الكشف عن النقاط العسكرية التي قصفتها إسرائيل في دمشق و ريفها أمس و الخسائر التي خلفتها

كشفت شبكة إخبارية محلية عن النقاط التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في دمشق وريفها، ليل الثلاثاء/ الأربعاء.

ونقلت شبكة “صوت العاصمة” عن مصدر عسكري مقرب من النظام -لم تسمه- أن القصف طال مطاري دمشق والمزة، وأدى لتدمير بطارية دفاع جوي (سام 2) كانت تحاول إسقاط الصواريخ الإسرائيلية.

كما دمرت الغارات مستودعاً ومقراً للاجتماعات في محيط مطار دمشق الدولي، مع الإشارة إلى أنه كان يحوي أسلحة وذخائر وصواريخ دقيقة كانت مجهزة للنقل إلى حزب الله.

واستهدفت الغارات أيضاً مستودعات للفرقة الرابعة، ودمرت بطارية للدفاع الجوي في محيط منطقة يعفور، إلى جانب قصف عدد من المستودعات التي تحتوي أسحلة وذخائر عائدة للميليشيات الإيرانية.

وطال القصف قواعد دفاع جوي في محيط الفرقة الأولى عند جبل المضيع، بالإضافة لمقرات عسكرية بين الكسوة والباردة، كما شمل القصف “قاعدة عسكرية متخصصة بالصواريخ من طراز أرض – أرض تتبع
للفرقة الأولى وتقع تحت سيطرة إيرانية بحتة، حيث جرى تدمير منصات إطلاق تلك الصواريخ”.

وبلغت حصيلة الخسائر البشرية 20 شخصاً، بينهم 8 قياديين إيرانيين، ودمرت الغارات 3 بطاريات دفع جوي وقاعدتين لإطلاق الصواريخ ومستودعات أسلحة وذخائر وصواريخ ومركزين لإدارة العمليات العسكرية والاستخباراتية، لفيلق القدس.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. اليوم متل كل يوم ومن سنوات طويلة ع ميقصف النظام والروس السوريين وعلى الأرض السورية .
    مسلحين أو مدنيين لافرق هم سوريون ويدافعون عن انفسهم والجميع يعرف القصة لاداعي للاختباء خلف الأصابع ومحاربة الإرهاب وخاصة أن الأسد والروس والايارنة هم ملوك الإرهاب ومفرخيه.
    بذات الوقت اسرائيل تقصف وتعتدي على سوريا والحجة وجود إيران. كل هذه المصائب التي أصابت السوريين سببها نظام الأسد المستبد وفشله بإدارة الدولة…لاتحيلونا على سمفونية المؤامرة ولأن نظام الأسد بالحقيقة هو ملك المؤامرات…ومع ذلك البعض من السوريين يتعامى ويتغافل عن هذه الحقائق ويطبل للأسد ونظامه والذي هو بحد ذاته استمراره في الحكم استمرار للخسائر وزيادة في الفقر والبؤس وازهاق للأرواح.

  2. للاسف النظام باعتراف راسه خسروا 100 الف علوي – لم يبقى منهم سوى 30 الف موزعين بكل سوريا – على المقاتلين رص الصفوف و الهجوم الان ففي فصل الشتاء يضعف اثر الطيران و يضيع – لا تتأخروا و بادروا انتم و لا تنتظروا حتى يهجموا

  3. ضباط الاسد اكثرهم خونه .. عصابه تحكم سوريا لصوص و مرتزقه و خونه و فاسدين .. والاهبل زعيم العصابه متل اجر الكرسي

  4. ضرب الحبيب زبيب لا يزعلو و لا على بالن ليست الاولى و لن تكون الاخيرة و الاحتفاظ بحق الرد من شيم النظام السوري و حلقات الدبكة تعم ارجاء الوطن بعد كل انتصار على المشروع الصهيو امركي على اراضي الجهورية السورية ^^

إغلاق