بيان من الإدارة الذاتية الكردية حول الاتفاق مع النظام لمواجهة تركيا

أصدرت الإدارة الذاتية الكردية بياناً أعلنت فيه اتفاقها مع النظام على نشر قواته “على طول الحدود السورية” لمواجهة تركيا.

نص البيان:

“إن الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا من خلال قواتها العسكرية قوات سوريا الديمقراطية والمشكلة من أبناء كل المكونات السورية في مناطق الإدارة الذاتية حاربت الإرهاب ابتداء من مدينة كوباني في عام 2014 ثم تابعت معارك التحرير ضد هذا التنظيم الإرهابي في شمال وشرق سوريا فحررت منبج غربي الفرات ثم تل أبيض ثم الطبقة إلى أن وصلت إلى عاصمته المزعومة الرقة ثم إلى دير الزور وأعلن الانتصار على هذا التنظيم بعد خمس سنوات من القتال بتاريخ 23- 3 – 2019 في آخر جيوبه شرق دير الزور, وهذه المساحة الجغرافية المحررة تعادل ثلث مساحة سوريا وقد قدمت قوات سوريا الديمقراطية ما يتجاوز 11 ألف شهيد و 24 ألف جريح بينهم إعاقات دائمة.

وكان هذا الثمن الغالي لتحرير السوريين ومن كل المكونات من ظلم وبطش هذه التنظيمات الإرهابية وللحفاظ على وحدة الأراضي السورية.

ولم يكن مشروعنا السياسي في شمال وشرق سوريا يدعو إلى الانفصال بل كنا ومازلنا ننادي بالحوار وحل الأزمة السورية سلميا ولم نعتدي أو نهدد دول الجوار وحتى الدولة التركية, إلا أنها كانت ومازالت تتهمنا بالإرهاب وكان لها دور سلبي فاعل في نشر الإرهاب في سوريا منذ بداية الأزمة السورية وها هي اليوم تعتدي وتغزو الأراضي السورية التي حررتها قوات سوريا الديمقراطية بدماء أبنائها.

وقد ارتكبت في الأيام الخمس الماضية أبشع الجرائم بحق المدنيين العزّل وقد تصدت قوات سوريا الديمقراطية لهذا العدوان الغاشم بكل بسالة وشجاعة وسقط الكثير من الشهداء والجرحى للحفاظ على السيادة السورية إلا أن تركيا ماضية في هذا العدوان ولكي نمنع ونصد هذا الاعتداء فقد تم الاتفاق مع الحكومة السورية التي من واجبها حماية حدود البلاد والحفاظ على السيادة السورية كي يدخل الجيش السوري وينتشر على طول الحدود السورية التركية لمؤازرة قوات سوريا الديمقراطية لصد هذا العدوان وتحرير المناطق التي دخلها الجيش التركي ومرتزقته المأجورين, وهذا الاتفاق يتيح الفرصة لتحرير باقي الأراضي والمدن السورية المحتلة من قبل الجيش التركي كعفرين وباقي المدن والبلدات السورية الأخرى.

لذلك نهيب بكافة أهلنا ومن كافة المكونات في شمال وشرق سوريا وخاصة المناطق الحدودية أن هذا الانتشار جاء من خلال التنسيق والتوافق مع الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وقوات سوريا الديمقراطية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫17 تعليقات

  1. هذه خيانة صريحة للثورة السورية وانتم تتكلمون بأسم الشعب عن اي شعب تقصدون ياغدارين…هل تعتقدون يااغبياء أن نظام الأسد الإرهابي الفاسد سيواجه تركيا ويدافع عنكم لأنكم بعتوه النفط يلي كنتوا تسرقوه .
    لم يخطئ فيصل المقداد عندما وصفكم بالخونة…والمصيبة انكم ذهبتم هذه المرة إلى الخازوق بأختياركم.
    سوريا ستتحرر منكم ومن نظام الأسد وان غدا لناظره قريب.

    1. ثورة مين عمو ثورة حرامية الجاج والزيتون ولاثورة مين بيدفع اكتر نحنا معو ولا ثورة ابادة الشعب عن اي ثورة عم تحكي مشان نفهم عليك

