جزيرة ألمانية تتوقف عن التعامل بالعملات المعدنية لهذه الأسباب

قالت صحيفة “بيلد” إن الناس الذين يريدون قضاء إجازة في جزيرة “فانغه روغه” الألمانية، الواقعة في بحر الشمال، عليهم أن يتركون العملة النقدية الصغيرة (الفكة) في منازلهم، ولا يجلبوها معهم إلى الجزيرة، لأن الاخيرة توقفت عن التعامل بها.

وأضافت الصحيفة، السبت، بحسب ما ترجم عكس السير، أن بنك “فولكس بانك يفر Volksbank Jever”، لم يعد يزود المتاجر بالجزيرة بعملات معدنية من قيمة 1 أو 2 أو 5 سنتات.

وبدلاً من ذلك، يجب تعديل الأسعار في المخابز أو في السوبر ماركت في الجزيرة، بحيث تكون مسعرة من دون فكة، أو على العميل الدفع بالبطاقة الإلكترونية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجزر الأخرى الشرقية، والبنوك على البر الرئيسي، لن تنضم إلى التجربة.

وقالت متحدثة في فرانكفورت: “لا يمكن إخراج مناقصة قانونية من جانب واحد”، من ناحية أخرى، هناك حرية التعاقد بين التجار والعملاء، يمكن الاتفاق على بعض طرق الدفع، ولأسباب تتعلق بالسلامة، لا تقبل محطات الوقود غالبًا الأوراق النقدية الكبيرة.

وقال مارتن شاديوالد، أحد أعضاء مجلس إدارة بنك “فولكس بانك يفر”، إن نقل العملات المعدنية إلى الجزيرة يعد أغلى بالنسبة للبنك ولعملاء الشركات، أكثر من الأوراق النقدية.

وأضاف البنك: “إننا نجمع حوالي عشرة أطنان من الفكة كل عام”، وأن هذا الحجم الكبير يعود لاستخدام سياح الجزيرة للعملات المعدنية الصغيرة، وبالتالي يضطر البنك إلى نقل الأموال بالطائرة، لأن العبارات البحرية تعمل وفقًا لحالة المد والجزر في البحر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها