سوري و أرجنتيني .. صحيفة ألمانية : معرض لمصورين يعرض صوراً لوطنهما الجديد

عرض مواطنان جديدان، من مدينة كولمباخ، جنوبي ألمانيا، أحدهما من سوريا والآخر من الأرجنتين، صورًا لوطنهما الجديد.

وقالت صحيفة “إن فرانكن” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، عندما جاء رواند درويش (19 عامًا)، إلى ألمانيا، قبل أربع سنوات، كان كل شيء غريبًا عنه في أوروبا، حيث هرب بمفرده بدون عائلته، عبر تركيا واليونان ومقدونيا والمجر والنمسا، وانتهى به المطاف في باساو، وترك الصبي والديه، وللأسف فقد شقيقه.

وكان على رواند درويش أولاً أن يتعلم اللغة الألمانية، وكان خجولاً، وكان يعيش في منشأة، كان لديه شيء واحد فقط، كاميرا.

خطرت له فكرة، أنه يمكن التقاط صور لوطنه الأوروبي الجديد.

في هذه الأثناء، اكتسب رواند درويش موطئ قدم في منزله الجديد، لقد تعلم اللغة الألمانية في مدرسة “ماكس هوندت”، وفي مركز المدارس المهنية، بدأ التدريب المهني، كما أحضر والديه إلى ألمانيا، عبر برنامج لم شمل الأسرة، ووجد أصدقاء أيضاً.

كيفن إيه دا مارن، هو أحد أفضل أصدقاء درويش، كيفن مارين يبلغ من العمر 25 عامًا، من الأرجنتين، يقول كيفن: “كنت في برنامج تبادل للطلاب في ألمانيا، وقد أحببت ذلك حقًا، ثم قررت العودة بعد التخرج من المدرسة الثانوية في الأرجنتين”.

يعيش كيفن إيه دا مارن في ألمانيا منذ ثلاث سنوات، حلمه الكبير أن يتعلم الطيران ويصبح طيارًا، ويقول: “ليس الأمر بهذه السهولة”، معترفًا بأنه يجب أن يأخذ استراحة لأسباب مالية، عمل الشاب الأرجنتيني لمدة عامين في شركة للخدمات اللوجستية والشحن، لكن في أوقات فراغه، يحب أن يكون في مطار كولمباخ.

كهواية مشتركة، توحد الشابان في التقاط الصور، يقول كلاهما في معرضهما في أكاديمية الإعلام الجديد في كولمباخ: “قمنا بجولة في أوروبا، وقمنا بالتقاط الصور”، قام كل من رواند درويش وكيفن إيه مارين بزيارة فرنسا وإيطاليا، وصوروا انطباعات رائعة عن الإجازات هناك.

كجزء من أسبوع الثقافات، سيظهر المواطنان الجديدان انطباعاتهم الشخصية عن أوروبا، لقطات فوتوغرافية، زخارف، كرموز للعطلات وغيرها.

أكدت توماس ناجيل من أكاديمية الإعلام الجديد، أن أسبوع الثقافات يقام للمرة 25 وأنه في هذا العام أيضًا، يراد أن توضع إشارة ضد الكراهية والخوف والأفكار اليمينية، لقد وجد الشاب السوري والشاب الأرجنتيني منزلًا جديدًا في كولمباخ، كلاهما أوروبيان بكل إخلاص.

يمكن زيارة معرض الصور يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساءً في “Akademie für neue Medien”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها