كاليفورنيا تكشف عن تطبيق يحذر من الزلازل

للمرة الأولى على الإطلاق، تتحضر ولاية كاليفورنيا لتدشين نظام تحذير على مستوى الولاية من الزلازل، وسيظهر هذا النظام على هيئة تطبيق موبايل باسم MyShake، إلى جانب خدمة أخرى تقليدية تستعين بالرسائل النصية لإخطار السكان.

وأعلن مكتب حاكم الولاية أن كلا النظامين الجديدين سوف يستفيدا من أنظمة الكشف التي تقيس النشاط الزلزالي بكافة أنحاء الولاية، وهو ما سيعود بالنفع على السكان المقيمين هناك، حيث سرعان ما سيتم إبلاغهم بقرب وقوع زلزال لأخذ احتياطاتهم.

وما أن يرصد جهاز استشعار الزلازل أي نشاط، فسيتم من بعدها نقل البيانات عبر اتصالات عالية السرعة لأجهزة كمبيوتر، تنقل الحدث بكل تفاصيله إلى هواتف السكان.

وأفادت بهذا السياق صحيفة “لوس أنغلوس تايمز” الأميركية وفق ما نقلت صحيفة “إيلاف”، بأن الحواسيب ستكون قادرة على تقييم الزلزال ومن ثم تحديد أي المناطق المحتمل تأثرها، ومن بعدها ستصل السكان المقيمين في تلك المناطق فقط إشعارات تنبههم بأي أخطار متوقعة.

وأشارت الصحيفة إلى أن النظام سيرسل تنبيهات للسكان بناءً على ما إن كان الزلزال يشكل خطورة أم لا، وكذلك ما إن كان مستوى الزلزال سيكون مفزعاً أم لا.

وأكد المسؤولون أن النظام مبرمج للعمل بدرجة عالية من السرعة بحيث ينقل الرسائل والتنبيهات إلى السكان قبل وقوع الزلزال. وبينما يحتمل أن تصدر عن النظام إنذارات كاذبة، فإن المسؤولين يرون أن الفوائد التي سيقدمها النظام فيما يتعلق بالتنبيهات التي سيرسلها للتحضر لحالات الطوارئ الحقيقية تفوق أي سلبيات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها
إغلاق