الرئيس التركي يتحدث عن مساحة المنطقة الآمنة و إعادة اللاجئين السوريين في تركيا إليها و إنشاء وحدات سكنية لهم

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن “منظمة بي كا كا مدرجة على لائحة الاتحاد الأوروبي للمنظمات الإره؟ ابية، وأن تنظيم ب ي د وذراعه المسلح تنظيم ي ب ك يتحركان مع منظمة بي كا كا”.

وأضاف أن وجود صورة زعيم منظمة “بي كا كا” عبد الله أوجلان في أحد السجون هو دليل على ارتباط تنظيم “ي ب ك” بمنظمة “بي كا كا”.

كما ذكر أن تركيا تأتي على قائمة البلدان التي تعرضت لأكبر موجة هجرة غير قانونية مصدرها سوريا، ودفعت ثمنًا باهظًا من النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأردف: “الدعم المقدم حتى اليوم لقرابة 4 ملايين من طالبي الحماية في بلدنا معروف، ونفقاتنا بهذا الصدد تجاوزت 40 مليار دولار، وقلت لجميع القادة تقريبًا، هلموا لنعلن شمالي سوريا منطقة آمنة، الكل قال جميل، ولكن عند تقديم الدعم لم يخرج ولا قرش من جيوبهم”.

ومضى قائلًا: “لذلك فإننا الآن نعلن إنشاء منطقة آمنة على مسافة 444 كيلومترًا من الغرب إلى الشرق و32 كلم من الشمال إلى الجنوب، سيأتي إليها اللاجئون الذين في بلدنا”.

وأشار إلى أنه سيتم تشكل مناخ يمكّن اللاجئين في تركيا من العودة إلى أراضيهم عبر جعل الحدود مع سوريا آمنة بشكل كامل، مبينًا أنه سيتم إنشاء وحدات سكنية جديدة بمساهمة المجتمع الدولي في المناطق المطهرة.

وأضاف: “من جانب يتم ضمان أمن تركيا وتأمين عودة اللاجئين السوريين، ومن الجانب الآخر ضمان الوحدة السياسية والجغرافية لسوريا عبر القضاء على التنظيم الانفصالي”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. ومين بدو يمول أعمار الوحدات السكنيه الخليج ولا السعوديه ولا أوربا ولا أمريكا هدول كلن ضدك ياحلو
    ماراح يدفعوا ولا دولار

    1. ان صارت المنطقة الامنة حقيقة اوروبا لح تدفع، شو بدهم احسن انو يلاقو حل لمشكلة لاجئين ممكن يجو لبلادهم بحل انو يعيشو بمنطقة امنة ومحمية وغير معرضين فيها للقتل او القصف

إغلاق