أردوغان يقاضي مجلة فرنسية بسبب غلاف مهين متعلق بالعملية العسكرية التركية في سوريا

طلب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من مكتب الإدعاء العام في تركيا أن يقاضي مدير تحرير مجلة فرنسية، وكاتب بها، بتهمة إهانة الرئيس بعد أن وصفته المجلة بزعيم التطهير العرقي.

كانت مجلة “لو بوان” الفرنسية قد نشرت في عددها هذا الأسبوع صورة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على غلافها الرئيسي وهو يؤدي التحية العسكرية مع كلمات: “التطهير العرقي، على طريقة أردوغان”، بالإضافة إلى سؤال: “هل سنتركه يذبح الأكراد؟”، بحسب وكالة رويترز للأنباء.

ونشرت وكالة رويترز أيضا تصريحات المتحدث باسم الرئاسة التركية، ابراهيم كالين، الذي انتقد فيها المقال الذي نشرته مجلة “لو بوان”، وموقف فرنسا الذي وصفه بالمعادي لتركيا، قائلا إن فرنسا “استعمرت الكثير من الدول في الماضي وذبحت ألآف الناس”.

وأضاف كالين: “إنهم (في فرنسا) يحاولون بكل الطرق حماية الدمى التابعة لهم، لكن دون جدوى”. مشيرا بذلك إلى وحدات حماية الشعب الكردية قائلا: “إن الأكراد ليسوا وكلاء لكم، ولن يكونوا كذلك. إن أيام استعماركم قد ولت”.

وكان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون من أكثر المنتقدين للعملية التركية في سوريا واصفا إياها بـ “المجنونة”. وقد عبر ماكرون أيضا عن إحباطه بسبب عدم قدرة حلف شمال الأطلسي (الناتو) الذي تعد تركيا أحد أعضائه، على التأكد من سير العملية التركية (في شمالي سوريا). (BBC)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها