صحيفة : متاجر جديدة في مدينة ألمانية أحدها تديره سيدة سورية .. ملابس صديقة للبيئة و بلح بالمكسرات

في ميدان “ميتسيغ بلاتس”، بمدينة أوغسبورغ، جنوبي ألمانيا، افتتحت متاجر جديدة، تقدم ملابس أطفال صديقة للبيئة، وبلحاً وتمراً بجميع الأنواع.

ونقلت صحيفة “أوغسبورغر ألغيماينه” الألمانية، الثلاثاء، عن مالكة أحد المتاجر، يوليا لوترباخ، قولها، بحسب ما ترجم عكس السير: “نريد أن نقدم أزياء للأطفال بأعلى المعايير المحافظة على البيئة”.

المرأة البالغة من العمر 38 عامًا، كانت قد افتتحت المتجر منذ سبع سنوات، في ذلك الوقت كان ما يزال من الصعب، بيع الملابس الصديقة للبيئة.

تقول لوليا لوترباخ إن الأمور تغيرت بشكل كبير، ازداد الطلب على الملابس الصديقة للبيئة بشكل كبير، وفقًا لتصريحاتها.

من المهم لها أيضًا أن يحصل الأشخاص المشاركون في إنتاج الملابس في متجرها على أجر عادل، يعيشون منه بشكل جيد، بالإضافة إلى ملابس الأطفال والرضع، هناك من بين أشياء أخرى، أحذية أطفال، ومنتجات للأطفال الرضع، منها الزجاجات، والبطانيات، وكذلك الإكسسوارات، مثل القبعات والقفازات والأوشحة.

ولأولئك الذين يبحثون عن الملابس من شركات معروفة، يمكنهم أن يذهبوا قريباً إلى متجر الملابس “Blue Tomato”، الذي سيفتتح قريباً في شارع “برغرمايسترفوه شتراسه”.

إنها شركة أزياء نمساوية تبيع سلعاً رياضية معروفة، وماركات الأزياء التي تتمتع بشعبية كبيرة في رياضة التزلج، يوجد بالفعل أكثر من 40 متجراً في ألمانيا والنمسا وسويسرا وهولندا من هذه السلسلة، كما أعلنت سلسلة متاجر الملابس، عبر موقعها على الانترنت.

بجوار ميدان “ألياسهول بلاتس”، يدور كل شيء حول التاريخ، حيث يقدم متجر هناك فاكهة من المنطقة الثقافية العربية، والمالكة هي هديل خليلي من سوريا، والتي عملت لفترة طويلة كمهندسة زراعية في دبي.

وفرت السورية إلى ألمانيا في عام 2014، ومنذ ذلك الوقت وهي تحاول المساعدة في تحسين صورة اللاجئين في وطنهم الجديد، ألمانيا.

الهدف من ذلك هو إثراء ألمانيا بجزء من وطنهم الأصلي سوريا، أي التاريخ السوري.

وقالت السورية عن البلح الذي يقدمه متجرها: “هناك أكثر من 100 نوع” وأوضحت: “البعض يحتوي على نسبة عالية من الحديد، والبعض الآخر يحتوي على الكثير من السكر”.

ويفتح المتجر من الاثنين إلى الخميس من 3 إلى 7 مساءً، ويوم السبت وأيام العطل من 11 صباحًا إلى 7 مساءً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.