وزير الدفاع التركي : الوحدات الكردية في سوريا أفرغت سجناً لتنظيم الدولة .. ” السجناء خطفوا ” !

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار يوم الاثنين إن مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية السورية أفرغوا سجنا لمتشددي تنظيم الدولة الإسلامية في جزء من سوريا تشن فيه تركيا هجوما مضيفا أن السجناء قد خُطفوا.

وقال أكار للصحفيين في أنقرة يوم الاثنين إن وحدات حماية الشعب أفرغت السجن الوحيد لمتشددي الدولة الإسلامية الذي وصلت إليه القوات التركية إلى الآن في ”المنطقة الآمنة“ المزمعة وإن النزلاء تم نقلهم بالفعل.

وقال ”كما تعلمون هناك قضية سجون في هذا الموضوع المتعلق بداعش. نحن مصرون على إظهار أقصى جهد في شأن هذه السجون. ومع ذلك هناك سجن واحد في منطقتنا. سجن لداعش“.

وأضاف ”عندما ذهبنا إلى هناك وجدنا أنه تم إفراغه بواسطة وحدات حماية الشعب وأن المشددين قد خطفوا. حددنا ذلك من خلال صور وتسجيلات مصورة وتحدثنا إلى نظرائنا وسنواصل القيام بذلك“.

ولم يذكر أكار عدد السجناء الذين يعتقد أنهم نقلوا من السجن ولم يخض في التفاصيل بشأن من نقل المسجونين وإلى أين. وليس هناك تعليق من وحدات حماية الشعب بعد.

وفي وقت لاحق يوم الاثنين نشرت وسائل إعلام تركية لقطات لما قالت إنه السجن الذي أفرغته وحدات حماية الشعب في وسط تل أبيض على الحدود التركية. وظهر في اللقطات جنود أتراك يتجولون في السجن الفارغ حيث ظهرت زنازين بنيت بداخله.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

إغلاق