خيانة و إهانة و التفاف خطير .. حقوقيون سوريون يحذرون من خديعة ” اللجنة الدستورية ” و يحذرون المشاركين فيها

حذر محاميان وحقوقيان سوريان من اللجنة الدستورية السورية التي تعمل روسيا وتركيا وإيران على تشكيلها، معتبرينها خيانة وإهانة والتفافاً خطيراً على المرحلة الانتقالية.

وقال الحقوقي أنور البني، عبر حسابه في فيسبوك: “رجال دول (كبرى) بوتين-روحاني-أردوغان يلعبون ويلتهون بدمية صغيرة (اللجنة الدستورية) يتقاذفونها ويطلقون بها في الهواء ويتلقفونها بحركات بهلوانية، وفي ظنهم أن هذا اللعب سيجذب اهتمام العالم لصرف النظر عما يجري على الأرض في سوريا مما يساعدهم على متابعة جرائمهم وهم آمنون”.

وتابع: “اللجنة الدستورية خيانة كاملة لآمال وتطلعات الشعب السوري، ومحاولة التفاف كاملة على المرحلة الانتقالية المنصوص عنها بالقرار ٢٢٥٤ وبيان جنيف، وتغييب لقضية المعتقلين والمختفين قسرا وتغطية للجرائم وحماية للمجرمين ضد الإنسانية ومجرمي الحرب”.

وختم: “كفاكم لعباً، وآن للدمى المتحركة أن تهترئ، لن نتجاوز العدالة والقصاص من كل المجرمين، ستبقى العدالة منارتنا الوحيدة لحل الوضع السوري وبناء سوريا الجديدة التي لن تكون إلا خالية من المجرمين”.

وتحدث الحقوقي ميشال شماس ضمن السياق ذاته، ووجه تحذيراً للمشاركين في اللجنة بعنوان “احترموا أنفسكم وانسحبوا..!”.

وقال شماس، عبر حسابه في فيسبوك: “هل يعي المشاركون في اللجنة الدستورية ممن يصنفون أنفسهم من جماعة المجتمع المدني أو ممن يحسبون أنفسهم من جماعة المعارضة، أن موافقتهم على المشاركة فيها ستشكل إهانة بالغة لكافة تضحيات السوريات والسوريات الذين ثاروا على نظام الأسد، وهي إهانة لقضية المعتقلين والمختفين قسرياً”.

وأضاف: “الأخطر أن مشاركتهم سوف تساعد روسيا وتركيا وإيران في الالتفاف على المرحلة الانتقالية المنصوص عنها بالقرار ٢٢٥٤ وبيان جنيف، وأن مشاركتهم ستحمي المجرمين وتساعدهم على الافلات من العقاب”.

وختم: “أكرر نصيحتي لكم ان تحترموا أنفسكم وانسحبوا..! نعم إذا اردتم ان تبقوا محترمين، انسحبوا قبل ان تصبحوا لعبة في يدي روسيا وإيران وتركيا وتنقلب العربة فيكم ويلعنكم التاريخ”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. حاجي حكي خربتو البلد ولسع بتحكو بالوطنيات الكل طلع لمصلحتو الشخصية والشعب يموت

  2. حبذا لو تسدوا أفواهكم القذرة أيها الخونة الغير محترمين يكفيكم ذلاً أنكم وعاراً أنكم موصوفون بطبيعة اختصاصكم المشبوه .

  3. القصة ما بتستاهل لجنة دستورية .. بدها لجنة جردونية .. تماما متل اي لجنة تانية سورية ..
    كلها بالاصل لجان جردونية باسماء مختلفة ..

  4. صدقا لو كانو هم في اللجنة لتكلمو عكس هذا الكلام ..الجميع يتكلم حسب المصلحة و الدولة الداعمة له و الدول الاقليمية و الدوليه تستخدمهم لمصالحها ..للاسف الجميع كالكلاب تنبح عندما يأمرها سيدها بالنباح على فكرة فقط نباح يعني مافي شيء غير هذا …العضمة مقابل النباح
    ألم يفهم أن الوطن دمر و الشعب أستهلك و هم في الخارج ينبحون و ينبحون .

  5. الاستاذ أنور البني هو من يقوم بمهام قانونية فعالة لأجل احقاق العدالة ومحاسبة المجرمين.
    اكثر المعارضين اخلاصا ويعمل بصمت ودون ضجيج.

  6. تطلعات و امال الشعب السوري !!!!!! ………. بهاد الكلام خليتوا الناس تتبهدل الله ينتقم منكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.