مطار ألماني يستنفر بحثاً عن صقر مفقود !

طلب مطار دوسلدورف المساعدة في العثور على صقر مفقود منذ ليلة رأس السنة.

وقالت صحيفة “إكسبريس“، الجمعة، بحسب ما ترجم عكس السير، إن مربية الصقور شتيفاني ميلينبوخ تعمل في مطار دوسلدورف، وهي مسؤولة عن عدة طيور جارحة، مهمتها طرد الطيور الأخرى من المطار، لكي تحافظ على أمان ألا تدخل طيور أخرى في محركات الطائرات، ما قد يؤدي إلى أخطار وقوع حوادث في الجو.

ومنذ ليلة رأس السنة، خرج صقرها من قفصه ولم يعد، ولهذا السبب أطلق المطار الآن من خلال صفحته على فيسبوك من أجل المساعدة في العثور على الطائر.

ووفقاً للمطار، بدأ الطائر الجارح “عمله الخاص” يوم رأس السنة في منطقة المطار، ومع ذلك، فيرجح أن الصقر لم يغادر المنطقة، حيث قيل أنه شوهد آخر مرة في المنطقة، في 2 كانون الثاني الجاري، حوالي الساعة 3 عصراً.

وذكر المطار وصف الصقر، على الشكل التالي: لديه حزام من الجلد على مخالبه، ويوجد جرس على ساقه، وآخر ريش ذيله أبيض اللون.

وطلب من الشهود الذين قد يصادفوا الطائر أن يتواصلوا مع المطار مباشرةً عبر صفته على فيسبوك.

بالمناسبة، يعد عمل الصقر المفقود “إلى جانب زملائه من الطيور الجارحة” في مطار دوسلدورف مهماً للغاية، حيث تكون مهمتهم اليومية إبقاء المطار الذي تبلغ مساحته 340 هكتارًا خالياً من الطيور قدر الإمكان، وبفضل وجودها، تضمن الطيور الجارحة أن يبقى مالك الحزين الرمادي والنوارس ذات الرؤوس السوداء والحمام والزرزور خارج باحة المطار.

وفي تحديث جديد، ذكرت صفحة المطار أنه تم العثور على الصقر المفقود بنجاح من قبل مربيته، يوم السبت، مشيرةً إلى أنه لم يتعرض لأذى.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها