بعد الطبقة و مطارها العسكري .. وزارة الدفاع الروسية تعلن سيطرة ميليشيات بشار الأسد على ” كامل مدينة منبج و البلدات المحيطة بها “

قالت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، إن “الجيش السوري يسيطر بشكل كامل على مدينة منبج وكافة البلدات المحيطة بها”.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن الشرطة العسكرية الروسية، مستمرة في دورياتها شمال غربي حدود منطقة منبج، على طول خطر الاتصال بين القوات الروسية والتركية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن الشرطة العسكرية الروسية تواصل دورياتها على طول خط الاتصال “بين القوات التركية والقوات الحكومية السورية”.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: “تواصل الشرطة العسكرية الروسية القيام بدوريات على الحدود الشمالية الغربية لمنبج على طول خط الاتصال بين القوات السورية والقوات التركية، وتم تنظيم تعاون مع الجانب التركي”.

وأضافت وكالة “سبوتنيك” الروسية أن “وحدات الجيش العربي السوري كانت دخلت بلدة عين عيسى ومدينة الطبقة ومطارها العسكري بريف الرقة إضافة إلى بلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي”.

وأخلت القوات الأمريكية قاعدة “مطاحن منبج” بشكل كامل، الأحد، بحسب الوكالة.

وتعد “مطاحن منبج” أكبر قاعدة أمريكية في المنطقة، وتضم بين جنباتها مطاعم ومشاف خاصة ومبان لوجستية، كما يدل توسيع أبنيتها في حزيران من العام الماضي على الاستخدام طويل الأمد، إلا أن ساكنيها لم يبقوا فيها سوى بضعة أشهر بعد ذلك، وفق المصدر ذاته.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن القوات الأمريكية تركت قواعدها في قرية دادات في منبج، شمالي شرقي سوريا، وتحركت باتجاه الحدود العراقية.

وأضافت، أن العسكريين الأمريكيين غادروا قواعدهم في منطقة دادات شمال غربي منبج السورية متوجهين نحو الحدود السورية مع العراق، بحسب بيان لها، الثلاثاء.

ولفتت إلى أنه “في الوقت الراهن، تشغل القوات الحكومية السورية دادات وأم ميال”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. كلها أخبار أغرب من الخيال. أبو رقبة يكافح لتجنيد عناصر ليحارب بها ميليشيات فمن أين له بقوات ليحارب تركيا عناصر قسد نفسهم رفعوا صور بشار الأسد على أساس أنهم جيش أسدي كما رفعوها من قبل وسبق أن رفعوا الأعلام الأمريكية والروسية وغيرها من الأعلام حسب المصلحة.

إغلاق