دير الزور تثور ضد ميليشيات بشار الأسد .. ضحايا و جرحى و اقتحام للحواجز بالألغام و طرد للعناصر ! ( فيديو )

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، مساء الجمعة، إنه وثق “استشهاد مواطنين اثنين وإصابة نحو 11 آخرين جراء قيام قوات النظام بإطلاق الرصاص الحي على مظاهرة حاشدة خرج بها المئات بعد ظهر الجمعة عند المنطقة الفاصلة بين مناطق نفوذ قوات سوريا الديمقراطية وبين مناطق نفوذ قوات النظام على تخوم قرية الصالحية شمال دير الزور”.

وكان المرصد قبل التوثيق بساعات أن “التوتر ما يزال قائماً عند المنطقة الفاصلة بين مناطق نفوذ قوات سوريا الديمقراطية وبين مناطق نفوذ قوات النظام شمال مدينة دير الزور، على خلفية المظاهرة الحاشدة التي خرج بها المئات بعد ظهر الجمعة”.

واقتحم المتظاهرون حاجز “كازية صقر” التابع لقوات النظام في المنطقة وطلبوا من العناصر الانسحاب منه وهو ما جرى بالفعل، بعد ذلك تابع المتظاهرون تقدمهم سيراً على الأقدام باتجاه حاجز معبر الصالحية التابع لقوات النظام ودارت مشادات كلامية بين عناصر الحاجز وضباط والمتظاهرين أسفرت عن انسحاب العناصر من الحاجز نحو قرية الصالحية، دون أي إطلاق نار استهدف المحتجين حتى اللحظة فيما يبدو أن قوات النظام تلقت أوامر بمنع إطلاق النار نظراً للوجود الروسي في تلك المنطقة، بحسب المرصد.

وعند اقتراب المتظاهرين أكثر من قرية الصالحية بدأ عناصر قوات النظام أطلقت النيران لتفريق المظاهرة ومنع أي اقتراب أكثر نحو القرية التي تسيطر عليها قوات النظام، الأمر الذي أدى لإصابة عدد من المتظاهرين.

ونقل المرصد عن مصادر لم يسمها أن عدداً من المتظاهرين هم من عناصر قسد من أبناء قرى ريف دير الزور الشمالي وكانوا يحملون أسلحتهم معهم، وسط معلومات عن مقتل أحد المتظاهرين من عناصر قسد برصاص قوات النظام.

وكانت المظاهرة خرجت من بلدات وقرى خشام والطابية جزيرة و مراط ومظلوم وحطلة والحسينية عند دوار المعامل شمال مدينة ديرالزور، وطالبت بطرد قوات النظام والمليشيات الإيرانية منها، ورفع المتظاهرون شعارات تطالب التحالف الدولي وقوات سورية الديمقراطية بالسيطرة على هذه القرى وطالبوا بوقف التمدد الإيراني في المنطقة.

وكان مجلس ديرالزور المدني التابع لقوات سوريا الديمقراطية أصدر قراراً يقضي بإعادة فتح معبر الصالحية الذي يصل مناطق سيطرة قسد بمناطق قوات النظام (للحالات الإنسانية والاجتماعية)، وذلك بعد أن كان أغلقه على خلفية انتشار فيديو يظهر عناصر من قوات النظام ومليشيا الباقر تهدد باقتحام ريف ديرالزور الغربي.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. هذا النظام لن يرتدع ولن يستطيع معرفة كيف التعامل مع ازمته وتخبطه والدماء التي تغرقه حتى يأتي اليوم ويأخذ بشار الأسد وآله وأزلامه الخوازيق كعصى عمهم القذافي بأقفيتهم خوزقة حتى الموت.
    لا روسيا ولا ايران ولا غيرهن بيحميكن من غضبة الشعب المستمرة والمستعرة.
    انها الدماء ياأوغاد لابد إلا أن تغلي في عروق الشجعان والشرفاء.
    لابد لجثة هذا النظام الارهابي المتعفنة إلا أن تُرَحل والى مجارير ومزابل التاريخ.
    تسقط روسيا الوغد بوتن وايران ملالي القذارة والطائفية والتخلف والإرهاب…عاشت سوريا حرة.

  2. سوريا اصبحت في زمن الارهابي السفاح بشار عبارة عن كنتونات تدار من قبل عصابة مختلفة متناحرة محتلة للارض السورية هدفها الاول والاخير السرقة والقتل والاجرام والارهاب والجرذ الحقير الارهابي بشار مختبيء في حجره بعد ان سلم سوريا لاوسخ واحقر عصابات ارهابية من الروس والايرانيين والشيعة والافغان والباكستان والكوريين وكل حشرات الدنيا

  3. لواء البقر كلهم من قطيع البكارة الأنذال تشيعو من اجل حفنة من النقود و طبعا مشان يسرقو و ينهبو تحت حماية اسيادهم
    المجوس ،

    1. البكارة تاج رأسك ياعديم النسب يانغل نعلة الله عليك وعلى تعليقك الخايس مثلك وابوك وأبو كل شيعي عفن .بكل ملة وقبيلة موجود هالجيف الرخيصة ليش تعم ياسرسري

    2. و انتم من السنه اصبحتم كلاب للنذل الحقير اردوغان الاخوانجي و الارهابي الاول في العالم انبسطوا في احضانه

  4. بعد هروب عميل صهيون الصغير السيسي من مصر هل سيفهم عميلها الكبير ابن جاسوسها الأخطر بشار أن دوره بات قادم لا محاله؟

  5. طيب ما تعلموا انو النظام غاشم لحد الان ؟؟
    اذا ما تعلموا معناها هدول حيوانات ومافي امل يصيروا بشر ..
    اذا تعلموا ومع ذلك طلعوا مظاهرة ومتوقعين انو النظام ما يبطش هالمرة متل كل مرة .. كمان هدول بهايم ومافي امل يصيروا يفهموا اي شي بالمستقبل..
    اذا طلعوا ومفكرين انو النظام تعلم من التجارب الماضية وصار نظام ديموقراطي .. فمافي داعي ليطلعوا بالاساس اذا النظام ديموقراطي ..
    يعني على كافة الاحوال بيستاهلوا ياللي عم يصير معهم ..
    ببلد مع نسبة جرادين عالية جدا متل سورية . الامان اهم من الحرية بكتير .. وما بصير الا بالصرماية ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.