !!!!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.