صحيفة تسلط الضوء على تجربة سوري افتتح مطعماً شرقياً في مدينة ألمانية

افتتح سوري مطعماً للوجبات الخفيفة، تحت اسم “ميرا”، في مدينة هاله، بولاية ساكسونيا أنهالت، شرقي ألمانيا.

وقالت صحيفة “ميتل دويتشه تسايتونغ” الألمانية، الأحد، بحسب ما ترجم عكس السير، إن صاحب المطعم، إدريس الرشيد، اهتم كثيراً بأن يشعر الضيوف حقًا أنهم في بلد شرقي، عند دخولهم المطعم، وقال السوري البالغ من العمر 50 عامًا: “معي، يجب أن يشعر جميع الناس في هالة بالراحة، سواء كانوا فقراء أو أغنياء”.

وأضافت الصحيفة أن إدريس يعيش في ألمانيا منذ 26 عامًا، وعندما كان شابًا، درس التاريخ في دمشق أولاً، وعندما كان مضطرًا للخدمة العسكرية، قرر مغادرة وطنه، وانتهى به المطاف في مدينة هانوفر.

يقول إدريس: “لقد عملت كثيرًا لكي أتمكن من إرسال الأموال إلى عائلتي في الوطن”، عندما جاء شقيقه أيضًا إلى ألمانيا، قرر الاثنان الانتقال إلى مدينة هاله في عام 2006.

ةمنذ ذلك الحين، أصبح إدريس من رجال الأعمال الكبار، قام أولاً بافتتاح صالون الحلاقة “صلاح الدين”، في شارع “لايبزيغر” في مدينة هاله، ويدير الشركة الآن إدريس نفسه مع شخص آخر، ثم انتقل الرجل ليفتتح متجراً للإلكترونيات الاستهلاكية، ومنذ منتصف تشرين الأول، بدأ العمل في فن الطهي.

ويوجد في قائمة طعامه طبق الكباب الكلاسيكي مع اللحم على السيخ، كما يقدم البيتزا البدوية الكردية، وهي عجينة رقيقة يمكن ملؤها بالجبن والسبانخ، كما يوجد في القائمة أيضاً كبة، وتستهلك على نطاق واسع في الشرق الأوسط.

وذكر إدريس: “يجلس المحامون والطلاب والأجانب على طاولاتي”، وستكون وجباته الخفيفة نقطة محورية لجميع المواطنين، وختم أن مدينة هاله هي مدينة متنوعة وسلمية، ويريد تأدية دوره للحفاظ عليها بهذه الطريقة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها