ألمانيا تناشد دولة إرسال عاملين بسبب نقص الأعداد لديها في هذا المجال

دفعت أزمة نقص العاملين في مجال الرعاية الصحية في ألمانيا، وزير الصحة ينس شبان، إلى مناشدة المكسيك إرسال عاملين إلى ألمانيا.

وتم توقيع إعلان خلال زيارة سبان إلى مكسيكو سيتي، الجمعة، تم خلاله عرض تأشيرات سريعة على العاملين في المجال الصحي في المكسيك لتشجيعهم على الانتقال إلى ألمانيا.

كما التقى الوزير، وهو عضو بالكتلة المحافظة التي تنتمي إليها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مع 15 ممثلاً لمعاهد التدريب المكسيكية ودعاهم لزيارة ألمانيا من أجل التعرف على نظام الرعاية الصحية الألماني ثم توظيف العمال عند العودة إلى المكسيك.

وأكد شبان أن الاتفاق يتركز على التبادل والتعاون ووصفه بأنه “مفيد للجانبين”.

كما دفع نقص عدد العاملين في مجال الرعاية الصحية، ألمانيا، إلى السعي لاستقدام عمال من دول أخرى مثل كوسوفو والفلبين.

وعلى الرغم من تشديد ألمانيا لموقفها ضد الهجرة في السنوات الأخيرة، إلا أن ألمانيا ما تزال تعتمد على العمال الأجانب في مستشفياتها ودور الرعاية، نتيجةً لارتفاع أعمار سكانها.

وفي المكسيك، يوجد طلب كبير على التدريب في مجال الرعاية الصحية ولكن يتم توظيف عدد أقل كثيراً مما يتطلبه القطاع، وفقاً لهيكتور فاله، رئيس مركز أبحاث “فنسلود”، وأشار إلى أن هذا الوضع نتيجةً لضعف الإنفاق في القطاع. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. إلى كل الشباب والشابات العرب إن دراسة مجالات القطاع الصحي كالتمريض والمساعدات الطبية هي أسرع وأسهل طريقة للقدوم إلى ألمانيا بشكل قانوني والحصول بعدها على الإقامة والجنسية لأن النقص كبير جدا.

إغلاق