    2. الثورة ليست كل هؤلاء الذين ذكرتهم هؤلاء لاعلاقة لهم بالثورة ولا بالثوار الحقيقيين والذين ثاروا بصدق وبطولة في سبيل تحقيق العدالة والحرية والقانون وضد التسلط والاستبداد والحكم العسكري الإرهابي الفاسد.
      وهؤلاء ليسوا أيضا شبيحة وعفيشة وأسواق طائفية.
      هناك الكثير من شعبك فاسد في الطرفين طرف تسلق بأسم الثورة وطرف تسلق بأسم الدفاع عن الوطن.
      وهذا لايدعو أن نتهم الشرفاء السوريين الأحرار اتهامات باطلة بجريرة هؤلاء الأوباش. والثورة ليست هي التي دمرت وتسببت بموت مليون سوري بالحقيقة من تسبب بكل هذه الكوارث هم الفاسدون في النظام والذين استخدموا كل الأسلحة وكل المجرمين والزعران واللصوص وجيش البلد المختطف طائفيا ضد الشعب في سبيل استمرارهم باستبدادهم بالسلطة والمكاسب الغير مشروعه.
      أما إذا كان الأمر كما يدعي هؤلاء المتسلطين في النظام والذين يعتبروا سوريا ملكا خاصا لهم ولعائلاتهم فكلامك ينطبق على عقيدتهم وسيعتبرونك من العقلاء ووطني جدا فهم الوطن والوطن هم هههههه .
      مشكلة سوريا كل العالم حارب ثورتها وثوارها الاحرار ولايردون لشعبها التحرر والتقدم…لماذا المفروض انك تعلم لماذا هذا اذا كنت سوري ابن البلد طبعاً.

  2. كفيتو ووفيتو والله يعطيكم العافية، حميتو أرضكم وشرفكم وعرضكم وشعبكم.

  3. سقط القناع. مو قصدي أننا كنا مصدقين أن البي كي كي جزء من الثورة ، بس في حمير -أعزكم الله- مصرين على هالنظرية. هذه جماعة ارهابية انفصالية انتهازية لا علاقة لها بالثورة السورية، والآن تسبح بحمد بشار الأسد. لعنه الله عليكم ،أنا مستعد يحكمني رئيس جمهورية الكونغو الديموقراطية لو كان حاكم عادل ولا يحكمني قرود الساحل الأنجاس هؤلاء والشيوعيون هؤلاء ليسوا سوى اخوتهم.

  4. ما بتمشي الامور الا بالصرماية ..
    وعلى اعتبار انو الصرماية التركية اكبر من الصرماية الكردية فهي بالتالي احب الى الله ..
    وبالتالي توجب على الاخوة المؤمنين الاكراد الاستعانة بصرماية اكبر واحب من الله من الصرماية التركية الا وهي الصرماية الروسية ..
    وهكذا تجري الامور بين الجرادين ..
    الصرماية .. ثم الصرماية .. ثم الصرماية ..

  5. نرجو أن لا تكون الحكومة السورية قد وقعت بالفخ الساذج الذي نصبه الخونة الأكراد لضرب الجيش السوري بالجيش التركي في حرب غير متكافئة على الأطلاق والنجاة المجانية هم بأنفسهم وخيانتهم .

  6. علاك مصدي الارهاب بدمكم ومن اول يوم ناديتوا الانفصال ودويله صهيونيه جديده وافعالكم مسجله ومترخه حين احتللتم قرى ومدن عربيه وحرقتم وهجرتم والان بسط سيطرة الدوله والجيش على كل المنطقه مطلب الجميع وحتى تركيا اكيد لن تمانع

  7. علاك مصدي الارهاب بدمكم ومن اول يوم ناديتوا الانفصال ودويله صهيونيه جديده وافعالكم مسجله ومترخه حين احتللتم قرى ومدن عربيه وحرقتم وهجرتم والان بسط سيطرة الدوله والجيش على كل المنطقه مطلب الجميع وحتى تركيا اكيد لن تمانع

  8. ذيل الكلب متفق حبيباتي مع تركيا مسبقا تعيشو وتاكلو غيرها ابوكن ع ابو بشار ع ابو ايران ع ابو بوتين ع ابو تركيا شعب جحش وقيادة خبيثة

  9. تحية ل”قسد” أنقذت شرق الفرات من داعش وحافظت على أرض سوريا، العتب على ميليشيات تركيا الانفصالية القادمة مع تركيا لابادة شعوب شرق الفرات.

  10. الله يحمي الجيش السوري والشعب السوري ونحن ابناء الرقة كلنه مع الجيش السوري

  11. الأكراد قلبون أبيض .. على أيام الثورة بتشوفون اول ناس بالمظاهرات و يفوتوا السفارات .. بس لما انقلب الأمر وصاروا هن تحت القصف, العرب طنشوا وعملو حالون ميت قسم و القسم التاني بلش يظمر للحكومة التركية !
    شي محزن صراحة شلون تركيا ضحكت عالثوريين السوريين بتركيا مشان يقاتلو باسمون ضد الأكراد السوريين !!!
    ما حدا يلوم الأكراد لانو الكل تخلو عنون .. مين ما كان بيحط ايدو بايد الشيطان مشان ما يصيرلو أبادة

إغلاق